بناء

شركة دراسة جدوى في أبو ظبي: الخبرة والاحترافية في تقييم المشاريع

شركة دراسة جدوى في أبو ظبي: الخبرة والاحترافية في تقييم المشاريع

يتوقف نجاح الاستثمار على الانتقاء الجيد للفرصة الاستثمارية التي تمكنك من تحقيق عائد استثماري مرتفع وهو ما نساعدك على تحقيقه من خلال شركة دراسة جدوى في أبو ظبي التي تقدم لك باقة من الخدمات المميزة التي تشمل تقييم المشاريع والفرص الاستثمارية بالإضافة إلى تقديم الفرص والبدائل الاستثمارية التي يمكن استغلالها وتحقيق العائد المطلوب من خلالها كما تساعدك شركة “بناء” على تنفيذ المشاريع بنجاح من خلال التخطيط الجيد لها وتوفير المتطلبات الأساسية للمشروع وغيرها من الخدمات الأخرى التي تضعك على المسار الصحيح للاستثمار الآمن.

ما مميزات الاستعانة بدراسة الجدوى قبل البدء بالمشاريع؟

دراسة الجدوى هي أفضل مرشد يمكن الاستعانة به الاتخاذ القرارات الاستثمارية وذلك لما تقدمه من مميزات عديدة تشمل ما يلي:

الحد من المخاطر الاستثمارية

في الوقت الذي تتعرض فيه الكثير من المشاريع للفشل في مراحلها تتمتع المشاريع المدروسة جيدًا بنسبة نجاح واستقرار أكبر بكثير وذلك لما تقوم به دراسة الجدوى من تحليل للمخاطر الاستثمارية التي قد يتعرض لها المشروع وتؤثر عليه سلبًا وبالتالي يمكن وضع الحلول والبدائل في حالة وقع المخاطر، كما أن نسبة المخاطر المحددة تلعب دورًا هامًا في اتخاذ القرار الاستثماري ببدء المشروع من عدمه.

تقديم الفرص الاستثمارية

تعرف دراسة الجدوى على أنها أفضل أداة لتقييم المشاريع ولكنها ذات دور فعال أيضًا في تقديم الفرص التي يمكن استغلالها لتحقيق الأهداف الاستثمارية والربح المطلوب بنجاح، وذلك عبر الدراسة الجيدة وتحليل الأسواق الذي يكشف عن الثغرات التي لم يتم استغلالها بعد لتلبية حاجات العملاء.

المفاضلة بين الفرص الاستثمارية

تساعدك دراسة الجدوى على انتقاء أفضل الفرص الاستثمارية من خلال الدراسة الجيدة وتقييم كافة الفرص المتاحة وبذلك يمكنك اختيار أفضل فرصة تحقق لك العائد الاستثماري المطلوب.

تحديد مصادر التمويل

يتوقف تنفيذ المشروع من عدمه على التمويل اللازم لتغطية كافة التكاليف الخاصة بالمشاريع وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتحديده عبر الدراسة الجيدة لكافة المصادر التمويلية المتاحة وتحديد أفضل مصدر متاح.

توفير التراخيص والمستندات القانونية

لا يمكن تنفيذ المشاريع دون توافر المستندات القانونية المطلوبة من قبل الجهات المختصة لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد كافة المستندات القانونية المطلوبة والعمل على توفيرها كما تعمل على وضع إطار قانوني كامل للمشروع.

شركة دراسة جدوى في أبو ظبي ودورها في تقييم المشاريع

تقييم هو الخطوة الأولى الواجب القيام بها قبل البدء في تنفيذ المشاريع حيث تحدد نفعية المشروع من عدمه وبناءً عليه يتم اتخاذ القرار الاستثماري ببدء المشروع من عدمه وذلك اعتمادًا على الدراسة الجيدة للمشاريع والتي تشمل ما يلي:

تحديد مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة

السوق المستهدفة هي أصل نجاح المشروع من عدمه لذا تقوم دراسة الجدوى بتقييم مدى ملائمة المشروع وما يقدمه من منتجات وخدمات للسوق المستهدفة واحتياجات العملاء بها، فإن لم تتوافق مع السوق المستهدفة يفضل اللجوء لبديل استثماري آخر.

تحديد الموارد اللازمة لتنفيذ المشاريع

الموارد هي الداعم الرئيسي لتنفيذ المشاريع بنجاح والتي تشمل المواد الخام وغيرها من مواد مالية ومتطلبات أساسية من الواجب توافرها لتنفيذ عمليات المشروع بنجاح ومن ثم يتقوم دراسة الجدوى بالتحديد الجيد لكافة الموارد وتحديد مدى توافرها في السوق وكيفية الحصول عليها.

تحديد مدى ربحية المشروع

يهدف الاستثمار لتحقيق الربح في المقام الأول لذا تيتم حساب ربحية المشروع بدقة من خلال مقارنة العائد الاستثماري المتوقع بالتكاليف الكلية التي يجب تغطيها خلال مدة زمنية محددة لتتمكن من اتخاذ أفضل قرار استثماري يحافظ لك على رأس المال.

بادر الآن بالتواصل مع شركة” بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى واضمن الاستثمار الآمن عبر باقة مميزة من الخدمات المقدمة عبر نخبة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع