هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية؟

دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية
Share on facebook
Share on twitter

تعتمد فكرة دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية على إنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع الألواح الجبسية المقاومة للحرارة، وقوالب ديكورات من الجبس والتي تلاقي طلبًا كبير من قطاع التشييد والبناء، حيث يسعى المشروع إلى الاستفادة الهائلة من التطور الكبير في قطاع التشييد والبناء، وكذلك مشاريع البناء المستقبلية، لذلك يعتبر إنشاء مصنع ألواح الجبس المقاوم للحرارة من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة، إضافة إلى أن المشروع يعمل على تغطية السوق المحلي وإحلال منتجاته محل الواردات من ألواح الجبس قوالب الديكور الجبسية وحصوله على مكانة متميزة في الأسواق، وذلك من خلال الاهتمام بجودة المنتجات بجانب تنافسية الأسعار التي يقدمها المشروع :

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية؟

 مقومات نجاح مصنع الألواح الجبسية :

باتت منتجات الألواح الجبسية من الأعمال أو الخطوات الأساسية التي يقوم بها ملاك الشقق عند قيامهم بعمليات التشطيب، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تمنح المنزل الكثير من الجمال والروعة، بل وتجعلها أكثر فخامة ورقي من المنازل الأخرى التي لا تحتوي علي بعض الديكورات الجبسية، وهذا ما يؤكد زيادة الطلب على تلك المنتجات ومدى ربحيتها الذي يعد أسمى أهداف المستثمرين في أي نشاط تجاري، ولكن زيادة وكثرة الإقبال لم تؤكد وحدها مدى جدوى المشروع فلابد من إعداد دراسة جدوى.

لأن دراسة الجدوى بمثابة ترجمة علمية وعملية لسياسات الاستثمار لأنها دراسة موسعة وشاملة لكافة جوانب الاستثمار في المشروع سواء أن كان يختص بخدمة المستثمر، أو حتى خدمة وتنمية الاقتصاد القومي للدولة، لأن دراسة الجدوى تُعد من أفضل الأدوات التي يمكن أن يستعين بها المدراء لاتخاذ قرار اقتصادي على مستوى المشروع الخاص، فهي تمكن من الوصول إلى أفضل إمكانية تخصيص ممكنة للموارد الاقتصادية للمشروع، كما تساعد على توضيح العوائد التي تعود من المشروع مقارنة بالتكاليف التي تم استثمارها طوال عمر المشروع الافتراضي، وتساعد المستثمر على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب بخصوص المشروع، من خلال تقديم كافة البيانات المتعلقة بالمشروع والقيام بتحليلها  تساعد إدارة المشروع على تحديد الأسلوب الذي ستطبقه الإدارة،

وتضع كذلك خطة أو برنامج من أجل مباشرة تنفيذ المشروع، وربط عناصر المشروع مع بعضها البعض من التشغيل، والتمويل، والتسويق، تحدد العائد الاستثماري الذي يمكن أن يعود على المشروع، وتحديد الاستثمارات التي يحتاجها المشروع. تساعد الإدارة على إيجاد بدائل وطرق مختلفة للمشاكل التي يمكن أن تتعرض لها، بالإضافة لمقارنة المشروع مع المشروعات الأخرى، كما وتساعد على اختيار أفضل الوسائل للطاقة الإنتاجية، والوسائل التقنية، ونوعية الأيدي العاملة وتتمثل عناصر دراسة جدوى لإنتاج الألواح الجبسية في الآتي :

  1. تحديد الهدف من المشروع الذي يعتبر الخطوة الأولى فالهدف يمثل ماهية المشروع المراد تحقيقه سواء أن كان هدف واحد، أو مجموعة أهداف كما إنه نقطة البداية لمصنع ألواح جبسيه، فالهدف هنا لابد أن يبنى على خطة عمل محكمة ومميزة، من أجل ضمان تحقيقه ومن ثم نجاح المشروع.
  2. ثانيًا دراسة السوق والتي تختص بالحصول على المعلومات الضرورية الخاصة بالسوق المستهدف، ويكون ذلك من خلال التعرف على خصائص وصفات الخاصة بصناع الألواح الجبسية التي سيتم إنتاجها، بجانب عمل إحصائيات وتقارير تخص العوامل الديموغرافية للجمهور المستهدف من القطاعات والأشخاص،  الذين سيتم التعامل معهم واستطلاع بياناتهم الشخصية، الاسم، والمستوى التعليمي، وحالتهم الاجتماعية، وتحديد المنافسين الرئيسيين للمشروع، والتعرف على نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم في عرض منتجاتهم، وتقديم خدماتهم.
  3. ثالثًا الدراسة الفنية والتي تختص بتحديد مكان العمل وبيع المنتجات، والأدوات التي سيتم استخدامها في العمليات الإنتاجية المختلفة، لهذا يجب تفادي شراء آلات تصنيع رديئة؛ لأنّها ستسبب الخسائر الفادحة للمشروع، وإذا كان المشروع يعتمد على البيع بالتجزئة يجب الأخذ بعين الاعتبار المكان، أي تحديد مكان يراه الناس بسهولة.
  4. الدراسة المالية والتي ترتبط بتقدير النفقات العامة أو الثابتة بهدف دفع مصاريف التأمين والإيجار والرواتب، والماء، والكهرباء، والنفقات المتغيرة لدفع نفقات الإعلانات، والمصاريف الترويجية المختلفة، كما يتم تحديد معدل الإنفاق الشهري سواء كانَ من النفقات الثابتة، أم المتغيرة، والعائدات التي يُمكن الحصول عليه من المبيعات، والدخل الذي سيتم تزويده للكادر الوظيفي القائم على المشروع،
  5. وكذلك الأمر يجب حساب إجمالي الربح وصافي الربح وصافي الخسارة، أي العائد من المشروع لتقييم نتائج المشروع والتأكد من سيره كما هو مطلوب، كما يجب دراسة المصادر التمويلية للمشروع سواء كانت من البنوك، أو الأشخاص، أو المؤسسات، أو الأصول المالية الشخصية، أم المبيعات والإيرادات.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع ألواح جبسية؟

الخلاصة:

أحصل الآن على دراسة جدوى مصنع ألواح جبسيه من شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى المشاريع في الوطن العربي بأقل التكاليف، لا تترددوا بالتواصل معنا للحصول على دراسة مميزة وفريدة من نوعها.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً