بناء

شركة دراسة جدوى في الامارات: الفاعلية في تحليل الفرص والمخاطر الاستثمارية

شركة دراسة جدوى في الامارات: الفاعلية في تحليل الفرص والمخاطر الاستثمارية

تتعدد الأفكار والفرص الاستثمارية التي يمكن بدء الاستثمار عبرها وهو ما يتوقف عليه تحقيق الربح المنشود،  فمن الواجب التفكر والدراسة الجيدة قبل بدء الاستثمار لتتمكن من التعرف على فرص نجاح المشروع وتداعياته الاستثمارية لاتخاذ أفضل قرار ممكن يحافظ على رأس المال وينميه، دراسة الجدوى هي الداعم الرئيسي لتلك العملية التقييمية حيث تدور حول البحث وجمع المعلومات وتحليلها مما ينتج عنه الكشف عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها كما تحدد المخاطر المحيطة بالمشروع ومدى تأثيرها عليه وهو ما يمكنك تحقيقه عبر الاستعانة بشركة دراسة جدوى في الامارات التي توفر لك الدراسة الجيدة للمشاريع علاوة على دورها الفعال في تقديم الفرص التي يمكن استغلالها جيدًا لتحقيق أقصى ربح ممكن.

دور دراسة الجدوى في تحليل الفرص الاستثمارية

تشكل دراسة الجدوى الضلع الأكثر أهمية في العملية الاستثمارية فهي الداعم الرئيسي للحفاظ على رؤوس الأموال الاستثمارية وذلك عبر ما تقدمه من أدوار متعددة أهمها تحليل الفرص الاستثمارية والتي تتضمن كافة جوانبها من خلال دراسة الأسواق التي تعد الخطوة الأولى والأساسية في الاستثمار الآمن حيث توفر البيانات والمعلومات التي يمكن الاستفادة منها في اتخاذ القرار الاستثماري من حيث:

مدى ملائمة فكرة المشروع للسوق المستهدفة

المشاريع الناجحة هي ما تقدم منتج أو خدمة مناسبة للسوق المستهدفة حتى تتناسب مع العملاء واهتماماتهم.

حجم الطلب على المنتج

على الرغم من نجاح فكرة المشروع الاستثماري إلا أنها قد تكون غير ملائمة للسوق المستهدفة وذلك لأن حجم الطلب عليها غير كبير ويوجد بالفعل من يسد هذ الاحتياج وهو ما لا يمكن الكشف عنه سوى بدارسة الجدوى والتي تقوم بتوجهيك لسوق آخر يمكن الاستفادة منه.

الكشف عن الثغرات التي يمكن استغلالها

لا يقتصر دور دراسة الجدوى على تقييم الفرص الاستثمارية فقط بل إنها تقوم أيضًا بتحليل مختلف الأسواق الاستثمارية للتعرف على حاجات العملاء التي لم يتم تلبيتها بعد وكيفية استغلالها للاستثمار الآمن.

مدى توافر الموارد اللازمة لتنفيض الفرص

لا يمكن تنفيذ المشروع دون توافر الموارد الرئيسية اللازمة لتنفيذه وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتحديده عبر الدراسة الجيدة لتللك الموارد وتحديدها ومعرفة مدى توافرها في الأسواق فإن لم تتوافر يمكنك البدء ببديل مناس دروس جيدًا عبر دراسة الجدوى.

شركة دراسة جدوى في الإمارات ودورها الفعال في تحليل المخاطر الاستثمارية

تعتبر المخاطر الاستثمارية من أكثر العوامل المؤثرة على المشروع سلبًا وهو ما يجب دراسته جيدًا قبل البدء في المشروع للمساعدة على اتخاذ أفضل قرار استثماري ممكن وذلك عبر ما يلي:

تحليل التغييرات الخارجية المحيطة بالمشروع

البيئة الخارجية من أكثر العناصر المؤثرة على المشروع التي يمكن أن تؤثر على المشروع سلبًا وتقلل من نسب نجاحه وهو ما يستدعي الدراسة الجيدة لها وذلك عبر دراسة الجدوى التي تحدد تلك التغييرات الاقتصادية والسياسية ومدى تأثيرها على المشروع.

تحديد نقاط الضعف الداخلية للمشروع

قد يحتوي المشروع على عدة نقاط ضعف تؤثر عليه سلبًا وهو ما يجب تحديده جيدًا لوضع الخطط اللازمة لتحسينها وهو ما لا يمكن القيام به بدون دراسة الجدوى التي تدرس المشاريع دراسة شاملة لكافة جوانبه يمكن من خلالها التعرف على تلك النقاط بسهولة.

وضع البدائل والحلول

لا يقتصر دور دراسة الجدوى على تحليل المخاطر وتحديدها فقط بل تعمل أيضًا على إيجاد البدائل التي يمكن استخدامها عند وقوع المخاطر وذلك للحد من آثارها السلبية وحل المشاكل بسرعة وفاعلية إن وجدت.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” واضمن الاستثمار الآمن عبر باقة من الخدمات المميزة المقدمة من نخبة من الخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع