دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السيارات

دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السيارات

دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السيارات
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A13 2 - دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السياراتالموضوعية هي الحل الوحيد لضمان نجاح مشروع استيراد قطع غيار السيارات في البداية، فمن خلال القيام بإجراء دراسة جدوى للمشروع شاملة وكاملة لكافة جوانب وزوايا المشروع بشكل تفصيلي، تتمكن  أنت كمستثمر من التوصل لنتائج حقيقية وموضوعية فريدة من نوعها ومميزة، تمكنك من تحقيق الأهداف المنشودة من تنفيذ المشروع بشكل رائع ومثالي للغاية، فكرة المشروع تعتمد على فتح مؤسسة لبيع قطع غيار السيارات، ومن ثم النهوض بها و تنافس المؤسسات التجارية الكبرى في مجال قطع غيار السيارات، حيث يقوم المشروع  ببيع قطع الغيار وشراء قطع الغيار بالجملة وإعادة بيعها بالتجزئة، كما أن المشروع يخدم المنطقة والمناطق المجاورة حيث يعمل المشروع على توفير قطع الغيار التي تناسب كل سيارة، و توفير قطع الغيار ذات الجودة العالية،  وذلك باستخدام أجود المواد الخام، وأفضل المعدات، والآلات الحديثة، والتجهيزات المتكاملة، حيث يتميز الطلب على خدمات المشروع بالزيادة والاستمرار، ولذلك يعتمد المشروع على أسلوب حديث في الإدارة وخطة تسويقية متميزة، وذلك نظرا لارتفاع معدل السيارات والحاجة المستمرة لصيانتها بصفة دورية وشاملة.

أهمية دراسة جدوى المشروع :

  1. الاستثمار في المشاريع الربحية يُعتبر أحد أهم الأمور التي يبحث عنها أي مستثمر لتحقيق المال الوفير، وواحدة من أمثلة هذه المشاريع استيراد إكسسوارات السيارات، الذي يُعتبر من أحسن وأنجح المشاريع ولا يمكن الإستغناء عنه لأهميته الكبيرة، فإذا وجد عطل في أي قطعة غيار في السيارة، ولم نتمكن من صيانتها فلا بد من تغييرها فورًا وإذا لم يتم تغييرها، سيؤدي ذلك إلى تلف هذه القطعة ويمكن أن تؤدي إلى توقف السيارة؛ ولكن من خلال دراسة جدوى مشروع استيراد إكسسوارات السيارات تتمكن من استعادة رأس المال المدفوع، ومن ثم تضمن العوائد المادية الوفيرة.
  2. حيث تلعب دراسة الجدوى دور كبير بالنسبة لصاحب المشروع في تحقيق الأهداف التي يسعى إليها، حيث إنه يمكن من خلالها معرفة الخطوات الصحيحة التي تؤدي إلى نجاح المشروع، وهي التي توضح لصاحب المشروع التكاليف المطلوبة، من أجل المشروع والتي بناءً عليها يتخذ صاحب المشروع قراره بالدوام في المشروع أو التوقف عنه أو حتى طرق تطويره.
  3. ويستلزم القيام بمثل هذا النوع من المشروعات تحديد بعد الأمور المتعلق به كالقيام بعمل دراسة وافية ومفصلة للسوق، حيث يقوم صاحب المشروع بدراسة المنطقة المستهدفة لإقامة المشروع إلى جانب اختيار الموقع ويعتبر الموقع الذي يتم فيه إنشاء المشروع من أكبر عوامل نجاح المشروع، لذلك يجب اختيار الموقع بدقة بشكل يتناسب مع نوعية المشروع، ويفضل اختيار موقع مشروع إكسسوارات وقطع غيار السيارات في المناطق التي يكثر بها سير وسائل المواصلات ويفضل أن يكون المحل على طريق رئيسي حتى تتمكن السيارات من الوصول إليك بسهولة، ويجب أن يكون بجوار مراكز الصيانة، أو الورش حتى تتمكن من التسويق الجيد.
  4. وأيضًا من خلال دراسة الجدوى للمشروع تتمكن من التعرف على مواقع وأماكن بيع اكسسوارات وقطع غيار السيارات، وهذا بالتأكيد يتم وفقًا لحجم رأس المال الذي يمتلكه المستثمر بالتعرف على تجار الجملة والمستوردين، ومقارنة الأسعار المعروضة مع بعضها، وبعد ذلك يتم اختيار الأفضل والأنسب للمستثمر باختيار أفضل الأسعار حتى يتمكن المستثمر من البيع والمنافسة في الأسواق.

الخلاصة :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السيارات

من الحماقة والخطأ عند الاستثمار في مثل هذا المشروع الاستثماري، النظر مباشرةً إلى نقطة واحدة من النقاط المتعلقة به والتي تتعلق بحجم رأس المال، ومن ثم غض النظر على بعض الأمور الأخرى التي لابد من أن تكون في نصب أعينكم، وتحديدًا في ظل أن هذا المشروع أحد المشاريع المربحة للغاية وهامش الخسارة فيه ضئيل، ويكاد يكون منعدم في ظل التخطيط والدراسة الجيدة؛ لذلك إذا كنت من المهتمين بعالم قطع غيار السيارات واكسسوارات المحركات، فيمكنك طلب دراسة جدوى مشروع استيراد قطع غيار السيارات من مكتب ” بناء ” أفضل مكتب دراسة جدوى المشاريع في المنطقة باحترافية بلاحدود أسعار لا تقبل المنافسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn