كيف أختار المستشار المناسب لإعداد دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى

تمثل دراسة الجدوى لأي مشروع استثماري الشريان الذي يمكن أن تأخذ منه البذرة حتى تطرح ثمارها مما يعني أنك في حاجة إلى دراسة الجدوى ليس فقط ذلك وأن تكون الدراسة التي يمكن أن تحصل عليه أن تكون متكاملة من أجل أن تضيف العديد من المميزات التي يمكن أن تجعله يتميز على المنافسين الذين يقدمون نفس المنتج أو السلعة التي تقدمها كما أنها ستكون العامل الأكبر في نجاح المشروع الخاص بك وعبوره إلى بر الأمان لذلك نجد المستثمرين يبحثون عن الأفضل في هذا المجال من أجل أن يقوموا بالحصول على الدراسة الأفضل ومن هنا يمكننا أن نعرف الأسباب التي يمكن من خلالها معرفة المستشار المناسب.

1-نتائج أرض الواقع

من المعروف أن أي دليل على أي دراسة ناجحة هو النتائج على أرض الواقع وهو الأمر الذي يمكنك أن تتعرف عليه بسهولة فقبل أن يقع اختيارك على عميل ما يجب أن تقوم بمعرفة المشاريع التي قام بإعداد دراسة الجدوى لها وتم تنفيذها على أرض الواقع وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله معرفة الكفاءة التي يمكن أن تكون لديه وخبرته في صياغة دراسة الجدوى وهو الأمر الذي يمكنك من أن تقوم بإختيار أي مستشار معد لدراسة الجدوى أو لا.

2- الخبرة

كثيرًا ما يكون هناك العديد من المعدين لدراسة الجدوى يكونون مبتدئين وهو الأمر الذي يمكن أن تتسبب الدراسة التي يقوم بتقديمها لك بالعديد من المشكلات لذا يتوجب عليك أن تبحث عن أصحاب الخبرات المتمرسين في هذا المجال مما يوفر لك العديد من المميزات للمشروع الخاص بك بالخبرة في هذا المجال تعني كثرة المعرفة التي تمكنك من أن تحصل على الدراسة المتكاملة.

3- الدقة والإحصائيات

هناك العديد من الاحصائيات التي يجب أن تتوفر في دراسة جدوى المشروع محل الطرح وهو لذا عليك أن تختار مستشار دقيق، فأي أخطاء في الأحصائيات أو الأرقام أو أنها تكون متوقعة غير مدروسة يمكن أن تقوم تلك الاحصائيات بقلب المشروع رأسًا على عقب ويمكن أن تتسبب في الكثير من الخسائر فيجب أن تقوم باختيار من يكون دقيق.

4- الالتزام بالمواعيد

تكون دراسات الجدوى محدودة بفترة زمنية معينة من قبل المستشار وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تبدأ بتنفيذ المشروع الخاص بك وتتعرف على الفترة التي يمكن أن ينتهي فيها هذا التنفيذ ومن هنا يقع الاختيار على من يقوم بالالتزام بالمواعيد والذي يمكنك الاعتماد عليه فهناك العديد من الارتباطات التي تتعلق بالمواعيد الخاصة بتنفيذ الدراسة.

5- جوانب الدراسة

هناك العديد من الجوانب التي تتعلق بـ دراسات الجدوى والتي تختلف النظرة إليها من مستشار إلى آخر فهناك العديد من المستشارين الذين يهتمون بتلك الجوانب ومراعاة أدق التفاصيل فتحصل على دراسة جدوى متكاملة تشمل الدراسة الفنية والتسويقية والبيئية والقانونية والفنية والمالية ومن خلال معرفة أن الدراسة التي يقوم بتقديمها لك معد دراسة الجدوى تشمل العديد من المميزات المتوقف عليها نجاح المشروع محل الطرح.

ومن هنا بعد أن تعرفنا على معايير اختيار المستشار المناسب لإعداد دراسة الجدوى يمكنك أن تحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من فريق عمل شركة “بناء” للاستشارات الاقتصادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر