دراسة جدوى مصنع التروس

دراسة جدوى مصنع التروس

دراسة جدوى مصنع التروس
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مصنع التروستشير دراسة جدوى مصنع التروس إلى أهمية المشروع، وكونه واحدًا من المشاريع الهامة والناجحة التي تحقق أرباحًا ضخمة، فالترس من الأشياء الموجودة في كل آلة ميكانيكية، أو كهروميكانيكية بدءًا من ساعة اليد، إلى موجه الدفع في محركات ناقلات النفط العملاقة، فهو نفس الترس، ولكن بأحجام أو مواد مختلفة، تحتاج جميع المصانع إلى التروس بصرف النظر عن السلعة التي تنتجها، كما يدخل في صناعة السيارة، والدراجة الهوائية، ومحرك الغسالة، والمكوك الفضائي، والطابعة الإلكترونية، وحتى مفتاح معلبات الأطعمة وفي كل شيء متحرك يصنعه الإنسان، حتى ولو كان لعبة أطفال.

وتهدف فكرة المشروع إلى إنشاء مصنع للتروس لتغطية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير للخارج، حيث تعتبر التروس من المنتجات المهمة في السوق المحلية، وفي نفس الوقت تستقطب هذه المنتجات الأسواق العالمية ويمكن تصديرها إلى أي جزء من العالم.

أنواع وأهمية التروس:

تتعدد أنواع وأشكال التروس في الوقت الحالي وكذلك المواد التي تصنع منها، على الرغم من أن أساس الترس وفكرة عمله سهلة وبسيطة، فالترس هو مجرد قرص دائري يحمل نتوءات على حافته تسمى أسنان، وظيفته الأساسية هي نقل الحركة الدائرية والقدرة من أحد أجزاء الآلة إلى الجزء الآخر.

وتعمل التروس دائمًا بشكل مزدوج، حيث يتطلب عمله وجود ناقل ومنقول إليه، حيث يتم تثبيت ترس على محور متصل بمصدر للحركة مثل الماء أو المحرك الكهربائي، بحيث يدور الترس عندما يدور المحور، وتكون أسنان هذا الترس متشابكة مع أسنان ترس آخر، وبالتالي يدور هذا الترس في إتجاه معاكس.

وبالتالي فإن الهدف الأساسي من استخدام التروس هو نقل الحركة في اتجاهات مختلفة مغايره لمصدرها الأول، وكذلك تغيير سرعة دوران الأجزاء المختلفة من الآلة، بحيث اعمل بسرعات مختلفة عن سرعة الدوران الأولية المنطلقة من المحرك، ويزداد عدد التروس التي تحتاجها الآلة للعمل كلما ازدادت الآلة تعقيداً وتعددت مهماتها.

يحتاج مالك مصنع إنتاج التروس إجراء بحث شامل وفهم احتياجات المستهلكين في العالم بدلاً من التركيز على مناطق معينة حتى يصبح منتجًا معترفًا به عالميًا، وقد أنشأت العديد من الدول الآسيوية خاصة الصين بالفعل مصانع لتصنيع التروس، لذا يتعين على المالك الجديد التحقق من المواصفات والمعايير المطلوبة عند التصنيع حتى يصبح على قدم المساواة مع المنتجين الآخرين كما يحتاج إلى إيجاد وتطبيق أفكار ابتكارية تمكنه من التغلب على المنافسين والسيطرة على السوق العالمي.

دراسة جدوى مصنع التروس:

يتم إجراء دراسة الجدوى قبل تنفيذ أي مشروع مثل إنشاء مصنع تروس، يرغب مديرو الشركات والمستثمرون في التأكد من أن أي مشروع معين يخططون لتطويره “واقعي” بالفعل، وأن إعداد دراسة توضح هذه الجدوى الإقتصادية هو النقطة الأساسية لكتابة مثل هذا التقرير (والذي سيساعد بالطبع في توفير رأس المال والوقت المطلوبين على المدى البعيد)، تتضمن دراسة الجدوى المعلومات والبيانات الحيوية التي يتطلبها الحصول على تمويل لإكمال المشروع، وفرصة السوق، واللوائح الحكومية، وعوامل الخطر، ونقاط القوة والضعف، وفريق الإدارة والبيانات المالية للشركة، في حين أن دراسة الجدوى تبدو إلى حد ما وكأنها خطة عمل، إلا أنها تميل إلى أن تكون أطول بعدة مرات مع مزيد من التفاصيل عن السوق والبيانات المالية.

يحظى فريق شركة “بناء” بالاحترام بسبب رؤيته القوية في أي سوق معين، وتقييمنا المباشر فيما يتعلق بمدى نجاح المشروعات. نحن نعمل بشكل فردي مع عملائنا للتأكد من أن كل مشروع مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الشركة.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مصنع التروس

يعد فريق “بناء” دراسات جدوى من الدرجة الأولى، في الواقع استخدمت مئات الشركات في جميع أنحاء العالم خدمات الجدوى لدينا، قام موظفونا من الباحثين والمستشارين الماليين والمحامين بكتابة مئات من وثائق دراسة الجدوى في أكثر من 50 دولة، لقد قمنا بكتابة دراسات جدوى لمجموعة متنوعة من الصناعات والشركات، بما في ذلك التطوير العقاري، والنفط، والغاز، والطاقة، والمنتجات الاستهلاكية والاستكشاف العلمي وغير ذلك الكثير.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn