fbpx

دراسة جدوى تطبيق جوال من” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى

دراسة جدوى تطبيق جوال من” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى

دراسة جدوى تطبيق جوال من
Share on facebook
Share on twitter

التطور الحديث الذي شهده العالم في مجال الاتصالات أتاح الكثير أمام الأشخاص استغلال وسائل الاتصال الحديثة أفضل استغلال، ومع كل تطور جديد يظهر من يستطيع استغلال الإمكانيات الحديثة في مجال التكنولوجيا، و بدأ الإنسان يفكر في كيفية التعامل مع هذه الوسيلة ، ومن أبرز الوسائل المستخدمة في العالم الهاتف المحمول صديق الإنسان الحديث ، ومع ظهور الهاتف وتطويره بشكل مستمر ظهرت التطبيقات الحديثة و مازال التطوير مستمر في تطبيقات الهاتف المحمول ، فهناك الكثير من التطبيقات التي تحاول احتلال مكانة علي الهاتف المحمول ولكن تتعرض للفشل والإخفاق وذلك لعدم وجود دراسة جدوى مميزة قبل تنفيذ التطبيق .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - دراسة جدوى تطبيق جوال من" بناء" أفضل شركة دراسة جدوى

لكي يحقق تطبيق هاتف المحمول أهدافه والوصول إلى اكبر عدد من المستخدمين يحتاج الى دراسة جدوى محكمة وتتم دراسة جدوى تطبيق جوال عن طريق عدة خطوات :

  • تحديد فكرة التطبيق .
  • التسويق.
  • برمجة التطبيق.
  • ماذا يقدم التطبيق للمستخدمين؟
  • دراسة التطبيقات المنافسة .
  • حجم التكلفة .

أولاً: تحديد فكرة التطبيق :

الفكرة الجيدة هي سر نجاح أى مشروع ، لأن العديد من التطبيقات فشلت فى الحصول على اهتمام المستخدمين وذلك لأن الفكرة مكررة او لا تقدم شيء جديد .

ثانيًا: التسويق :

نجاح أى مشروع في العالم يتوقف على التسويق الجيد للمنتج أو السلعة ، ولكي تضمن نجاح التطبيق يجب أن تسوق له بشكل جيد ، وذلك من خلال الإعلانات واستخدام السوشيال ميديا في الترويج للتطبيق حتى تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بأنواعها المختلفة مثل أجهزة اندرويد ، ايفون وغيرها من الأجهزة .

ثالثا: برمجة التطبيق :

كثيرا من منشئ التطبيقات لا يعرفون برمجة التطبيقات ولذلك يعانون كثيرا ، فيجب ان تحدد لغة البرمجة تحويله الى تطبيق ناجح .

رابعًا: ماذا يقدم التطبيق للمستخدمين ؟

هل التطبيق مفيد للمستخدمين؟ ما هي الاضافة التي يقدمها لجمهور مختلفة عن باقي التطبيقات الاخرى .

خامسًا: دراسة التطبيقات المنافسة :

قبل البدء في تنفيذ فكرة تطبيقك يجب أن تقوم بدراسة منافسيك جيدا ، ومعرفة نقاط الضعف والقوة التى تميزهم ، ومعرفة ماذا يقدمون من خلال تطبيقها وتقوم بتقديم  تطبيقك بناء علي ما يميزك بينهم وبذلك تضمن أن تحتل مكانة كبيرة بين المستخدمين .

سادسًا: تحديد التكلفة :

يجب أن تحدد الميزانية الخاصة التي تريد إنفاقها على التطبيق، ويجب أن تمتلك ميزانية كافية  لتنفيذ التطبيق ، وتحديد ايضا كم الأرباح العائدة في حالة تنفيذ التطبيق .

هذه أبرز الخطوات التى يجب أن تقوم بدراستها جيدا عند تنفيذ مشروع تطبيق جوال ، يجب أن تقوم عمل دراسة جيدة حتى لا تتعرض للفشل وتخسر مالك.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - دراسة جدوى تطبيق جوال من" بناء" أفضل شركة دراسة جدوى

ولكي تضمن عمل دراسة جدوى تطبيق جوال يجب أن تستعين بمكتب دراسة جدوى، ولذلك انصحك بالتواصل مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن  العربي .

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً