دور دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر

 دور دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر

دراسة جدوى مشاريع صغيرة
Share on facebook
Share on twitter

إن لــ عملية التحول الاقتصادي من الاعتماد الكلي على النفط إلى اقتصاد متنوع، يركز بقوة على القطاع الخاص في قطر أدى بلا شك إلى دعم وتشجيع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مما أظهر الحاجة إلى الدراسة والبحث في البيئة الاستثمارية في قطر والتي لا تأتي إلا عن طريق دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر، لتتعرف على أهم وأفضل المشروعات التي تلائم المناخ الاقتصادي وماهي المشروعات التي تحقق عوائد استثمارية ناجحة تودي في النهاية إلى بيئة صالحة للاستثمار.

دور قطر في تهيئة بيئة استثمار تلائم المشاريع الصغيرة:

لا ريب أن قطر تمتلك من المقاومات ما يجعلها قادرة على تغيير مسار الاقتصاد من كونه يعتمد كلياً على الطاقة كمصدر رئيسي إلى دولة حاضنة للمشاريع  لديها من الفرص الاستثمارية ما يؤهلها لتصبح قوة اقتصادية، أما دور الدولة فيتمثل في إزالة العواقب البيروقراطية التي تعرقل مسيرة الاستثمار، مع دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر، والحوافز الاستثمارية المتمثلة.

– إعفاء المستثمر من ضريبة الدخل لمدة لا تزيد على عشر سنوات.

– منح مشروعات الاستثمار غير القطري إعفاء جمركي للآلات والمعدات اللازمة لإنشائها.

– يجوز تخصيص أرض لإقامة مشروع استثماري وذلك بطريق الايجار لمدة طويلة لا تزيد على 50 سنة قابلة للتجديد.

– يجوز منح مشروعات الصناعية إعفاءً جمركيًا على وارداتها من المواد الأولية والنصف مصنعة اللازمة للإنتاج التي لا تتوافر في الأسواق المحلية.

أهمية تنفيذ دارسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر:

بجانب بعض التسهيلات التي توفرها  للمستثمر من حرية تداول رأس المال ودخوله من وإلى قطر دون أي تعقيدات بيروقراطية، بالإضافة إلى حرية تحويل الأرباح والأصول، مع عدم خضوع تخضع الاستثمارات غير القطرية لنزع الملكية أو لأي إجراء ذو أثر مماثل بناء على قانون رقم13 لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصاد، وإمكانية نقل ملكية استثمار المستثمر إلى مستثمر آخر قطري أو غير قطري. كل هذه الأمور جعلت من قطر بيئة خصبة مُشجعة للاستثمار، لا تتوانى في تقديم تسهيلات للمستثمرين مما خلق الحاجة إلى وجود دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر، ويُعتبر هذا من أهم التسهيلات التي تقدمها قطر للمستثمرين والتي يتجسد في توفير كافة الفرص الاستثمارية (المشروعات) التي تحقق أفضل عائد ربحي، مع توفير كافة المعلومات التي يحتاجها المستثمر ليخطو أول خطواته على طريق ثابت لاستثمار ناجح.

دور دراسة جدوى مشاريع صغيرة في قطر في تحديد أبرز القطاعات المستهدفة:

ما يحتاجه السوق القطري من مشروعات؟ أو ما المشروعات الملائمة للسوق القطري؟ من يستطيع تحديد؟ فقط دراسة الجدوى هي التي تحدد المشروعات الأكثر ربحاً  ليس فقط بل تحدد أين تقع؟ ومتى؟ وماذا تحتاج، فدور دراسة الجدوى للتحديد الفرص الاستثمارية بمثابة ترمومتر لقياس مدى نجاح مشروع عن غيره، أظهر ذلك أبرز القطاعات الاستثمارية التي تطرحها قطر للاستثمار كــ (الطاقة- السياحة-خدمات تقنية المعلومات- الصناعة- التعليم- الزراعة – الصحة) بالإضافة إلى خدمات التوزيع والخدمات الرياضية والترفيهية والثقافية، حيث تطرحها الدولة لدعم المستثمرين وتمهيد الطريق نحو استثمار يعزز ويوجه دولة قطر نحو تبني سياسات اقتصادية منفتحة وارساء اقتصاد متنوع، وفي تعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية من خلال إطلاق مشاريع هامة تجّسد قيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتوفر فرص استثماريّة واعدة في القطاع اللوجستي والأمن الغذائي والتعليم والصحة والسياحة والرياضة وغيرها. لذا أضحى الاستثمار في قطر هدف وغاية يسعى إليها رواد الأعمال داخل الخليج كونها محور اقتصادي يحمل العديد من المقومات الجاذبة لكل أشكال الاستثمار.

لذلك لتحصل على دراسة جدوى بشكل إحترافي. فقط كل ما عليك هو التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك في الحصول على دراسة جدوى إحترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn