دور دراسة الجدوى الاقتصادية في تقييم الأفكار الاستثمارية

أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات

دراسة الجدوى تعد من أهم الأدوات التي تستخدم في التخطيط الجيد للأفكار الاستثمارية، حيث تعتمد على المنهجية الفعالة ووضع البرنامج الإداري المناسب إلى مشروعك وبالتالي تتمكن من تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، كل هذا يؤدي في النهاية إلى إتخاذ قرار استثماري واقعي مبني على أسس علمية مدروسة وفقًا لخبرات فريق عمل احترافي.

من أجل أن تصل إلى ذلك الجانب لابد من أن تستعين بشركة دراسة جدوى تمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك المجال ومن خلالها يتم تنفيذه، وهذا ما تقدمه لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات تحلل لك الوضع الاستراتيجي المناسب لك وبالتالي تحتاج إلى التأكد من نجاح المشروع وأنه قادر على تحقيق الأرباح المالية في النهاية.

  1. ما هي دراسة الجدوى؟
  2. ما هو الدور الذي تقوم به الدراسة في تقييم الأفكار الاستثمارية؟
  3. أهمية دراسة الجدوى على مختلف الأصعدة.

ما هي دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى تعتبر مجموعة من الدراسات التي يتم من خلالها تقييم الفرص الاستثمارية التي تتمكن من خلالها توفير كم من المعلومات والبيانات حول الفكرة وتساعدك على التحليلات المناسبة لك، وبالتالي تتمكن في النهاية من إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لبدء مشروعك الاستثماري.

الاقتصاد بحر به الكثير من التفاصيل التي يجب أن تكون على درجة عالية من الوعي به وهذا ما يتم العمل عليه من خلال صناعة القرارات الاستثمارية التي يتم العمل على تحديدها لك من خلال الدراسة وبالتالي يمكنك التأكد  من القيام بها بالشكل المناسب.

وبالتالي يتم العمل على وجود العديد من المتغيرات الداخلية والخارجية التي لها الفاعلية والتي دائمًا ما يتم إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لديك، وتحتاج إلى فهم النظرية الاقتصادية المناسبة التي تساعدك على تحليل الوضع وعلى تقديم العديد من المنتجات المختلفة من المشروع المقترح تنفيذه.

لذلك يعد من أهم القرارات الاستثمارية المناسبة لك التي لها الفاعلية الكبيرة للغاية والتي يتم العمل على تحديدها وكذلك من الصعب التنبؤ بها كواحدة من أهم الركائز الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة وبالتالي يترتب عليها الكثير من الأثار الإيجابية فيما بعد.

الدراسة تعمل على تخصيص كافة الموارد التي ترغب في الحصول عليها وكذلك الوصول إلى المكانة التي تستحقها هذه الفكرة. كل هذا يتم تحديده لك من أجل أن يترتب عليها من أجل توفير الموارد الاقتصادية المتاحة وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها كثيرًا كما يتم القيام بها على أكمل وجه كواحدة من الركائز الرئيسية التي تضمن لك النجاح في النهاية، لذا من الضروري أن تهتم بما يمكن أن تقدمه لك هذه التحليلات.

يتم العمل على تخصيص الكثير من التحليلات المختلفة من أجل قيادة الفكرة الاستثمارية إلى الطريق الصحيح، وهذا يؤكد لك على أن دراسة الجدوى بمثابة قائد السفينة المسؤول عن عبورها إلى بر الأمان والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل. لذا تحتاج إلى القيام بها بالشكل المناسب. والعمل على تحديدها لابد من تنفيذه ولابد من القيام به، وهذا ما يتطلب أن تستعين بمجموعة من الخبرات الكبيرة في ذلك المجال وتحقق من خلالها النجاح بكل سهولة.

لذا تلعب شركات دراسة الجدوى المعتمدة دورًا كبيرًا للغاية في نجاح الفكرة من عدمها لأنها تقدم لك العديد من التحليلات الهامة والمميزة التي تضمن لك إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك في النهاية وهو ما يتم تنفيذه لك من خلال أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بدبي.

ما هو الدور الذي تقوم به الدراسة في تقييم الأفكار الاستثمارية؟

تقوم دراسة الجدوى بدورًا كبيرًا للغاية في تقييم الأفكار الاستثمارية، وذلك من خلال إيجاد تفسيرات مختلفة للعديد من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل المستثمرين وهو ما يتم توفيره لك من خلال فريق دراسة الجدوى الذي يمتلك الخبرة الكبيرة من أجل القيام بذلك الجانب بكل سهولة.

لذا تحتاج إلى أن تقوم بتنفيذها لك بالشكل الذي يحقق لك النجاح الكبير، وخاصة أن هذه التفسيرات تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وتحتاج إلى معرفة العديد من التفاصيل المتعلقة حول الفكرة من خلال هذه التفسيرات.

هل سيكون المشروع مؤثر من الناحية الاقتصادية الدولية والمحلية؟

عندما تبدأ بالتفكير في مشروع ما، ولنفترض أن ذلك المشروع كبير أو سيكون على مستوى واسع، السؤال الأهم لدى الدولة ولدى المستثمر هل سيكون ذلك المشروع مؤثر من الناحية الاقتصادية والدولية أم لا؟ هل يستطيع المشروع أن يوفر فرص عمل حقيقية داخل المنطقة؟ القيمة الإنتاجية لهذا المشروع؟ كل هذه العوامل التي يتم طرحها لابد من الإجابة عليها بشكل منظم ومخطط ومعد مسبقًا من أجل أن تصل في النهاية إلى القرار الذي يتناسب معك.

وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بكل كبيرة وصغيرة في المشروع، والإجابة عندما تشير إلى المنفعة العامة تصل إلى 40% أو 50% ستجد الكثير من جهات الدعم والتمويل تقدم لك المساعدة الكبيرة، لذا تحتاج إلى معرفة مدى منفعة المشروع على الدولة.

القدرة على توفير المنتجات أو السلع التي تحتاج إليها المنطقة من أبرز العوامل التي تضمن لك نجاح المشروع وبالتالي يجب أن يتم الاهتمام بها بالشكل الجيد. لذا يتم القيام بها بالشكل المناسب، ومن الضروري أن تقوم بها بالطريقة الجيدة، وهذا الجانب يتم التخطيط له جيدًا داخل الدراسة والعمل على تحديده لك من أبرز الجوانب المميزة التي تحقق لك الأفضل.

ما هي طرق تحليل الفكرة الاستثمارية؟

قد تجد العديد من الأشخاص يطرحون سؤال يبدو ذكيًا نوعًا ما وهو، ما هي الطريقة التي تستخدمها أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في تحليل الأفكار الاستثمارية؟ ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن هناك العديد من الطرق التحليلية التي من خلالها نصل إلى التعرف على مدى نجاح الفكرة الاستثمارية من عدمها دعنا نتعرف على أهمها في السطور التالية:

تحليل سوات:

تحليل سوات إلى من لا يعرفه هو تحليل يقوم بدراسة الفكرة من 4 إتجاهات مختلفة التهديدات التي تواجهها، الفرص المتاحة نقاط القوة والضعف ونتعرف عليهم بالتفصيل.

نقاط القوة:

الجانب الرئيسي الذي يتم العمل على تحليله لك هو تحديد كافة نقاط القوة التي تميز من خلالها فكرتك الاستثمارية والتي تساعدك كثيرًا على التأكد أن هذه الفكرة قادرة على التواجد في السوق والمنافسة بقوة فيها. كذلك العمل على تحديدها لك بالشكل المميز، وهي من الأمور التي تحقق لك النجاح والفاعلية الكبيرة، كذلك الوصول إلى ما يميزك هو الأفضل دائمًا.

نقاط الضعف:

شرط رئيسي للتحليل ولنجاح الفكرة أن تتقبل نقاط الضعف التي من الممكن أن تظهر، ولابد من العمل على معالجتها قبل القيام بتنفيذ الفكرة على أرض الواقع وهي من الخطوات الهامة والرئيسية التي تحتاج إليها وكذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا، وهي من أبرز الجوانب التي تحقق لك الأفضل.

تحديد الفرص:

الفرص الاستثمارية المتاحة تعد من الجوانب الرئيسية التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة للغاية، وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم كثيرًا بمدى إمكانية توسع وانتشار الفكرة وكذلك الوصول إلى القيام بمعرفة أبرز الفرص مضمونة الربح. هذا يتم العمل على تقديمه لك من خلال تحليل سوات.

تحديد التهديدات:

من العناصر الهامة والرئيسية التي من الضروري أن يتم الاهتمام بها بالشكل الجيد، لذلك من الضروري أن يتم العمل على تنفيذها لك بالشكل المميز وبالتالي تحتاج إلى فهمها. لذا من الضروري التعرف على كافة التهديدات المتواجدة في ذلك الجانب والعمل على تجنبها لك بالشكل الذي يضمن لك نجاحها.

هذه أهم العناصر التي يتم الاهتمام بها كثيرًا، وبالتالي يتم العمل على تحديدها لك بالشكل الذي يساعدك على تحليل الفكرة بطريقة جيدة، وبذلك تتمكن من القيام بها بالطريقة الجيدة.

هذا التحليل يساعدك كثيرًا على القيام بها بالشكل المناسب، كما أن العمل على القيام بها وتوفيرها لك دائمًا ما يحقق لك الأفضل كذلك العمل على القيام بها من أجل تنفيذها بالشكل الذي يضمن لك نجاحها.

هل المنطقة في حاجة إلى مثل هذا النوع من المشروعات؟

تعد من الاستفسارات الإيجابية التي يتم تنفيذها لديك بالشكل الجيد، وكذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا، وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بما يمكن أن يتحقق لك من خلالها كما أن العمل على تطويرها لك من أبرز العوامل التي تضمن لك النجاح في الكثير من الأحيان. وهذا الجانب لابد من التفكير فيه بالطريقة الرائعة والجذابة التي تحقق لك الفاعلية الكبيرة والتي تضمن لك النجاح بالشكل المميز للغاية، لذا من الضروري أن يتم تحديدها لك بالشكل المناسب.

المنطقة لو في حاجة إلى الفكرة المقترحة ستتمكن من تحقيق النجاح بكل تأكيد أما في حالة لم تكن في حاجة إلى المشروع تأكد أن المشروع من الممكن أن لا يحقق لك الأرباح المالية المتوقعة منه.

هنا تظهر القيمة الكبيرة لدراسة الجدوى والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى أن تدرك القيمة الحقيقية العائدة عليك من خلالها لذا من الضروري أن يتم تحديدها لك بالشكل المناسب.

شركات دراسة الجدوى المعتمدة تدرك أن تحقيق ذلك الأمر لابد من أن يتم بعد القيام بالكثير من التحليلات وجمع البيانات والمعلومات المميزة المتعلقة بها. وكذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا كذلك تحتاج إلى تنفيذها بالشكل المناسب لديك الذي يحقق لك الفاعلية الكبيرة في النهاية كذلك الوصول إليها من العوامل المميزة.

أهمية دراسة الجدوى على مختلف الأصعدة:

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للغاية في مختلف الأصعدة والمجالات والتي من خلالها تتمكن من القيام بالعديد من التفاصيل المختلفة وكذلك تحقيق العديد من النجاحات التي تضمن لك القيام بذلك، وهي من أهم العوامل الرئيسية التي تحقق لك الكثير ولذلك يتم تنفيذها بالشكل المميز الذي يضمن لك النجاح والفاعلية الكبيرة.

أهمية دراسة الجدوى للمستثمر:

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا للغاية في تغيير مصير المستثمرين ورواد الأعمال إما الصعود إلى القمة وإما الحصول على خسارة يصعب تداركها وبالتالي تحتاج إلى أن تهتم بها بالشكل المناسب وكذلك الوصول إلى الأفضل دائمًا وهي من أبرز العوامل التي تحقق لك النجاح الكبير في النهاية.

لابد من أن تهتم بها جيدًا، والتي تساعدك على القيام بها بالشكل الذي يضمن لك نجاح المشروع، كما أن القيام بها من أبرز العوامل التي تضمن لك النجاح والفاعلية من أجل القيام بذلك الجانب. لذا من الضروري أن تتعرف على أهمية الدراسة للمستثمر في عدد من النقاط التالية:

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي من الممكن أن تحققها لك دراسة الجدوى والتي تقودك في النهاية إلى إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وبالتالي تحقق الربح المالي من خلال هذه الفكرة بكل سهولة.

أهمية دراسة الجدوى بالنسبة للبنوك الاستثمارية:

دراسة الجدوى لها تأثير كبير للغاية لدى البنوك التمويلية التي تقدم تمويل للمشروع، وخاصة أنها توضح للبنك البيئة الاقتصادية للمشروع ومدى قدرة المشروع على تحقيق الربح المالي، والتأكد من حجم المعلومات المتوفرة لديك من خلالها. كذلك التفاعل الكبير من خلالها كواحدة من أبرز الجوانب والتحليلات الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها كثيرًا. لذا تحتاج إلى تنفيذها بالشكل الجيد، كذلك العمل على تطويرها بالطريقة المناسبة لك كما أن العمل على القيام بها دائمًا ما يحقق لك الأفضل في النهاية.

الدراسة تساعد البنك في التعرف على التقديرات الخططية ويساعده على معرفة حجم المخاطر وكذلك القدرة على إتخاذ القرار الصحيح، ويتم التأشير على القروض التمويلية من خلال الدراسة، لذا هي تمثل أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للبنوك.

أهمية دراسة الجدوى بالنسبة للأفكار الاستثمارية:

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا للغاية في الحصول على المشروعات الاستثمارية المناسبة لك، وبالتالي يجب أن يتم العمل على تحديدها لك بالشكل المناسب، ويجب أن يتم العمل على تحديد العديد من النقاط المختلفة التي تتمثل في الآتي:

  • تساعد الدراسة في التأكد من مدى نجاح الفكرة الاستثمارية على تحقيق أهداف التنمية المختلفة.
  • تساعدك على تحديد العديد من المصادر التمويلية المختلفة.
  • يتم العمل على تنظيم كافة الجوانب الخططية والإدارية وغيرها من الجوانب الرئيسية التي يتم العمل على تحديدها في دراسة الجدوى.
  • التأكد من القرار الاستثماري حول الفكرة الاستثمارية من عدمها.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تحققها لك دراسة الجدوى الاقتصادية على مختلف الأصعدة والتي من خلالها تصل في النهاية إلى القيمة الربحية المميزة لديك وكذلك الوصول إلى تنفيذها بالطريقة المناسبة.

لذا تحتاج إلى أن تهتم بها بالشكل الجيد، كما أن العمل على تحديدها دائمًا ما يتم من خلال شركة دراسة جدوى تمتلك الخبرات الكبيرة من أجل القيام بذلك الجانب. وكذلك تحقيق النجاح الكبير في النهاية كل هذا يتم العمل على تحديده لك من أجل المساهمة في تنفيذ مشروع استثماري يحقق لك الربح المالي الكبير في النهاية.

شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات تقدم لك العديد من التحليلات الهامة والرئيسية حول تنفيذ الفكرة الاستثمارية وذلك من أجل المساهمة في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك. والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي يمكنك أن تهتم بها بالشكل الجيد.

لذا يساعدك فريق دراسة الجدوى لدينا على القيام بهذه التحليلات بالشكل الجيد، يمكنك أن تتواصل الآن مع الشركة وطلب الحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وسوف نساعدك في تنفيذ مشروعك في أسرع وقت.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة