ما الذي تتضمنه دراسة جدوى مصنع منظفات؟

ما الذي تتضمنه دراسة جدوى مصنع منظفات؟

ما الذي تتضمنه دراسة جدوى مصنع منظفات؟
Share on facebook
Share on twitter

تشير  دراسة جدوى مصنع منظفات إلى أنه واحد من أهم المشروعات التي تحقق أرباح عالية، يتزايد الطلب عليها بشكل كبير، فالمنظفات من المواد الأساسية التي لا غنى عنها في أي منزل، أو مكان تجاري، أو صناعي، ويجتهد الكيميائيين ومعامل الأبحاث المختلفة لإنتاج منظفات ذات جودة عالية، تضمن عدم الإضرار بالمواد التي تستخدم عليها أو بالمستخدمين أنفسهم، فكثيرًا ما تعاني السيدات من الآثار السيئة للمنظفات على أيديهن.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما الذي تتضمنه دراسة جدوى مصنع منظفات؟

وتعتمد فكرة المشروع على إنشاء مصنع لإنتاج جميع أنواع المنظفات من الصابون السائل، والصلب والجل، بالإضافة إلى مزيلات العرق، ومعطر الجو، وفوم الحلاقة، وكذلك مساحيق الغسيل، بجودة عالية، وأسعار تنافسية مقارنة بأسعار السوق الحالي، وتتميز منتجات المشروع بقوة التنظيف، وتنوع ألوانها وروائحها وأشكالها، تعمل على حماية الجلد من البكتيريا، ومنح النعومة للبشرة.

يستهدف المشروع العديد من القطاعات أهمها: المطاعم والفنادق، ومحلات البيع بالجملة ومحلات التجزئة، والسوبر ماركت والهايبرات، وبجانب تحقيق عوائد وأرباح مرتفعة، يهدف المشروع إلى توفير عدد من فرص العمل، وتحقيق النمو الإقتصادي.

تتضمن دراسة جدوى مصنع منظفات ، من شركة “بناء” الدراسة الفنية للمشروع، والتي توضح الآلات والمعدات المطلوبة للإنتاج، والبنى التحتية، وحجم العمالة وكذلك أفضل موقع لإنشاء مشروعك، وتحدد نقاط القوة التي تمتلكها منتجاتك في مواجهة المنتجات الأخرى، كما تحدد دراسة الجدوى العملاء المستهدفين، وتحلل احتياجاتهم، وأذواقهم، وكيفية تلبية هذه المطالب والاحتياجات، كما تحلل المنافسين، وإمكانية التفوق عليهم من خلال دراسة جدوى السوق، وغيرها من العوامل التي تسهم بشكل أساسي في نجاح مشروعك. وفيما يلي أهم ملامح دراسة الجدوي الفنية والسوقية لمصنع المنظفات من شركة “بناء”:

الموقع والمساحة:

مصنع المنظفات من المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى مساحة لا تقل 200 متر ، بحيث تستوعب الآلات ومعدات الإنتاج، بالإضافة إلى أماكن تخزين المواد الخام والمنتجات النهائية، ويفضل إقامة المصنع بعيداً عن المناطق السكنية، أو في إحدى المدن الصناعية الجديدة بحيث يكون قريب من مناطق بيع المواد الخام، وبعيدًا عن مصادر التلوث، بالإضافة إلي الاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق وتشمل سرعة وسهولة إصدار  التراخيص، وتخفيضات أسعار الأراضي، وسهولة توصيل المرافق الأساسية، من كهرباء، ومياه، وصرف صحي، وغيرها.

مستلزمات الإنتاج:

  • أدوات خاصة بالإذابة، وتجهيز الخامات.
  • بالإضافة إلى أوعية للتعبئة.
  • مواد خام لصناعة الصابون، وتشمل: صودا كاوية، محلول سيليكات، محلول سلفونيت، جليسرين، خل، نشادر، ألوان صناعية، روائح، زيت تربنتينة، زيت بذر كتان، شمع اسكندراني، إسبيداج.
  • فرن غاز.
  • سيارات لنقل المواد الخام إلى المصنع، وتوزيع المنتجات على المحلات.

العمالة المطلوبة:

يحتاج المشروع إلى حوالي 10 عمال لإنتاج الصابون، ويشترط المهارة والخبرة، بالإضافة إلى مدير للمشروع، ومحاسب لمراجعة الأرباح، والتكاليف، وأجور العمال، وغيرها من الأمور المالية، كما يحتاج إلى عدد من السائقين لنقل المواد الخام، والمنتجات من وإلى المصنع.

التسويق:

يتوقف التسويق الجيد للمشروع على دراسة، وتحليل السوق، ومعرفة أذواق واحتياجات العملاء المستهدفين، ومحاولة تلبية احتياجاتهم، وكذلك تحديد الأسعار المنافسة، ومحاولة تحقيق ميزة تنافسية بعرض أسعار منخفضة نسبيًا، ولكن بجودة أعلى للمنتجات، ويعتمد التسويق الجيد على عرض المنتجات والخدمات بصورة تجذب انتباه العملاء، ويمكن التسويق لمنتجات مصنع منظفات بالعديد من الطرق ومنها:

  • عمل إعلانات بالجرائد والمجلات.
  • عمل لافتات، ومطبوعات ورقية دعائية.
  • التعاقد مع التجار، وأصحاب محلات بيع المنظفات لشراء منتجاتك.
  • فتح منفذ بيع خاص بمصنعك.
  • عمل تخفيضات عند شراء كميات كبيرة من المنتج.
  • توظيف شركة تسويق إلكتروني لعمل حملات تسويق إلكترونية لزيادة مبيعاتك وبناء علامتك التجارية، مثل شركة “بلانز” يتيح لك التسويق الإلكتروني عرض منتجاتك بطريقة جذابة باستخدام الصور والفيديوهات، وتُمكنك من التواصل مع العدد الهائل لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، وغيرها) وبالتالي زيادة عدد عملائك المحتملين، وبناء شهرتك بصورة أسرع وأكبر.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - ما الذي تتضمنه دراسة جدوى مصنع منظفات؟

اطلب دراسة جدوى مصنع منظفات كاملة الآن من “بناء” ، لمعرفة إمكانية تنفيذ مشروعك على أرض الواقع، وفرص نجاحه وفشله، ونقاط قوته في مواجهة منافسيك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn