دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهية

 دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهية

 دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهية
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 -  دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهيةيتخصص مستشارو الأعمال الترفيهية في إجراء دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهية، بما في ذلك المتنزهات. ويمكنك من خلال شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى، الحصول على دراسة جدوى متخصصة بمدينة ملاهي ترفيهية فلدى الشركة خبراء في إعداد الدراسة التفصيلية التي يطلبها المستثمرون.

إن دراسة الجدوى هي الخطوة الأولى في عملية التطوير وتوفر توجيهًا هامًا للتصميم والبناء والعمليات، تقييم الدعم المحتمل للسوق وتوقع الاستخدام، وهي تحدد الأداء المالي المحتمل والحد الأقصى لتكاليف التطوير، كما توصي بمزيج الجذب وتتضمن صورًا للاستخدام في العروض التقديمية الأولية.

وصف المشروع

توضح الفقرات التالية المهام الرئيسية التي ينطوي عليها عادةً إجراء دراسة الجدوى:

المهمة الأولية: الاجتماع التوجيهي

سيعقد اجتماع أولي لمناقشة المشروع بمزيد من التفصيل ولرؤية الموقع المحتمل إذا تم اختياره، خاصة وأن الموقع الذي يتم اختياره من أهم العوامل التي تعمل على نجاح مشروعك، سيتم تقييم الموقع والمنطقة المحلية لتحديد تأثيره على الاستخدام المحتمل تشمل العوامل ما يلي:

  • قرب السوق.
  • القيود أو القيود المادية.
  • طرق الوصول أنماط المرور.
  • التنمية المحيطة مرافق تكميلية وتنافسية محتملة

وصف دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهية:

سيتم وصف مفهوم المتنزه ومناقشة اتجاهات الصناعة، قد يكون قراء دراسة الجدوى غير مألوفين للمفهوم، ويقدم هذا القسم من التقرير مقدمة قبل فحص القضايا المحددة المتعلقة بالمشروع.

الطلب على المشروع:

سيتم فحص متنزهات ترفيهية قابلة للمقارنة، سيتم توفير المعلومات المبلغ عنها المتاحة عن الخصائص الفردية، بما في ذلك:

اسم وموقع، الوصف المادي، الأداء المالي، تكاليف التطوير كما يجب الأخذ في الاعتبار أخذ الكثير من التجهيزات التي تحتاجها مدينة ملاهي ترفيهية، كما يجب الانتباه إلى حجم المعدات المستخدمة من السيارات الكهربائية والألعاب الترفيهية المستخدمة في المشروع وغيرها من جميع الأدوات المستخدمة في المشروع.

نقاط القوة:

سيتم تقدير الاستخدام السنوي المحتمل لمدينة الملاهي المقترحة للسنوات الخمس الأولى من التشغيل بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • المكونات المخططة.
  • حجم الأسواق المتاحة وخصائص السوق النوعية.
  • أداء السوق من خلال التسهيلات المماثلة.
  • الموقع والمنافسة المحتملة.

نقاط الضعف:

يجب الأخذ في الاعتبار على ضرورة حساب قيمة رأس المال والجزء المتبع والمخاطر المقررة في إقامة المشروع.

الفرص:

يتم فيها تقديم توصيات التخطيط المادي اللازمة لخدمة طلب السوق المتوقع، تختلف المعلمات المحددة من متنزه إلى آخر، قد تشمل أنواع الأنشطة الموصى بها، المزيج الموصى به والتحجيم، مساحة خدمة الزوار الموصى بها،الحد الأدنى من مساحة الأرض أو مساحة المبنى المطلوبة، يمكن أيضًا توفيرالجهود المفاهيمية الأولية يمكن أن تشمل هذه:

  • مخطط تخطيط وظيفي لجاذبية الترفيه الجديدة.
  • وصف سردي لزيارة نموذجية من منظور أسرة نموذجية.
  • تصورات رسومات الحاسوب ثلاثية الأبعاد لأنشطة مختارة.
  • يمكن أن يتضمن التقرير النهائي أيضًا مقطع فيديو يعرض نتائج دراسة الجدوى مع الرسوم المتحركة بالكمبيوتر لجزء من مدينة الملاهي الجديدة.

كما يعتمد التحليل المالي لمدينة الملاهي المقترحة على المفهوم المختار والاستخدام المحتمل، تشمل التقديرات المالية للسنوات الخمس الأولى من العمليات ما يلي:

الإيرادات حسب الفئة، نفقات التشغيل، الربح أو الفائض التشغيلي، العائد على الاستثمار لمستثمري الأسهم ، إن أمكن سيحدد تكلفة التطوير أو الاستثمار المضمون بناءً على الربحية المحتملة وكذلك من خلال دراسة الجدوى التي توفرها شركة ” بناء” حتى تستطيع أن تعلم جيدا الحد الأقصى الموصى به للمبلغ الذي يجب إنفاقه لتطوير المشروع بشكل فعال وإرجاع عائد استثمار معقول لمستثمري الأسهم.

و سيتم مقارنة هذا المبلغ المضمون بتكاليف التطوير الفعلية للمرافق الأخرى المماثلة، سيأخذ الحجم النسبي بعين الاعتبار، ستوفر هذه المقارنة إرشادات حول ما إذا كان من الممكن تطوير مدينة الملاهي المقترحة لاستثمارها المكفول، و يعتبر المشروع مجديًا من الناحية المالية.

كما تتيح لك دراسة الجدوى المقدمة من شركة ” بناء” تحديد مناطق السوق على أساس المسافة من الموقع، سيتم تحليل الخصائص الديموغرافية للسوق المقيم لتوفير مؤشر للدعم.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 -  دراسة جدوى مدينة ملاهي ترفيهيةكما أنك لن تستطيع تحقيق الربح المطلوب إلا من خلال دراسة جدوى ملاهي ترفيهية التي تقدمها شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، ويمكنكم الآن التواصل معنا من خلال الواتس اب والحصول على الدراسة المطلوبة.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn