دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

تفيد دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية ، في تحديد التكاليف الثابتة والمتغيرة للمشروع، تتمثل الأولى في الأرض والمباني والمعدات وغيرها، ووتشمل الثانيةالتكاليف التشغيلية اللازمة لاستمرار المشروع من أجور وضرائب، ومصاريف كهرباء وغيرها. ليس هذا فحسب، كما تساعد دراسة الجدوى في تستطيع تحليل السوق، ومعرفة إتجاهات واحتمالات نموه المستقبلية، ومدى تزايد الطلب على منتجاتك أو خدمات مشروعك، من خلال دراسة الجدوى أيضاً ستعرف عدد عملائك المحتملين وإلى أي شريحة أو طبقة ينتمون، ستعرف كذلك عدد المنافسين، وكيفية تحقيق ميزة تنافسية عليهم، ونقاط القوة والضعف لمشروعك، في هذا المقال نعرض خطة جدوى مبدئية لمشروع مغسلة سيارات في السعودية من شركة “بناء”، جدير بالذكر أن دراسة الجدوى تختلف من مشروع لآخر حسب حجم وطبيعة المشروع، وعدد من العوامل الأخرى.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية

مع الزيادة الكبيرة في أعداد السيارات الموجودة في المملكة العربية السعودية، يمكن القول بأن مشروع انشاء مغسلة سيارات من الأفكار المربحة والفرص الاستثمارية الجيدة، حيث يحتاج أصحاب السيارات باستمرار إلى تنظيف وصيانة سياراتهم، وبالتالي فهم بحاجة إلى خدمات مشروعك، والذي يعد من المشروعات سهلة التنفيذ والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير على الرغم من تحقيقها لأرباح مرتفعة بشكل كبير.

يستهدف المشروع تقديم خدمات التنظيف والتعقيم والتلميع للسيارات، كما يمكنك إضافة بعض الخدمات الأخرى مثل تغيير زيت السيارات، أو بيع اكسسوارات السيارات.

الدراسة الفنية: تتضمن الدراسة الفنية لمشروع مصنع ملابس صغير من شركة “بناء”، تحديد الموقع والمساحة المناسبين لإنشاء المشروع، وعدد العمال المطلوبين، ومستلزمات ومتطلبات المشروع، وغيرها.

الموقع والمساحة: يتوقف نجاح المشروع على اختيار الموقع المناسب له، ويفضل إنشاء مشروع مغسلة السيارات في إحدى المناطق السكنية،بحيث يزداد عدد العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مشروعك، كما يفضل استئجار أو شراء جراج لإقامة المشروع وذلك على مساحة لا تقل عن 40 متر مربع بحيث تستوعب معدات غسل السيارات، تأكد من توافر المرافق الأساسية بالموقع خاصة الكهرباء والمياه بطاقة عالية، بحيث يسهل تشغيل المشروع.

مستلزمات العمل: تحدد دراسة الجدوى من “بناء” طبيعة المواد والمعدات التي تحتاجها لبدء وتشغيل مشروعك، وتضع لك ميزانية محددة لمتطلبات العمل، يمكن القول بأن أهم ما تحتاجه لمشروع مغسلة سيارات بالسعودية هو:

  • معدات غسيل السيارات من الداخل والخارج.
  • %D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 1 - دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية
  • مواد تلميع.
  • مواد تنظيف وتعقيم للسيارة من الداخل والخارج
  • مغسلة من نوع جيد بمحرك.
  • بعض التجهيزات الفنية للمشروع.
  • جهاز غسيل وتعقيم السيارات.

الأيدي العاملة: تحتاج إلى عدد من العمال للعمل بهذا المشروع، ويشترط حسن تعاملهم مع الزبائن، يمكنك الاستعانة بعدد 2 عمال فقط في البداية.

الدراسة التسويقية: تتضمن الدراسة التسويقية تحديد أفضل طرق واستراتيجيات التسويق لمشروع مغسلة سيارات بالسعودية، بما يحقق الشهرة والانتشار لمشروعك في وقت قياسي، وزيادة عملائك وبالتالي أرباحك، وهي تعتمد على تحليل السوق واحتياجات العملاء ومدى الطلب على خدمات مشروعك، بشكل جيد وكذلك دراسة المنافسين، من حيث عددهم وأماكن تواجدهم وأسعارهم، مما يمكنك من وضع استراتيجية للتغلب عليهم.

التسويق: يمكنك التسويق لمشروع مغسلة سيارات في السعودية بأكثر من طريقة:

  • عمل إعلانات مدفوعة الأجر على منصات التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك.
  • إنشاء صفحات أو جروبات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بمشروعك.
  • عقد اتفاقات وصفقات مع أصحاب محلات الملابس الجاهزة لشراء منتجاتك.
  • عمل عروض أسعار مخفضة نسبياً مقارنة بالمنافسين، فالسعر هو المحدد الأساسي لإقبال المستهلكين على طلب خدماتك، وهو واحد من أهم طرق التسويق لأي مشروع.
  • عمل إعلانات في الجرائد والمجلات خاصة المتعلقة بالسيارات.

اطلب دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية كاملة الآن من “بناء”، لمعرفة امكانية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع، واحتمالات نجاحه وفشله.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn