بناء

دراسة جدوى مشاريع من شركة “بناء”

دراسة جدوى مشاريع من شركة "بناء"

دراسة جدوى مشاريع تختلف من مشروع لآخر فمنها المشاريع تصنف ضمن المشاريع الصغيرة أخرى تصنف ضمن المشاريع الكبيرة العملاقة وكلاهما مربح في الغالب، ولكن تحقق هذه المشاريع الربح إذا بنيت على دراسة جدوى منظمة تساعد في نجاح المشروع، ولعمل دراسة جدوى يجب تحديد مجموعة من الخطوات التي تساعد في نجاح هذا المشروع، وهي تتمثل في:

  • تحديد أهداف المشروع.
  • تحليل السوق.
  • دراسة الجدوى الفنية.
  • دراسة الجدوى المالية.
  • الدراسة الاجتماعية.

تحديد أهداف المشروع:

وهو أن تقوم بتحديد الهدف الخاص من المشروع، نوع المنتج، المنطقة المستهدفة، الجمهور المحدد، تحديد شكل المشروع ونوعيته، وتحديد دوافعك من تنفيذ هذا المشروع أيًا كان نوعه وحجمه.

تحليل السوق:

تحليل السوق من خلال تقديم كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالسوق المستهدف، وتحديد مدى أهمية المشروع بالنسبة للجمهور المستهدف وهل السوق يحتاج إلى منتجك، وما هم منافسيك في السوق؟ وما هي نقاط القوة والضعف في منتجاتهم؟ ومن خلال هذه الخطوات تستطيع تحديد حجم مشروعك وتحديد قيمة المنتج. بجانب معرفة ردة فعل الجمهور على المنتج، بجانب التفكير في أفضل طريقة للتسويق الجيد للمنتج من خلال الإعلانات. واستخدام طرق أخرى في التسويق لضمان وصول المنتج إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.

تقوم هذه الدراسة على الإلمام بكافة احتياجات المشروع منذ البداية حتى ظهور المنتج في شكلة النهائي. وهذه الاحتياجات تتمثل في تحديد الماكينات المستخدمة، تحديد حجم العمالة، توفير المواد الخام اللازمة للمشروع ومعرفة مدى جودتها.

دراسة الجدوى المالية:

تعد أحد أهم العناصر الأساسية في عملية دراسة جدوى المشاريع سواء كانت صغيرة أو حتى كبيرة. لأنه بدون رأس المال حقيقي لا يستطيع أي مشروع في النهوض. ولذلك يجب أن تمتلك أولًا رأس مال جيد يناسب حجم المشروع الذي تود تنفيذه بعد ذلك تقوم الدراسة بتحديد التكاليف المالية التي يتحملها المشروع، توقع حجم الأرباح المتوقع من إنتاج المشروع، تحديد مصادر التمويل في حالة احتياج المشروع إلى تمويل من الخارج.

دراسة الجدوى الاجتماعية:

تقوم الدراسة وتحديد الجمهور المستهدف ودراسة الحالة الاجتماعية التي تساعد المستثمر في معرفة خصائص الجمهور. تقديم المنتج بالقيمة التي تناسب الجمهور، وتوقع مدى تفاعل الجمهور مع المنتج عند تواجده في السوق.

تساعد هذه الخطوات المستثمرين في الإلمام بكافة جوانب المشروع المراد تنفيذه ولعمل دراسة جدوى منظمة تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى متميز  في دراسة جدوى مشاريع على اختلاف أنواعها ويعد مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الوطن العربي هو الذي يساعدك في تنفيذ مشروعك وذلك بتقديم مجموعة من الخدمات التي تساعدك كمستثمر في معرفة كافة التفاصيل وهذه الخدمات هي:

  • تقديم دراسة تفصيلية عن المشروع.
  • تحليل السوق ودراسة المنافسين جيدًا.
  • تحديد الجمهور المستهدف ودراسة سلوكهم.
  • توقع حجم الأرباح من تنفيذ المشروع.
  • تحديد حجم التكاليف المتوقع إنفاقه.
  • وضع استراتيجية وفقا للمعطيات والبيانات التي تم جمعها في الدراسة.

هذه أبرز الخدمات التي يقدمها مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى مشاريع وغيرها من الخدمات الأخرى التي يتعرف عليها العملاء في حالة التواصل معنا من خلال رقم الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي