دراسة جدوى مصنع تكييفات ومبردات

دراسة جدوى مصنع تكييفات ومبردات

تعد إنتاجية العاملين في مكان عملهم أحد أهم العناصر في العمليات اليومية للشركة، وتلعب درجة الحرارة دورًا كبيرًا في هذا الجانب، يمكن أن يكون الأداء الضعيف بسبب التبريد غير الفعال للمنشآت الصناعية تأثير على ربحية الشركة، مما قد يكون كارثيًا. لهذا السبب يجب أن تؤخذ قرارات تركيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في المنشآت الصناعية على محمل الجد، التهوية الصناعية المثلى ضرورية للحصول على أعلى أداء من الموظفين وذلك وفقًا لتقارير دراسة جدوى مصنع تكييفات ومبردات التي أجرتها شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى  لذا فإن الحصول على التبريد الصناعي الأمثل ضروري.

وصف المشروع

تتبلور فكرة المشروع في إنشاء مصنع تكييفات ومبردات بهدف العمل في مجال التكييفات المركزية، وبرامج معالجة الهواء. بهدف تقديم خدمات مميزة بواسطة أحدث التقنيات التكنولوجية. مما جعل من المشروع فرصة استثمارية التي تقدم عائد مادي كبير مقارنة بالمشاريع الأخرى. كما أن المشروع يستهدف كافة أنواع التكييفات سواء التي تقوم بالتبريد المبار للهواء أو التي تعمل بواسطة الماء. التكييفات الآن أصبحت جزءًا أساسيًا في المنازل لتزويدهم بخدمات التبريد. فقط من خلال دراسة الجدوى للمشروع من خلال شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في الخليج تضمن نجاح فكرة المشروع.

تتضمن دراسة جدوى مصنع تكييفات ومبردات عدة تفاصيل كالتالي:

مميزات المشروع

  • التكييفات سهلة التركيب لا تحتاج إلى مكان مُخصص.
  • سهولة التحكم في اتجاه هواء التكييفات.
  • تتكون التكييفات من قطعتين قطعة داخل الغرفة وقطعة خارجها ويتم توصيلهم عبر أسلاك وأنابيب.
  • تعتمد التكييفات على غاز الفريون
  • التكييفات متنقلة في أي مكان
  • يوجد تكييفات صحراوية تتكون من مراوح تسحب الهواء الساخن وتخرج الهواء البارد
  • تتوفر تكييفات مركزية للمنازل الكبيرة
  • تساهم في حل مشكلة الغبار والروائح الكريهة والأبخرة الناتجة عن عمليات الإنتاج المختلفة
  • تعمل على تجديد الهواء الطلق باستمرار
  • تحسين ظروف العمل وزيادة الإنتاجية وتقليل الحوادث وإزالتها
  • تقليل التغيب عن العمل الناتج عن الإجهاد الحراري.

منتجات المشروع

  • مكيفات متنقلة
  • المكيف الشباك
  • التكييف الصحراوي
  • المكيفات المركزية
  • مكيف سبليت

مكونات التكييفات والمبردات

تتكون المكيفات من مجموعة من المكونات الأساسية كالتالي:

– الضاغط أو الكباس Compressor

يعمل على امتصاص التبريد الناتج من المبخر ويوجهه الى المكثف بجانب رفع درجه حرارته وضغطه. كما يتم شحن الفريون من الاسطوانات إلى المكييفات والمبردات على هيئة غاز يقوم بضغط الفريون حتى يخرج منه بضغط عالي ودرجة حرارة عاليه تكاد تصل الى 50 درجة مئوية.

– المكثف Condenser Or Heat Exchanging Pipes

عبارة عن مواسير نحاسية تلتف حولها زعانف من الالومنيوم وتسمى Copper Tubes Aluminium Fins. يمر الفريون في هذه المواسير النحاسية التي درجة حرارتها عالية. كما يمرر عليها الهواء فيتم انتقال الحرارة خلال الهواء والفريون. ثم تأتي مرحلة تسخين الهواء وتوزيعه على الزعانف Fins وطرد الهواء الساخن الى الخارج. مما يساهم في تقليل درجة حرارة الفريون المسئول عن عملية التبريد ومن ثم يقوم بتحويل الفريون على هيئة سائل .

تكمن وظيفة المكثف في إخراج الحرارة التي امتصت من وسيط التبريد عن طريق المكثف أو المبخر.

– صمام التمدد Expansion valve

عبارة عن أنبوبة رفيعة من النحاس التي يمر خلالها وسيط التبريد الناتج من المكثف. فيمر بها الفريون السائل ويخرج منها على هيئة رذاذ Spray بسبب عملية الخنق Throttling ذات الحرارة المنخفضة والضغط المنخفض.

متطلبات المشروع

1- اختيار موقع مناسب لصناعة التكييفات والمبردات، موقع لا يقل عن 150 م لإنشاء المصنع من خلاله ويوجد به منافذ تهوية مناسبة لمتطلبات المشروع.

2- توفير العمالة اللازمة للمشروع سواء للتشغيل أو الإدارة أو النظافة.

3- وجود حاويات ملائمة لحجم المكيفات والمبردات للمحافظة عليهم.

4- توفير الوسائل اللوجيستية المسئولة عن توزيع المكيفات على التجار والموردين.

5- إنشاء مواقع للتواصل الاجتماعي للترويج للفكرة المتعلقة بالمصنع.

يمكنك الآن طلب دراسة جدوى مصنع تكييفات ومبردات من شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، يمكنكم التواصل من خلال الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر