بناء

دور دراسة الجدوى المالية في الحصول على التمويل والدعم من شركات تمويل القطاع الخاص

دور دراسة الجدوى المالية في الحصول على التمويل والدعم من شركات تمويل القطاع الخاص

تعتبر دراسة الجدوى المالية أحد الجوانب الرئيسية والمهمة التي يعتمد عليها تنفيذ المشروع، وهي من أخطر مراحل دراسات الجدوى حيث يتم من خلالها تحديد مصير المشروع عن طريق توضيح شامل لمصادر التمويل اللازمة للمشروع. وتساعد على قياس مدى قدرة المشروع على الثبات، وتعمل أيضًا على تحقيق الموازنة بين الاحتياجات المالية للمشروع ومصادر الحصول منها.

إجراء دراسة جدوى مالية أمر مهم جدًا بالنسبة لشركات تمويل القطاع الخاص وذلك لأنها تحدد نقاط قوة وضعف المشروع، فتعتمد شركات تمويل القطاع الخاص على نتائج هذه الدراسة والمؤشرات المالية لها لاتخاذ قرار التمويل من عدمه. ونظرًا لهذه الأهمية يجب ان تعرف كل المعلومات المهمة عن دراسات الجدوى المالية.

أهمية دراسة الجدوى المالية

دراسة الجدوى المالية هي النتيجة الحاسمة التي يبني عليها قرار تنفيذ المشروع، ولذلك أهميتها كبيرة جدًا وتتلخص كالاتي:

1/ تحديد ما إذا كان المشروع قادر على تحقيق المكاسب المادية المطلوبة.

2/ تساعد على عمل تقرير مفصل عن إيرادات المشروع.

3/ تحديد التكلفة المالية المطلوبة لكل فكرة مدروسة من أفكار المشروع والمقارنة بينهم واختيار أفضل فكرة سوف تحقق الربح لأطول فترة ممكنة.

4/ تساعد في عمل مخططات مالية للمشروع بكل جوانبه.

5/ تعمل على تحليل ومراجعة البيانات ومناقشة النتائج ومتابعة ظروف المشروع الاقتصادية قبل تنفيذ المشروع.

6/ توضح الأساليب والمعايير المختلفة التي تساعد على تقييم المشروع.

7/ تساعد بشكل رئيسي في إتخاذ قرار البدء في المشروع وتنفيذه بشكل نهائي.

ما أهم عناصر دراسة الجدوى المالية؟

لدراسة الجدوى المالية عناصر رئيسية وشركة “بناء” تتميز في إعداد دراسة جدوى مالية شاملة جميع العناصر والجوانب الرئيسية ومحددة الأهداف، ومن أهم هذه العناصر:

تحديد المصروفات:

وهي من العناصر المهمة المتعلقة بدراسة الجدوى ويتم توضيح فيها حجم المصروفات وذلك من خلال تحديد مصروفات التأسيس ومصروفات التشغيل.

تحديد الإيرادات:

وهي تعد واحدة من أهم الجوانب التي تساعد على تنفيذ المشروع وذلك لأنها تعمل على تحديد إيرادات نشاط المشروع والإيرادات الغير نشطة للمشروع وهي من أهم العناصر التي تحدد الجدوى المالية.

دور دراسة الجدوى المالية في الحصول على التمويل والدعم من شركات تمويل القطاع الخاص

يجب ان تعلم ان الحصول على تمويل مشروع من شركات تمويل القطاع الخاص له العديد من الشروط الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ودراسة الجدوى من الشروط الأساسية التي يجب توفيرها لأنها تعمل كدليل ملموس وضمان للتأكيد على ان المشروع يمكنه تحقيق النجاح وجني الأرباح الكافية، وذلك لأنها تعمل على الإثبات من خلال الأرقام والتحاليل والإحصائيات لجميع جوانب المشروع وضمان نجاحه.

تتميز شركة “بناء” بعمل دراسة جدوى شاملة متكاملة واحترافية للمشروع وتتوافق مع جميع شروط الدعم والتمويل من شركات تمويل القطاع الخاص وذلك بيتم تحت إشراف فريق كامل ومتخصص من الخبراء والمستشارين للوصول إلى أقوي نتيجة معتمدة.

لمزيد من الاستفسارات أو التفاصيل تواصل معنا وأطلب الحصول على دراسة جدوى متكاملة لمشروعك بشكل احترافي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة