دور دراسة الجدوى التسويقية في تحديد أفضل سعر لمنتجك في السوق

دراسة الجدوى التسويقية

المال هو الشغل الشاغل للمستثمرين ورواد الأعمال، فهي بمثابة صداع في الرأس، والتفكير فيها من أكثر الجوانب التي تقلقهم، فهو معرض للخسارة في أي وقت ولذلك هو يحتاج إلى الشعور بالثقة والأمان.

وهذا ما يتحقق من خلال إجراء دراسة جدوى تفصيلية توضح له كيفية تنفيذ مشروعك بطريقة متميزة وتتعرف من خلالها على دور الدراسة التسويقية في الدخول بمنتجاتك وخدماتك في الأسواق من أجل تحقيق الربح المالي.

  • دراسة الجدوى وأهميتها.
  • ما هي أقسام دراسة الجدوى؟
  • دور الدراسة التسويقية في تحقيق الربح المالي.
  • انضم إلى أكثر من 1500 مستثمر حققوا نجاحًا كبيرًا بعد التعامل مع مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

دراسة الجدوى وأهميتها:

تعد دراسة الجدوى من أهم المجالات التي تساعدك على الشعور وبالثقة والأمان أثناء تنفيذ المشروعات أو الأفكار الاستثمارية المقترحة وبالتالي العمل على تنفيذها يحتاج إلى فهم كافة البيانات والمعلومات التي تساعدك على تنفيذ هذه الأفكار بالطريقة الواقعية وبالشكل الذي يتناسب مع إمكانياتك ومع قدراتك المالية.

دراسة الجدوى من المجالات التي أصبحت تشكل علامة فارقة في دورة حياة المستثمرين العملية حيث تساعدهم على فهم البيانات والمعلومات الهامة التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح.

تعمل الدراسة على تحديد متطلبات الأفكار الاستثمارية ومن خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بطريقة جيدة وهي من الأمور الهامة والرئيسية التي تحقق لك التواجد والفاعلية بشكل متميز.

مجموعة من الأرقام والتحليلات التي يقوم بها مجموعة من المختصين القادرين على تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بالطريقة الجيدة.

العمل على تحديد الطريقة الأفضل لتنفيذ أفكارك من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في مساعدتك على التواجد بمشروعك على أرض الواقع والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى القيمة الأفضل لديك.

  • دراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا في إتخاذ القرار الاستثماري سواء كان بتنفيذ المشروع من عدمه.
  • تعمل على تحديد كافة المتطلبات الفنية والتسويقية والمالية للفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها.
  • تحدد لك التكاليف المالية للمشروع.
  • تساعدك على دراسة المنافسين.
  • تضع لك سعر مناسب للمنتج أو الخدمة التي تقدمها.

هذه مجموعة من الفوائد أو الأهميات التي تساعدك على معرفة لماذا تحتاج إلى دراسة جدوى قبل تنفيذ مشروعك؟ فهي من الأمور التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول إلى القرار الاستثماري المناسب.

والتي لها القيمة الفعلية الحقيقية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الملائم ولهذا التفكير في ذلك الجانب يحتاج إلى أشخاص يتمتعون بالخبرات الكبيرة في تنفيذ الأفكار الاستثمارية المناسبة.

ما هي الأقسام الرئيسية لدراسة الجدوى؟

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أهم الأقسام الرئيسية التي تتكون منها دراسة الجدوى والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ العديد من المهام الرئيسية وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بكيفية الدخول في هذا الجانب وكيفية تحقيق الأهداف من  خلاله.

دعنا نتعرف الآن على الأقسام الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بالشكل الأفضل لديك والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ كافة المهام وبالتالي العمل على تحديدها يتم وفقًا للعديد من العوامل الهامة التي تحقق لك أهدافك.

القسم الأول الفني:

قسم الدراسة الفنية واحدًا من أهم الأقسام التي لها قيمة كبيرة بالنسبة للمشروعات والأفكار الاستثمارية وذلك يتم من خلال الاهتمام بكافة الجوانب الفنية المتعلقة بتنفيذ المشروع الاستثماري.

دعنا الآن نتعرف على الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى الفنية:

  • تساعد الدراسة الفنية على معرفة احتياجات المشروع الخاصة بك.
  • لدى الدراسة دورًا كبيرة في فهم كافة المتطلبات الخاصة بمشروعك.
  • دائمًا ما تساعدك على اختيار الأفضل لمشروعك.
  • تساعدك على فهم الجوانب التشغيلية للمشروع.
  • تحديد الطريقة الإدارية الأفضل للمشروع.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تحققها لك دراسة الجدوى الفنية والتي لها الفاعلية الكبيرة في معرفة الطريقة التشغيلية للمشروع وكذلك معرفة الجوانب التفصيلية التي تتعلق بذلك الجانب وبالتالي يجب أن تهتم بها كثيرًا من أجل تنفيذ أفكارك الاستثمارية من الناحية الفنية.

ما هي أهم عناصر دراسة الجدوى الفنية؟

لدى دراسة الجدوى الفنية مجموعة من العناصر الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة جيدة وبالتالي العمل على تنفيذها يتم وفقًا للكثير من الركائز الهامة وبالتالي عليك أن تهتم كثيرًا بكيفية فهم العناصر الفنية التي تساعدك على الوصول إلى القيمة الأفضل من المشروع.

أولًا الموقع المناسب:

اختيار الموقع المناسب الذي يساعدك كثيرًا على ضمان نجاح المشروع الاستثماري وبالتالي العمل على اختيار ذلك المكان يتم وفقًا للكثير من التفاصيل الرئيسية لذلك عليك العمل على تنفيذها بالطريقة المتميزة.

اختيار المكان المناسب لك هو من أهم الجوانب التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك بالشكل المناسب والتي لها القدرة الكبيرة على تحقيق النجاح وفقًا للموقع الاستراتيجي الذي تم اختياره.

ثانيًا الأدوات التشغيلية:

تحديد الأدوات التشغيلية من أهم الجوانب التفصيلية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي لها الفاعلية الكبيرة في معرفة الطريقة الأفضل للتشغيل وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم نوع وحجم الأدوات والمعدات المستخدمة والتي تساعدك كثيرًا على تحديد أفكارك بطريقة متميزة.

ثالثًا العمال:

تحديد حجم العمالة المناسب لك واحدة من أهم الركائز التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة، بل الأمر يحتاج إلى الاستعانة بمجموعة من الخبرات القادرة على تشغيل الماكينات والمعدات وكيفية التعامل معها من أجل إخراج المنتج بالشكل والجودة الأفضل له.

رابعًا الإدارة:

اختيار الكوادر الإدارية لتشغيل المشروع أمر يحتاج إلى الكثير من الترتيبات الهامة والمتميزة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بتحديد عدة ركائز تفصيلية تساعدك على الفهم وعلى إدارة المشروع بالشكل المطلوب.

خامسًا المواد الخام:

تحديد المواد الخام من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك أن تكون على دراية بحجم ونوع المواد الخام التي تحقق لك جودة أعلى للمشروع.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي يتم الاعتماد عليها كثيرًا والتي تساعدك على معرفة الجانب الفني للدراسة وكيف يساعدك ذلك الجانب الفني على تنفيذ المشروع على أرض الواقع فهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ العديد من المهام.

القسم الثاني المالي:

الاهتمام بالقسم المالي يعد أمرًا في غاية الأهمية وخاصة أن ذلك الجانب يحتاج إلى معرفة العديد من الجوانب التفصيلية الهامة التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على إتخاذ القرارات السليمة.

فهو الذي يتوقف عليه عملية التنفيذ وكيفية الوصول إلى النتيجة الأفضل، وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي لها القدرة الكبيرة على فهم كافة الركائز وعلى معرفة أهم المتطلبات المالية.

فوائد الحصول على دراسة جدوى مالية:

هناك العديد من فوائد دراسة الجدوى والتي لها الفاعلية الكبيرة في الوصول والمساهمة في القرار الاستثماري الصحيح وبالتالي العمل على تنفيذ مشروعك الاستثماري لابد أن يتم من خلال فهم الميزانية المالية التي يحتاج إليها المشروع وكيفية تقسيم أموال الميزانية المالية وفقًا لما يتناسب مع المشروع الاستثماري ومع كيفية تنفيذه بالطريقة الأفضل لديك ولهذه الأسباب تكون الدراسة المالية مفيدة للمشروع الاستثماري.

ما هي العناصر التي يتم الاستعانة بها في الدراسة المالية؟

تعتمد الدراسة المالية على العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تساعدك على فهم الدراسة وتساعدك على إتخاذ العديد من القرارات الصحيحة كالآتي:

  • تحديد التكاليف المالية للمشروع واحدة من أهم العوامل التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك وتجعلك قادر على الوصول إلى النتيجة الأفضل وبالتالي عليك الاهتمام كثيرًا بفهم التكاليف المالية التي تساعدك على معرفة مدى ملائمة الميزانية المالية لهذه التكاليف وهل تحتاج إلى جهات دعم وتمويل أم لا.
  • الأرباح، تحديد حجم الأرباح المالية يعد جانبًا رئيسيًا في الدراسة لديه العديد من الخبرات المتميزة والتي لها الفاعلية الكبيرة وبالتالي العمل على تحديد ذلك الجانب يحتاج إلى فهم العوائد المالية وقيمتها جيدًا.

من خلال هذه العناصر البسيطة تستطيع أن تتعرف على كافة التفاصيل المالي من تكاليف إجمالي وصافي الأرباح وغيرها من الجوانب والركائز التفصيلية المتميزة التي تساعدك على تحقيق المزيد من الربح المالي وهي من أهم الأقسام التي تساعدك على تنفيذ المشروع الاستثماري من عدمه.

القسم الثالث التسويقي:

السوق له أهمية كبيرة للغاية في مساعدتك على تنفيذ أفكارك المختلفة وتكون قادر من خلاله على تحديد أهدافك، وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بالجانب التسويقي وبكيفية الاستفادة من هذا الجانب.

يساعدك الجانب التسويقي دائمًا على الوعي التام بكيفية الترويج للمنتجات والخدمات وكيفية الوصول إلى أفضل شكل ممكن يحقق لك التواجد والفاعلية وهي واحدة من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي تساعدك على الوصول إلى أفضل النتائج بطريقة مختلفة.

السوق يحتاج إلى خطط مدروسة مبنية على أسس علمية تجعلك تحقق أهدافك بطريقة واقعية ولها القدرة الكبيرة على توزيع منتجاتك وخدماتك بالشكل الأفضل لديك وبالتالي عليك الاهتمام بالجانب التسويقي جيدًا.

أهمية الدراسة التسويقية:

تمثل الدراسة التسويقية دورًا كبيرًا للغاية يساعدك على تنفيذ أفكارك ويجعلك قادر على الوصول إلى النتيجة الأفضل، حيث يمكنك من دراسة المنافسين المتواجدين وكذلك معرفة كيفية التعامل مع السوق وكيفية الوصول إلى الشكل الأفضل لديك.

واحدة من أهم الجوانب التفصيلية المتميزة التي لها القدرة الكبيرة على ضمان التواجد والاستقرار في السوق وبالتالي تنفيذها يحتاج إلى فريق تسويقي قادر على التخطيط للدراسة بشكل جيد للغاية.

ما هي العناصر الرئيسية لدراسة الجدوى التسويقية؟

هناك العديد من العناصر الرئيسية لدراسة الجدوى التسويقية والتي لها القيمة الحقيقية في إيضاح العديد من العوامل المختلفة وبالتالي عليك الاهتمام بالعناصر التالية:

أولًا دراسة المنافسين:

واحدة من أهم العناصر التي يتم الارتكاز عليها في السوق هو معرفة المنافسين المتواجدين في السوق وكيفية التغلب عليهم من الأمور التفصيلية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك بطريقة متميزة.

  • دراسة نقاط القوة في المنتجات التي يقدمها المنافسين.
  • تحديد النقاط التي تعيق تطوير منتجاتهم.
  • العمل على تقديم المنتج أو الخدمة الخاصة بك متجنبًا الأخطاء التي وقع فيها منافسيك.
  • القيمة المالية للمنافسين تعد واحدة من أهم الجوانب التفصيلية التي يجب أن تضعها في اعتبارك جيدًا.
  • الحالة التسويقية لمنتجات المنافسين.
  • مناطق التوزيع التي يتعاملون معها.

كل هذه الجوانب التفصيلية التي يتم الاهتمام بها في دراسة المنافسين وغيرها من الجوانب التفصيلية الأخري التي تحدد لك كيفية التعامل مع المنافسين وكيفية التواجد والحصول على حصة تسويقية في هذا السوق.

ثانيًا دراسة الفئة المستهدفة:
  • الفئة العمرية.
  • الحالة الاجتماعية.
  • متوسط الدخل الشهري والسنوي.
  • الحالة الشرائية لديهم.

إذًا المستهلك هو الحلقة الأهم في كل هذا، هو المتحكم الفعلي في نجاح المنتج أو الخدمة من عدمها هو الذي يقبل عليها بطريقة متميزة ويكون قادر على تنفيذها بطريقة جيدة، الأمر الذي يتم وفقًا للعديد من التفاصيل الهامة والرئيسية وبالتالي العمل على تنفيذها يتم وفقًا لما يتناسب مع ثقافة الجمهور المستهدف.

الأمر يحتاج إلى الكثير من التعديلات والترتيبات المتميزة التي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك والتي تساعدك على فهم كيفية استغلال الفئة المستهدفة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وبالتالي يجب أن تهتم كثيرًا بكيفية تحقيق رضى العملاء.

هذه الجوانب التفصيلية المتميزة التي يجب أن تهتم بها كثيرًا والتي تساعدك على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بطريقة متميزة وبالتالي عليك أن تكون على دراية بكيفية استغلال ذلك الجمهور.

فمن خلال تحقيق رضى الجمهور تضمن لمشروعك الاستمرار والبقاء وكذلك مضاعفة الأرباح بطريقة متميزة.

ثالثًا تحديد سعر المنتج:

كيف تقوم بتحديد سعر المنتج الخاص بك؟ سؤال يطرحه الكثيرين ويريدون معرفة الإجابة، ولذلك تساعدك دراسة الجدوى التسويقية على معرفة السعر المناسب لخدمتك أو منتجك وذلك من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل التي تتعلق بالأسعار:

  • تحديد الأسعار التي يتعامل بها المنافسين.
  • الأسعار المناسبة للمنتجات أو الخدمات.
  • ما هي الأسعار الأقل.
  • الأسعار الأعلى في السوق.
  • الأسعار المتوسطة.
  • تفضيلات الجمهور.
  • الجودة المتعلقة بكل منتجك.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تساعدك على تنفيذ أفكارك والتي لها الفاعلية الكبيرة على فهم السعر المناسب الذي يتناسب مع المنتجات والخدمات التي تقدمها وبالتالي العمل على تحديد ذلك السعر يتم وفقًا لما تم من دراسة وتحديد للأسعار المتواجدة.

تبدأ الآن في مقارنة الأسعار المتواجدة مع السعر الخاص بك واضعًا في الاعتبار التكاليف المالية التي تمت على المشروع والنسبة الربحية المتوقعة، كل هذا يجعلك قادر على اختيار السعر المناسب وعلى تقديم سعر جيد في السوق يحقق لك الأرباح المالية الكبيرة.

رابعًا الجودة:

الفئة المستهدفة دائمًا ما تقدر الجودة التي يكون عليها المنتجات والخدمات والتي بدورها تستطيع أن تصل إلى الجمهور بسهولة، الجودة الجيدة تجعلك قريب من الجمهور وتحقق أعلى نسبة من المبيعات.

هذه مجموعة من الجوانب الهامة الخاصة بالدراسة التسويقية والتي لها الفاعلية الكبيرة في تنفيذ أفكارك وبالتالي عليك الاهتمام كثيرًا بكل هذه التفاصيل من أجل إدراك القيمة التسويقية الحقيقية التي تساعدك على تنفيذ أفكارك وتجعلك قادر على الوصول إلى جمهورك بدقة شديدة.

انضم إلى أكثر من 1500 مستثمر حققوا نجاحًا كبيرًا مع بناء لدراسات الجدوى

مكتب “بناء” لدراسات الجدوى يعد من أهم مكاتب دراسات الجدوى في المملكة الذي يقدم لك العديد من الخدمات المتعلقة بدراسة الجدوى التفصيلية والعديد من الاستشارات الهامة.

  • يقدم لك دراسة جدوى مالية.
  • دراسات جدوى فنية.
  • دراسات جدوى تسويقية.

قد ساعد مكتب “بناء” أكثر من 1500 مستثمر في الحصول على دراسة جدوى تسويقية ساعدتهم في التواجد والحضور وسط الأسواق بطريقة متميزة.

حيث يقوم فريق عمل “بناء” بوضع الاستراتيجية التسويقية المناسبة لفكرتك الاستثمارية والعمل على تحديد السوق الملائم لها وكذلك الأسعار المناسبة لها كلها من الركائز التفصيلية الهامة التي يتم التطرق إليها في الدراسة التسويقية.

إن كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى تفصيلية يمكنك الآن التواصل مع مكتب “بناء” لدراسات الجدوى وطلبها الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة