دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد

دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد

دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردديهدف هذا المشروع الاستثماري الكبير إلى إنشاء مصنع لـ تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد ، محرك التيار المتردد هو محرك كهربائي يحول الطاقة الكهربية القادمة من تيار متردد إلى طاقة حركية (ميكانيكية) ابتكره العالم نيكولا تسلا. مثله مثل محركات الحركة التقليدية، يتركب محرك التيار المتردد من عضو ساكن وعضو دوار، ويسمى أحيانًا بالمحرك الحثي ويعمل عادة بواسطة المجال المغناطيسي الناتج من مرور التيار في ملفات دائرة الساكن يقابله مجال مغناطيسي ناتج عن تيار مستحث و جار في ملفات دائرة الدوار، والجدير بالذكر أن الجسم الدوار لا يمكنه الدوارن أبدًا تحت تأثير مجال مغناطيسي وحيد.

ويوجد نوعين من محركات التيار الكهربائي المتردد وهما: المحرك الحثي أو التحريضي الذي اخترعه العالم نيكولا تسلا وهو أكثر المحركات الكهربية انتشارا في العالم على الإطلاق، فقد بدأت الثورة الصناعية الثانية باختراع هذا المحرك، أما النوع الثاني فهو المحرك المتزامن وفيه ينتقل مباشرة إلى دائرة الدوار.

ويُستخدم هذا الجهاز في عدد كبير من المجالات والتطبيقات مثل مشروعات تحلية المياه ومحطات معالجة مياه البحار، ومياه الصرف الصحي، ومياه الأمطار، وعصير الفواكه، والألبان، والمياه المنتجة، بالإضافة إلى استخدماته في قطاع النفط.

قطاع الطاقة والماء في السعودية:

يدخل مشروع تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد ضمن قطاع الطاقة والمياه في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من واحدًا من أهم القطاعات الاستراتيجية سريعة النمو في المملكة، وقد وضعت المملكة قطاع الطاقة المتجددة كعنصر أساسي في خطة التحول وتنويع مصادر الطاقة ضمن رؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق نمو إقتصادي وطفرة صناعية وسياحية في المملكة.

وتهدف المملكة العربية السعودية التي تصنف كأكبر سوق لتحلية المياه في العالم، إلى زيادة سوق إعادة استخدام ومعالجة المياه، فضلًا عن كونها واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال والتي تعمل باستمرار على إيجاد الحلول والابتكارات وعمل الأبحاث واستخدام أحدث التقنيات في المجال.

كما تولي المملكة العربية السعودية أهمية كبيرة للتخصيص والتوطين في قطاع الطاقة والمياه، وفي إطار ذلك قامت المملكة بوضع العديد من التشريعات حول توليد ونقل وتوزيع الكهرباء والماء تهدف لحفظ حقوق المستثمرين والمستهلكين على حد سواء، بالإضافة إلى ذلك يساهم النمو المتوقع للقاعدة السكانية والصناعية والتجارية في المملكة على زيادة الطلب على الطاقة والمياه، وبالتالي نمو الاستثمارات في هذا المجال بشكل كبير ومطرد.

نبذة عن السوق المستهدف للمشروع:

من المتوقع أن يشهد سوق محرك التيار الكهربائي المتردد نموًا سريعًا في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة، ويرجع ذلك إلى حصول المملكة المتوقع على العديد من الأصول الإضافية بفضل المشاريع العملاقة القادمة التي تهدف إلى إنشائها مثل نيوم والبحر الأحمر وحديقة الملك سلمان والأولى وأمالا ومركز الملك عبدالله المالي والدرعية وجدة داون تاون ومشاريع وزارة الإسكان، بالإضافة إلى وجود أسواق النفط والغاز ومشاريع محطات معالجة المياه المتنامية، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030ومن المحتمل أن يؤدي كل ذلك إلى تعزيز نمو سوق المحركات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

وقد تم تقييم سوق المحركات الكهربائية بما فيها محركات التيار الكهربائي المتردد في المملكة بما يعادل الملياري ريال سعودي في عام 2017.

أهمية دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد

من الأهمية بمكان إعداد دراسة جدوى مسبقة لمشروع تصنيع وتجميع محرك التيار الكهربائي المتردد، حيث تتيحح لك دراسة الجدوى من مكتب “بناء” دراسة وتحليل السوق المستهدف واتجاهات نموه، وعدد المنافسين وأصحاب المشاريع المشابهة لمشروعك، كما تحدد لك التكاليف الكلية وحجم المال المستثمر في المشروع، وتمكنك من التقدم بطلب لتمويل مشروعك من أحد البنوك أو الحصول على دعم أحد المستثمرين.

اطلب دراسة الجدوى كاملة الآن من “بناء” وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn