خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدةما بين دراسة الجدوى وخطة العمل أيام وأسابيع من البحث والتنقيب الدؤوب حول سر السوق وخصائص الفئة المستهدفة، وتحليل للمنافسين الذين يقدمون نفس السلعة أو الخدمة لنفس الفئة، وكونك رائد أعمال ناشئ يجب أن تبحث عن الشركة الرائدة لكي لا تتعرض لخسارات في المال والمجهود والطاقة، لذا حدد وجهتك إلى شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة، فالكثير من مديري الشركات الناشئة ورائدي الأعمال المبتدئين، لا يعرف أن هناك فرقًا بين خطة العمل ودراسة الجدوى.

لذا للتفريق بين خطة العمل ودراسة الجدوى، من المهم ذكر ما يلي:

– ما هي خطة العمل ودراسة الجدوى؟

– الغرض الرئيسي من خطة العمل ودراسة الجدوى

– المحتوى

– الخطوط العريضة لخطة العمل ودراسة الجدوى

– تحديات خطة العمل ودراسة الجدوى

  1. ما هي خطة العمل ودراسة الجدوى؟

تعد خطط العمل ودراسات الجدوى أدوات عمل حيوية للتحليل وأيضًا لاتخاذ القرارات في الأعمال التجارية. يتم إجراء دراسة الجدوى لتحديد ما إذا كان العمل المقترح لديه احتمالية عالية بما يكفي للنجاح يجب القيام به. قبل أن تتمكن الشركة من الاستثمار في عمل تجاري أو إطلاق منتج جديد، يتم إجراء دراسة جدوى لتحديد ما إذا كان هناك عائد على الاستثمار.

خطط العمل هي مخططات لتنفيذ الإجراءات التي اعتبرتها إدارة الشركة ممكنة التنفيذ. لذا فإن خطة العمل هي بمثابة خارطة طريق لعملك والتي تحدد الأهداف وتفاصيل كيف تخطط لتحقيق تلك الأهداف.

تحدد خطط الأعمال الاتجاه الذي تنوي الشركة اتخاذه للوصول إلى أهداف الإيرادات والربح في المستقبل. إنها عبارة عن مجموعة من القرارات العديدة التي اتخذها فريق الإدارة حول كيفية إدارة الشركة. يتم عمل خطة عمل بعد إجراء دراسة جدوى. إذا كانت توصية دراسة الجدوى سلبية، فلن تكون هناك حاجة للمغامرة في العمل. ثم إذا أشارت دراسة الجدوى إلى أن العمل سيكون مجديًا، فسيتم تطوير خطة عمل والتي ستضع بعد ذلك خططًا واستراتيجيات لاعتمادها من أجل تحقيق أهداف العمل بما في ذلك توليد الإيرادات، واختراق السوق، واكتساب العملاء، واستراتيجيات التسويق والمبيعات وغيرها.

  1. الغرض الرئيسي من خطة العمل ودراسة الجدوى

باختصار، تقدم دراسة الجدوى استنتاجًا أو توصيات بينما تقدم خطة العمل خريطة الطريق.

ستعمل خطة العمل على رسم خريطة الطريق / الاستراتيجيات لتحقيق هدف عملك لأن خطة العمل تفترض أن العمل سيكون قابلاً للتطبيق ويقدم الخطوات اللازمة لتحقيق النجاح. إذا كنت تتطلع إلى الاقتراب من مستثمر أو تحاول الحصول على قرض مصرفي، فما تحتاجه هو خطة العمل. قد يطلب بعض المستثمرين دراسة جدوى أولاً قبل خطة العمل

  1. الخطوط العريضة لخطة العمل ودراسة الجدوى

فيما يلي الخطوط العريضة لخطة العمل:

  • ملخص تنفيذي
  • نظرة عامة على الأعمال/ الشركة
  • المنتجات والخدمات
  • تحليل السوق / الصناعة
  • إستراتيجية
  • خطة التشغيل
  • خطة الإدارة / الشخصية
  • توقع المبيعات
  • خطة مالية
  • الملحقات والمعارض

Capture 2 - خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

الخطوط العريضة الجيدة لدراسة الجدوى تشمل:

  • المقدمة
  • وصف السلعة أو الخدمة
  • الدراسة الفنية
  • بيئة السوق
  • تحليل المنافسين
  • الدراسة التسويقية
  • نموذج العمل
  • الدراسة المالية
  • متطلبات الإدارة والموظفين
  • اللوائح والقضايا البيئية
  • عوامل الخطر الحرجة
  1. تحديات خطة العمل ودراسة الجدوى

بالنظر إلى كل من خطة العمل ودراسة الجدوى، سوف تكتشف أن كلاهما يحاول التنبؤ بالنتائج المستقبلية باستخدام افتراضات حول ما يمكن أن يحدث في بيئة الأعمال التجارية والتي تشمل السياسات الحكومية والسوق والمنافسة والمخاطر من بين أمور أخرى.

خطة عمل سيئة التنفيذ:

يمكن بسهولة تعديل التوقعات والاستراتيجيات والتحليل ونموذج العمل وعوامل البيئة الضعيفة أثناء إدارة الأعمال ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه عن دراسة الجدوى.

لذا إن كنت تبحث عن دراسة جدوى احترافية لمشروعك، فأنتَ في المكان الصحيح، فنحنُ في شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة، نقدم لك دراسة جدوى شاملة لجميع أبعاد مشروعك، على يد خبراء في المجال الاقتصادي، على استعداد لتقديم المشورة المناسبة لك بكل صدرٍ رحب، فلا تتردد في التواصل معنا الآن.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - خطة العمل ودراسة الجدوى وجهان لعملة واحدة، تعرَّف عليهما مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn