دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال

دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال

دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال
Share on facebook
Share on twitter

هل أنت على وشك بدء شركة لتصنيع الملابس؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال مبدئي لتقرير وخطة عمل لتصنيع الملابس وصناعة الملابس يمكنك استخدامه مجانًا، والتواصل مع شركة “بناء” لاستكمال باقي الخطوات، والحصول على النموذج كاملاً.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال

لماذا مشروع صناعة الملابس؟

تعد شركة تصنيع الملابس واحدة من العديد من الشركات التي يمكن أن تبدأ في أي جزء من العالم، ولا يزال بإمكان صاحب العمل اختراق السوق العالمية، بمجرد التصميم الجيد الذي يعمل على تلبية حاجة في سوق الأزياء، الجميع بحاجة إلى الملابس وعلى هذا، هناك دائمًا سوق جاهز لدخول العديد من الملابس، كل ما يتعين على المصمم القيام به، هو التأكد من قدرته على يحفر مكانًا مناسبًا له في السوق، ومن ثم العمل بجد لبناء العلامة التجارية المناسبة له في السوق.

يمكن لأي رائد أعمال طموح أن يبدأ مشروعًا لتصنيع الملابس طالما كان مبدعًا، ويمكنه حمل الناس على الترويج لعلامته التجارية، حجم البداية لهذا النوع من الأعمال لا يهم حقًا طالما أن العمل مبني على الأساس الصحيح مع المزيج الصحيح من المهارات، ودراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال دقيقة قبل كل شيء، الحقيقة هي أنه إذا كنت مبدعًا، ستتمكن من الخروج بأسلوب فريد من نوعه في صناعة الملابس.

خطوات عمل دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال:-

اولاً: الدراسة الفنية:-

تهدف خطوة إقامة الدراسة الفنية إلى إمكانية الحصول على وصف تفصيلي للمشروع من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة على النحو التالي:-

ما المنتجات التي يهدف إلى إخراجها المصنع؟

في دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال يكون الموضوع محدد بشكل دقيقة، فبذلك يهدف المصنع على التركيز على نوع معين من الفئات وهي فئة الأطفال، حيث يهدف المشروع إلى إنتاج:-

  • ملابس داخلية للأطفال.
  • قمصان.
  • بناطيل جينز وقطن.
  • بيجامات منزلية.
  • تيشرتات.
  • يمكن ايضا التعاقد مع العديد من المدارس من أجل إنشاء الزي المدرسي  الخاص بهم، وتوجد العديد من المدارس والحضانات إلى زي موحد ذو جودة صناعية دقيقة.

ما هو حجم الطلب على المنتج الذي تقدمه؟

الأطفال دائما في نمو مستمر مما يجعل الطلب على المنتج لا ينقطع، لذلك مهما بلغ عدد المصانع المتواجد في السوق، فإن الطلب على الملابس لا ينقطع ويزداد بشكل يومي، ولكن لا مانع من دراسة السوق، ومعرفة الأصناف التي تنقص السوق، والاتجاه إلى تصنيعها، وبذلك تعمل على تلبية حاجة ناقصة، نظرا لتزايد الطلب على المنتج الذي تقدمه.

ما هو وضع المنافسين؟

يتواجد لديك العديد من المنافسين في المجال لاشك، ولكن لكل قطاع أو علامة تجارية الجمهور الخاص بها، الأن دور المختصين داخل شركة “بناء” في أهم خطوات دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال دراسة المنافسين، بشكل متعمق، والتعرف على الطرق التسويقية الخاصة بهم، ولا مانع من الاطلاع على المنتجات التي يقدمونها، ومقارنتها بالمنتج الخاص بنا لمعرفة حجم المنافسة ،وهل يستطيع منتجك الوقوف أمامها؟ أم من الأفضل إدخال التجديدات عليها؟

ثانيا: الدراسة المالية:-

ثاني خطوات عمل دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال هو القيام بعمل دراسة فنية للمشروع، حيث تعمل على توضيح الوضع المالي للمشروع بصورة دقيقة، لا مجال فيها للأرقام الزائفة التقريبية، وهل يتوافر الحجم المالي المطلوب سواء من المستثمر أو رأس المال الخاص بك؟ أم أننا بحاجة إلى اتخاذ القروض؟ حيث تتمكن الدراسة المالية للمشروع من الإجابة على التساؤلات التالي:-

  • ما هو رأس المال المطلوب القيام المشروع؟
  • هل يتوفر رأس المال المطلوب بشكل كافي؟
  • ما هي السياسة التسعيرية للمنتجات حسب كل قطعة من الملابس؟
  • هل يتوقع إقبال على المنتج؟ وإذا كان هناك إقبال، ما هو حجم الطلب؟
  • في أي فترة زمنية من المشروع نتمكن من الوصول إلى نقطة التعادل( الخسارة – الربح).
  • ما هي حجم الأرباح المتوقعة للمشروع؟

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس أطفال

وإذا كنت ترغب في استكمال دراسة جدوى مشروع مصنع ملابس اطفال، قم بالتواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn