دراسة جدوى مشروع تقنية معلومات

دراسة جدوى مشروع تقنية معلومات

دراسة جدوى مشروع تقنية معلومات
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 1 - دراسة جدوى مشروع تقنية معلوماتوصف المشروع :

تعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع تقنية معلومات على إنشاء شركة لتقديم كافة الخدمات التي تختص بتحليل طلبات البرمجة، وتحليل برمجيات قائمة، وتصميم واجهات المستخدمين، وتصميم الشعارات، وهوايات المؤسسات والشركات بجانب خدمة تطوير تطبيقات الويب والمواقع الإلكترونية، لذا يعتبر فرصة استثمارية حقيقية للراغبين في الاستثمار في هذا النوع من المشروعات.

مواصفات المشروع :

  • الاستثمارات في تقنية المعلومات أصبحت أمر ضروري وقضية حيوية بالنسبة للشركات، وذلك لتحسين جودة منتجاتها وخدماتها، ومن ثم زيادة ربحيتها، ولقد أزداد الاستثمار في تقنية المعلومات خلال العقدين الماضيين، حيث نما الإنفاق على تقنية المعلومات بنسبة كبيرة للغاية في وقتنا الحالي، وتنظر الشركات لتقنية المعلومات باعتبارها “حلًا سحريًا” يحفز نمو أعمالها بشكل كبير ومن ثم زيادة ربحيتها.
  • لذا تعتمد فكرة المشروع على إقامة شركة لتقنية المعلومات، حيث يقوم المشروع بتقديم الخدمات التي تتعلق ببرمجة وتصميم الشعارات، وإبراز العلامة التجارية وترسيخها في أذهان العملاء من الجمهور المستهدف، واختيار أسماء للمشاريع بجانب برمجة وتطوير تطبيقات الويب والمواقع الإلكترونية، برمجة وتطوير تطبيقات الجوال، اختبارات المستخدم للتطبيقات، اختبارات جودة للتطبيقات واستضافة المواقع الإلكترونية، تقديم دعم فني وكتابة خطط تسويقية وتقديم تحليل وإحصاءات تسويقية.
  • كما يستهدف المشروع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والمطاعم والفنادق، كما يتميز الطلب على خدمات المشروع بالزيادة والاستمرارية، نظرًا لارتفاع الطلب على خدمات المشروع من الشركات الصغيرة والمتوسطة لذلك يعتبر المشروع من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة.
  • ودراسة جدوى المشروع أهمية كبرى حيث أنها تساعد على تحليل الجدوى لفكرة مشروع، وتستخدم نتائج هذا التحليل في اتخاذ قرار ما إذا كان ينبغي المضي قدمًا في المشروع أو لا، وهذه الأداة التحليلية المستخدمة أثناء فترة التخطيط للمشروع تبنى على مجموعة من الافتراضات والمعطيات، مثل: التكنولوجيا المستخدمة، المرافق والمعدات، واحتياجات رأس المال، والجوانب المالية الأخرى.
  • كما أنها تهدف إلى فحص إمكانية اقتناء أجهزة أو تطوير برمجيات لنظام ما وتوفيرها في الوقت المحدد (نظام جديد أو تطوير نظام قائم، من أجل توفير أفضل خُطة للعمل Business Plan والتي من خلالها يتم التوصل لأجوبة تختص بكافة تفاصيل المشروع هي تعنى بوضع إجابات تفصيلية لكل جوانب المشروع، بدءًا من كيفية تحقيق الأهداف، وتوفير الدعم المالي والسوق المستهدف وصولًا إلى الخطط التسويقية وتسليم المنتج أو الخدمة.
  • وهذا إلى جانب أن دراسة الجدوى تركز على تقييم الموارد التقنية المتاحة للمستثمر، ومن ثم التعرف على مدى درجة ملائمتها لحجم الطاقة الإنتاجية المتوقع، ويشتمل ذلك اختيار الفريق التقني بدراية ووعي كبير ولابد أن يكون قادر على تحويل الأفكار إلى نظم عمل لتحقيق الربح المطلوب.

 خدمات المشروع  :

يتم تقديم باقة من الخدمات لرواد الأعمال تتمثل في الآتي :

  • تصميم علامة تجارية أو الشعار الذي يمثل هوية الشركة.
  • تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية.
  • تصميم وبرمجة تطبيقات الهاتف الذكية.
  • القيام بأعمال التسويق الالكتروني وإدارة حملات السوشيال ميديا.
  • وإستضافة المواقع.
  • ونظم إدارة المحتوى .

مميزات المشروع :

يتميز هذا المشروع بالكثير من المميزات التي تجعله فرصة استثمارية حقيقة والتي تشتمل على :

  • العمل على التصميم الاحترافي للمواقع الإلكترونية و تصميم البرامج والتطبيقات بشكل مميز بأفكار خلاقة ومبدعة.
  • مساعدة الشركات الناشئة في عمل التسويق والدعاية للمشروع باستخدام أفضل الاستراتيجيات والخُطط التسويقية.
  • تقديم كافة الخدمات التي تتعلق بتكنولوجيا المعلومات للمؤسسات، ورواد الأعمال باحترافية كبير، مما يساهم في زيادة حجم مبيعات المؤسسات.
  • كما يتميز المشروع باستخدام أفضل البرامج التكنولوجيا التي تتعلق بالبرمجة والتصميم لتقديم منتجات مميزة وفريدة من نوعها.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع تقنية معلومات

إذا أردتم التعرف على تفاصيل أكثر عن دراسة جدوى مشروع تقنية المعلومات فلا تترددوا بزيارة موقع شركة “بناء” الإلكتروني للتعرف على المزيد.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn