دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل

دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل

دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازلتوضح دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل أنها واحدة من أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية عالية، حيث تعتمد فكرة المشروع على إنتاج وتصنيع المرافق المستخدمة في العزل المختلفة التي تتميز بجودة وكفاءة عالية، معتمدين في ذلك على خبراء مختصين في هذا المجال.

بجانب أفضل وأحدث الأساليب العلمية والتقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة، من أجل خدمة قطاع الغاز والنفط، إلى جانب المساهمة في توفير منتجات للنهضة العمرانية الهائلة في المملكة العربية السعودية، وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يعمل على تنوع المنتجات، وتوفير معظم المنتجات الشائعة الاستخدام فى الأسواق.

وتستخدم المنتجات العازلة فى عمليات البناء و الإنشاءات يتم تعبئة المنتجات فى براميل حديدية بأحجام مختلفة، ويستهدف المصنع العديد من القطاعات منها قطاع شركات الإنشاءات، والمقاولات، وقطاع تجار مواد البناء، وقطاعات شركات النفط، والغاز، والمشروع من المشروعات ذات العائد الاقتصادي الجيد.

حيث تتميز منتجات المشروع بأنها طبقة عازلة قوية، مقاومة لتسرب المياه، امتصاص درجة الحرارة، ارتفاع درجة الالتصاق، درجة اللزوجة العالية، الأمر الذي يُسفر عنه عوائد مادية مميزة ووفيرة، ولكن لكي يتحقق ذلك كما هو مخطط له لابد من الحرص على إجراء مجموعة من الأمور التي تزيد من فاعلية ونجاح المشروع المقترح على الصعيد المحلي والعالمي والدولي أيضًا.

في ظل المخاوف والقلق التي يعيش فيها الأشخاص المقدمون على إقامة المشروعات التجارية الجديدة العملاقة، والتي تتمثل في خطورة المنافسة وحدتها في الأسواق، وفي خسارة وضياع رأس المال، وعدم انسجام البضائع والمنتجات التي ينتجها المشروع أو الخدمات التي يقدمها للجمهور مع متطلباتهم، واحتياجاتهم ورغباتهم.

مما يدفع بعض الأشخاص والمستثمرين والرياديين إلى التراجع عن الإقدام على العمل في هذه المشروعات، ولكن مع مرور الوقت أصبحت دراسة جدوى المشاريع أداة حتمية تحدد بشكل دقيق، وعلمي، وموضوعي، وعلى أساس متين مدى فعالية الفكرة التي يقوم عليها المشروع التجاري، فمن خلالها يتعرف المستثمر على مدى نجاح أو فشل المشروع المقترح عن طريق الأتي:

  • القيام بدراسة فنية، وتقنية للمشروع، إذ تحدد الدراسة التقنية جدوى المشروع من الناحية التقنية وترتكز على تقييم الموارد التقنية المتاحة لديك، وتقدير ما إذا كانت تلائم طاقة الإنتاج وتحديد حجم الإنتاج ورصد نوعية الآلات، والمعدات الأنسب، والأفضل لزيادة الطاقة الإنتاجية بجانب تحديد العمالة المطلوبة للإدارة، وإن كان الفريق التقني قادرًا على تحويل الأفكار إلى نُظم عمل.
  • أيضًا تعمل على تقييم المتطلبات اللوجستية أو الجغرافية للمشروع، وأسلوبك في إدارة العمليات، كما أنه ساهم في التعرف على ما هو المنتج أو الخدمة التي يقوم عليها مشروعك؟ كما تمكنك من التعرف على أجوبة تتعلق بإذا كان المنتج أو الخدمة قيد البيع بالفعل، وفي حال كانت الإجابة بلا، فبالتأكيد أنت بحاجة إلى مزيد من الوقت،  إذا لم يكن لإدخال المنتج للسوق.
  • وهذا إلى جانب أنه تمكنك من التعرف على المخاطر، والتهديدات، ونقاط القوة التي تواجه المشروع، وبالتالي تتيح لك الكيفية التي من خلالها تتمكن من حماية منتجات مشروعك الاستثماري من المنافسين، وأيضًا تحديد نقاط القوة، والفرص، والمزايا، التي يوفرها المشروع للعملاء بعد التعرف على خصائص ورغبات العملاء، لتوفير منتجات ذات مواصفات معينة، تلبي رغبات وميول القطاعات المستهدفة تتميز بجودة، وكفاءة عالية معتد إنتاجها على استخدام أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة.
  • وهذا إلى جانب استخراج التراخيص الخاصة بالمشروع، وتقييم ما إذا كان المشروع يتعارض مع المتطلبات القانونية، مثل قوانين حماية البيانات، وغيرها، وما إذا كان يتعارض من القوانين، والتشريعات في البلد، ومع القوانين المنظمة للسوق.
  • كما تركز الجدوى الاجتماعية على دراسة تحديد القيم التي سيضيفها المشروع للمجتمع مثل فرص العمل، وتقييم آثار المشروع على البيئة الموجبة والسالبة، وتقديم توصيات بضرورة التقليل من الأضرار وزيادة المنافع البيئية.
  • وأيضًا تساعد الجدوى المالية صاحب المشروع على تقدير التكاليف والفوائد المرتبطة بالمشروع قبل أن يقوم بتخصيص الموارد المالية الخاصة بالمشروع، وهذه الجدوى تعزز مصداقية المشروع بالنسبة لك لأنها متعلقة بتقديم أرقام  خاصة بالتكاليف التأسيسية، أصول إدارة المبيعات، تكاليف التشغيل، وأمور تتعلق بإمكانية الحصول على استثمار أو تمويل، وقد تختلف المشروع بناءً على تكلفة المواد الخام نفسها، وتكاليف سبل التشغيل التي تختلف من دولة إلى أخرى، وخلافه من باقي الأمور التي تتعلق بالمشروع.

الخلاصة من مشروع مرافق تصنيع العوازل :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل

  • هل لازلت تبحث عن خبراء مختصين ومهنيين لمساعدتك في إعداد دراسة جدوى مشروع مرافق تصنيع العوازل، لتحقيق أفضل وأقصى استفادة ممكنة؟ فإن خبراء مختصين مكتب ” بناء “ أفضل مكتب دراسات جدوى استشارات اقتصادية في السعودية، على أتم استعداد لمد يد العون، وتزويدكم بدراسة جدوى للمشروع مُعدة باحترافية بلا حدود، تظهر فيها مهارات وخبرات فريق العمل الذي يمتلك باع كبير في هذا المجال، فإذا أردت التمتع بدراسة جدوى مميزة و غنية بتفاصيل ومعلومات لا تتردد بزيارتنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn