بناء

دليلك لمعرفة أفضل شركات لعمل دراسة جدوى اقتصادية

دليلك لمعرفة أفضل شركات لعمل دراسة جدوى اقتصادية

قد تعتقد ان فكرة مشروعك هي الأفضل قد تعتقد ان فكرة مشروعك ستضمن لك النجاح الباهر. ولكن قبل ان تكون واثق ومتأكد من جدارة فكرتك، فأنت في حاجة ضرورية لعمل دراسة جدوى اقتصادية قبل ان تخطو أي خطوة ناحية مشروعك، ومن سيقدم لك المساعدة في هذا الأمر هما أفضل شركات لعمل دراسة الجدوى لما لهم خبرة طويلة في. هذا المجال يستطيعون من خلالها تقديم أفضل المشورات.

دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي عبارة عن دراسة وتحليل بعض الأمور الهامة. التي يمكنك من خلالها تقييم هذا المشروع من الناحية الاقتصادية حيث يمكنك بواسطتها معرفة مدى جدوى هذا المشروع وهل هو بالفعل جدير بالاهتمام وقابل للتنفيذ أم لا.

ما المنافع التي تعود علينا من عمل دراسة الجدوى الاقتصادية؟

لدراسة الجدوى الاقتصادية العديد من المنافع، حيث إذا كانت ليس منها فائدة حقيقية لم نجد هذا الكم من المُستثمرين الحريصين على تنفيذها. وتتمثل أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية فيما يلي:

  • وضع الخطط والاستراتيجيات لكافة جوانب المشروع.
  • معرفة جميع نقاط القوة والضعف للمشروع.
  • تحديد الفرص البديلة ووضع حلول لمعظم المشكلات.
  • اتاحة فرص التطور للمنتجات التي يتم طرحها.
  • توضيح المزيد من المعلومات والتفاصيل الهامة حول المشروع.
  • مساعدة صاحب المشروع على اتخاذ القرار المناسب.
  • الالمام بجميع التفاصيل الهامة حول بيئة السوق والجمهور المطلوب استهدافه.
  • الوقوف على العوائق والعقبات التي قد تواجه الشركة.

إليك الطريق الصحيح لمعرفة كيفية عمل دراسة جدوى اقتصادية ناجحة؟

أولًا: اجراء الدراسات الأولية

تُعتبر الدراسات الأولية التي تقوم بها بمثابة حجر الأساس والبوصلة. التي تسير من خلالها حيث انه من الصعب ان تنغمس بشكل كلي في تفاصيل المشروع مرة واحدة، لذلك من الضروري ان تكون خطوتك الأولى هي عمل دراسة مبدئية تتمكن من خلالها معرفة الوضع العام ومن ثم تقييم النتيجة ومعرفة هل المشروع. ذو جدوى وجدير بأن تقوم بعمل دراسة نهائية له أم لا.

ثانيًا: معرفة نطاق الخاص بالمشروع

بعد ان تكون حصلت على نبذة مختصرة أو فكرة عامة لمشروعك لابد من طرح ببعض الأسئلة. التي تتمكن من خلالها وضع النقط على الحروف بالنسبة لمشروعك، وهذه الأسئلة هي:

-هل الاستراتيجية التي تم وضعها هي الأمثل أم لا؟

-هل الزمن الذي تم وضعه مُناسب للمشروع؟

-لماذا المشروع سيحقق أهدافه الاقتصادية؟

-هل هذه الخطة مُجدية من الناحية التقنية والقانونية والتشغيلية أم لا؟

ثالثًا: الالمام بأحوال السوق:

البعض لديه مفهوم خاطئ ان تحليل السوق يقتصر فقط على معرفة المنافسين المباشرين في السوق. والذي يقدمون نفس المنتج أو يعملون في نفس المجال، ولكن تحليل السوق يشمل العديد من الجوانب الأخرى مثل معرفة الجمهور المُستهدف وأيضًا في حالة إذ هناك منتج ترغب في طرحه فلابد من دراسة السوق حتى تتعرف على مدى جدوى. هذا المنتج وهل سيحقق الأهداف المرغوبة منه أم لا.

رابعًا: وضع ميزانية للمشروع

قد تُعتبر أحد أهم الخطوات بعد الانتهاء من معظم جوانب دراسة الجدوى هي وضع الميزانية الخاصة بالمشروع، حيث نرى جميعًا كم من مشاريع توقفت. أو انتهت بمجرد الوصول إلى هذه الخطوة حيث يحاول المُستثمر من خلالها حساب تكاليفه ومعرفة وهل الأرباح. التي سيُجنيها قادرة على تغطية هذه التكاليف أم لا وهنا تكمُن أهمية هذه المرحلة.

إن كنت ترغب في عمل دراسة جدوى مُعتمدة لمشروعك تستطيع من خلالها تحقيق أهدافك تواصل معنا في شركة بناء.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من