دراسة جدوى مشروع منتجع الاستشفاء

دراسة جدوى مشروع منتجع الاستشفاء

منتجع الاستشفاء
Share on facebook
Share on twitter

توضح دراسة جدوى مشروع منتجع الاستشفاء أنه واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية في المملكة العربية السعودية بعدما أصبحت خدمات المنتجعات الصحية الاستشفائية جزء من السياحة العلاجية وقطاع لا غني في مجال السياحة، وهذا ما يجعل فكرة الاستثمار في هذا المجال الخيار الأول والوجهة لكثير من الأشخاص لتجديد كل من الجسم والعقل والروح على حد سواء، وذلك من خلال الممارسات العلاجية الصحية.

كما أنه من خلال دراسة جدوى المشروع يتبين أن المشروع من الاستثمارات ذات الثقل والقوة الدافعة فضلًا عن العوائد الربحية الكثيرة وذلك نظرًا لأنها لا توفر المتعة فحسب، وإنما توفر الاسترخاء والانتعاش والتخفيف من الإجهاد  أضف إلى ذلك الفوائد الصحية الوقائية واللياقة البدنية، والعلاجات الجسدية، والعلاجات التجميلية، وذلك من خلال خدمات الـ  SPA والخبرة في مجالات مثل العلاج بالمساج، أو العلاج بالتدليك، واليوجا، والوخز بالإبر، وذلك من خلال الأطباء والأخصائيين المرخص لهم بمزاولة المهنة من قبل الجهات المعنية بهذا الشأن، لذا وجب التطرق إلى القيام بتوضيح مدى أهمية دراسة الجدوى للمشروع المقترح.

أهمية دراسة جدوى المشروع :

قبل التعرف على أهمية دراسة الجدوى للمشروع المقترح لابد من توضيح أنه في اتجاه المستثمر لاستثمار أمواله في مثل هذا النوع من الاستثمارات يعتبر فرصة استثمارية مميزة ينتج عنها عوائد مادية بالجملة كما أنها يساهم في انتعاش ونمو الاقتصاد القومي للمملكة العربية السعودية إلى جانب توفير مزيد من فرص العمل للكوادر البشرية المميزة داخل السعودية الأمر الذي يساهم في تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، ناهيك عن توفير الكثير والكثير من الخدمات التي يحتاج إليها الأفراد، لذا تعتمد فكرة المشروع على إقامة منتجع سياحي استشفائي في الوقت ذاته لتقديم خدمات الإيواء ذات المتطلبات الصحية، خدمات السبا، خدمات اللياقة البدنية، المساج والتدليك، اليوجا وجلسات التأمل، الوخز بالإبر، توفير الرعاية الطبية الكاملة، وخدمات الاستشفاء العلاجية باستخدام خلاصة المعادن أو العلاجات المائية، مأكولات المنتج الصحي.

وكل هذه الخدمات ذات مردود اقتصادي ومالي مميز للغاية ولكن نجاح المشروع لا يعتمد فقط على تقديم الخدمات التي يحتاجها الأفراد باسعار مميزة وجودة عالية فحسب، بل أيضًا هناك بعض الخطوات والأساسيات التي لابد من الحرص على القيام بها قبل تنفيذ المشروع للتأكد  من سلامة القرارات الاستثمارية سواء من وجهة نظر المستثمر الفرد مستهدف الربحية الخاصة أو من جهة نظر المجتمع مستهدف الربحية الاقتصادية والاجتماعية  العامة، وهذه كله راجع إلى أن دراسة جدوى المشروع من أهم الأساسيات والركائز التي يعتمد عليها المشروع طوال مراحل تنفيذها لتجنب تعرض الوشروع لأي عقبات أو أزمات في المستقبل وهذا ما يؤكد أهمية دراسة الجدوى للمشروع التي تتمثل في الآتي:

تفاصيل دراسة جدوى المشروع:

تعمل دراسة الجدوى على دراسة فكرة المشروع للتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بالفكرة المطروحة بجانب معرفة  وتحديد الفرص البديلة، والمُتاحة للاستثمار.

كما تساهم أيضًا في اكتشاف أساليب مبتكرة وأنماط فعالة لتقييم المشروع وتطويره.

وأيضًا يساهم في معرفة المفاهيم الخاصة بفكرة المشروع والعمل على تعميقها في كافة النواحي التكنولوجيا، والفنية، والتسويقية، والتقنية، والمالية، والاقتصادية التي تتعلق بالفكرة المقترحة.

فضلًا عن  الاعتماد على  الأساليب المتطورة في التسويق، والتركيز على الدراسات والبحوث التسويقية  من أجل العمل على عرض المنتجات والخدمات التي يقدمها المنتجع بأفضل الطرق الممكنة.

بالإضافة إلى أنها تساهم في  تخصيص أنواع التقنيات المُستخدمة في المشروع. معرفة إمكانية توفير الخُطط، وبرامج توسعية للأمور المتاحة حاليًا، معرفة الآثار الاقتصاديّة المُترتبة على المشروع محل الدراسة ومعرفة الآثار المُتبادلة بينها وبين الاقتصاد، تحديد النواتج الجيدة، والسيئة المُحتملة من الفكرة قبل استثمار مبلغ مالي فيها، توفير معلومات دقيقية ومميزة لصانع القرار.

كما أن دراسة الجدوى أيضًا تساهم في التعرف على نقاط القوة، ونقاط الضعف، والفرص، والتهديدات التي تتعلق بالفكرة المقترحة، وإمداد المستثمر بمعلومات معتمدة على أرقام وإحصائيات دقيقة لا مجال فيه للخطأ.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع منتجع الاستشفاء من مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية لما يحمله في طياته من فريق من أفضل الخبراء والمختصين المميزين الذي يقدمون دراسة جدوى للمشاريع باحترافية كبيرة ومميزة، فإذا أردتم طلب الدراسة يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني  للتمتع بها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn