fbpx

دراسة جدوى مشاريع من شركة “بناء”  

دراسة جدوى مشاريع من شركة “بناء”  

دراسة جدوى مشاريع من شركة
Share on facebook
Share on twitter

دراسة جدوى مشاريع تختلف من مشروع لآخر فمنها المشاريع تصنف ضمن المشاريع الصغيرة أخرى تصنف ضمن المشاريع الكبيرة العملاقة وكلاهما مربح في الغالب، ولكن تحقق هذه المشاريع الربح إذا بنيت على دراسة جدوى منظمة تساعد في نجاح المشروع، ولعمل دراسة جدوى يجب تحديد مجموعة من الخطوات التي تساعد في نجاح هذا المشروع وهي تتمثل في :

  1. تحديد أهداف المشروع .
  2. تحليل السوق.
  3. دراسة الجدوى الفنية.
  4. دراسة الجدوى المالية.
  5. دراسة الجدوى الاجتماعية.
  • أولا: تحديد أهداف المشروع :

وهو أن تقوم بتحديد الهدف الخاص من المشروع، نوع المنتج، المنطقة المستهدفة، الجمهور المحدد، تحديد شكل المشروع ونوعيته، وتحديد دوافعك من تنفيذ هذا المشروع أي أن كان نوعه وحجمه.

  • ثانيا  تحليل السوق :

تحليل السوق من خلال تقديم كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالسوق المستهدف، وتحديد مدى أهمية المشروع بالنسبة للجمهور المستهدف وهل السوق يحتاج إلى منتجك، وما هم منافسيك في السوق؟ وما هي نقاط القوة والضعف في منتجاتهم؟ ومن خلال هذه الخطوات تستطيع تحديد حجم مشروعك وتحديد قيمة المنتج ، بجانب معرفة ردة فعل الجمهور على المنتج ، بجانب التفكير في أفضل طريقة للتسويق الجيد للمنتج من خلال الإعلانات، واستخدام طرق أخرى في التسويق لضمان وصول المنتج إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف .

4تقوم هذه الدراسة على الإلمام بكافة احتياجات المشروع منذ البداية حتى ظهور المنتج في شكلة النهائي، وهذه الاحتياجات تتمثل في تحديد الماكينات المستخدمة، تحديد حجم العمالة، توفير المواد الخام اللازمة للمشروع ومعرفة مدى جودتها.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - دراسة جدوى مشاريع من شركة "بناء"  

  • رابعا: دراسة الجدوى المالية :

تعد أحد أهم العناصر الأساسية في عملية دراسة جدوى المشايع سواء كانت صغيرة أو حتى كبيرة ، لأنه بدون رأس المال حقيقي لا يستطيع أي مشروع في النهوض، ولذلك يجب أن تمتلك أولا رأس مال جيد يناسب حجم المشروع الذي تود تنفيذه بعد ذلك تقوم الدراسة بتحديد التكاليف المالية التي يتحملها المشروع، توقع حجم الأرباح المتوقع من إنتاج المشروع، تحديد مصادر التمويل في حالة احتياج المشروع إلى تمويل من الخارج .

تقوم الدراسة وتحديد الجمهور المستهدف ودراسة الحالة الاجتماعية التي تساعد المستثمر في معرفة خصائص الجمهور ، تقديم المنتج بالقيمة التي تناسب الجمهور ، وتوقع مدى تفاعل الجمهور مع المنتج عند تواجده في السوق .

تساعد هذه الخطوات المستثمرين في الإلمام بكافة جوانب المشروع المراد تنفيذه ولعمل دراسة جدوى منظمة تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى متميز  في دراسة جدوى مشاريع على اختلاف أنواعها ويعد مكتب ( بناء ) أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي هو الذي يساعدك في تنفيذ مشروعك وذلك بتقديم مجموعة من الخدمات التي تساعدك كمستثمر في معرفة كافة التفاصيل وهذه الخدمات هي :

  • تقديم دراسة تفصيلية عن المشروع.
  • تحليل السوق ودراسة المنافسين جيدا.
  • تحديد الجمهور المستهدف ودراسة سلوكهم.
  • توقع حجم الأرباح من تنفيذ المشروع.
  • تحديد حجم التكاليف المتوقع إنفاقه.
  • وضع استراتيجية وفقا للمعطيات والبيانات التي تم جمعها في الدراسة.

هذه أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى مشاريع وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتعرف عليها العملاء في حالة التواصل معنا من خلال رقم الواتساب :966534484734

 

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً