عناصر دراسة جدوى مدينة ترفيهية

دراسة جدوى مدينة ترفيهية

أن تصميم مدينة ترفيهية تعد من أهم المشروعات التي تساعدك على جني الأرباح المالية الكبيرة. حيث يعتمد نجاح مشروعك على التخطيط والدراسة المبدئية التي توضح لك أهم متطلبات مشروعك الاستثماري. ونقدم لك عدة تحليلات تسويقية هامة حول مدينة الملاهي تسهم في نجاحه وتحقيق الربح المالي المناسب إليك.

في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نقدم لك خطط تنفيذية على أعلى مستوى تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ مشروعك باحترافية، حيث تحتوي  على عدة أهداف طويلة المدى تسهم في نجاح أعمالك بجانب معرفة بعضًا من أبحاث السوق المختلفة.

وصف المشروع

إعداد دراسة الجدوى مدينة ترفيهية تعد من أهم الفرص الاستثمارية المربحة جدًا فإنشاء مدينة ألعاب مائية ذات طابع ترفيهي سياحي. بجانب وجود مساحات خضراء، ومسابح، ومنحدرات مائية، وأنشطة خاصة للأطفال، ويعتبر واحد من أهم الفرص الاستثمارية التي توفر عوائد مادية وفيرة، وتحديد في ظل توافر الكثير والكثير من مقومات نجاح المشروع، الأمر الذي يجعله نشاطًا تجاريًا رائعًا بكل المقاييس يستهدف إشغال وقت فراغ الأطفال فى نشاط ترفيهي، وجذاب، حيث أن المدينة تتضمن العديد من الألعاب الترفيهية منها الألعاب الإلكترونية، الهوكي وألعاب ترفيهية أخرى للأطفال، وتتميز الألعاب بأنها مثيرة ومشوقة، مما يجذب الأطفال للإقبال على هذه الألعاب الترفيهية، وتخدم اللعبة جانب تربية الأطفال وحثهم على إشغال وقت فراغ الأطفال في العاب تساعدهم على اللياقة البدنية مثل الهوكي، ورياضة ذهنية مثل الألعاب الإلكترونية، مما يعمل على إشغال وقت فراغهم فى أشياء مفيدة.

ما هي خطوات إنشاء مدينة ترفيهية؟

كما تحدثنا في البداية أن المشروع عبارة عن مدينة ترفيهية متكاملة في سوق تجاري مكون من طابقين،

  • تشمل المدينة الترفيهية جميع الألعاب بأنواعها، ولكل الأعمار بالإضافة إلى وجود ألعاب مائية.
  • تشتمل المدينة مطاعم، ومقاهي، ووسائل ترفيه متعددة.
  • بالإضافة إلى وجود حضانة داخل المدينة الترفيهية تستهدف الأطفال أقل من خمس سنوات.
  • كما يستهدف مشروع المدينة الترفيهية السكان والزوار من الخارج.
  • يستهدف إشغال وقت فراغ الأطفال فى نشاط ترفيهي وجذاب.

لذلك يعتبر إنشاء مشروع مدينة ترفيهية من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة، ولكن على الرغم من أن الفكرة من أفضل الأفكار والمشاريع الاستثمارية إلا أن لابد من التخطيط الجيد للمشروع، من أجل القدرة على إيجاد مكانة وحصة تسويقية بين المنافسين، وأيضًا القدرة في تحقيق الأهداف المنشودة التي يراد تحقيقها من هذا النشاط الترفيهي المميز.

إعداد دراسة جدوى المشروع

ويعد إجراء دراسة الجدوى أحد الأنشطة الرئيسية في مرحلة بدء مشروع المدينة الترفيهية محل الدراسة والتي تهدف إلى تحليل وتبرير المشروع من حيث الجدوى التقنية، وصلاحية الأعمال وفعالية التكلفة، تعتبر الدراسة وسيلة لإثبات معقولية المشروع وتبرير الحاجة إلى الإطلاق.

وتعتبر الخطوة الأولى التي لابد من أن تستند على معلومات دقيقة، وواضحة، لتحديد الهدف من المشروع بشكل عام سواء أن كان يتمثل في زيادة مبيعات من الخدمات الترفيهية التي تقدمها المدينة التي تتميز بالاختلاف والابتكار.

كما يتم أيضًا وضع مجموعة من الحلول للتخلص من أي مشكلة، أو أزمة ناشئة، والتي تعتمد على إجراء مجموعة من التحليلات التي تمكن المستثمر من التعرف على بعض العوائق، ونقاط الضعف التي تخص المشروع، لتقييم وتحليل البدائل التي تعزز من قوة وبقاء المشروع المقترح.

دراسة السوق:

  • القيام بدراسة السوق للتعرف على حجم السوق المستهدف عن قرب.
  •  تحديد مواصفات وأسعار الخدمات التي سيتم تقديمها للزوار.
  • دراسة السوق بمثابة نظرة مستقبلية للمشروع.
  • فبناءً على معلومات وبيانات هذه الدراسة يتم تحديد مستوى وقوة منافسيك، ونقاط قوتهم، ونقاط ضعفها.
  • تحديد مدى حجم العرض والطلب على هذه الخدمات.
  • دراسة خصائص، ومشكلات الجمهور المستهدف، لتقديم خدمات تلبي رغباتهم، وأذواقهم، واحتياجاتهم، ومن ثم تلاشي كافة العقبات ونقاط الضعف التي تم اكتشافها عند المنافسين.
  • استغلال الموارد المتاحة لك أفضل استخدام، لأن التحدي الخاص بك، هو الحفاظ على كل هذا.

إعداد الدراسة التسويقية يساعدك على تنفيذ مشروع ناجح ومربح حيث يتم إعداده بالشكل المناسب ومعرفة مدى احتياج السوق لها.

إعداد دراسة الجدوى الفنية:

مما لا شك فيه أن الدراسة الفنية تسهم في معرفة العديد من العوامل الفنية واللوجستية التي تساعدك على تقديم خدماتك إلى الجمهور بالشكل الجيد فمن أهم التفاصيل التي تهتم بها الدراسة الفنية ما يلي:

  1. معرفة المواد الخام المخصصة لإنشاء المشروع على أرض الواقع.
  2. تتعرف على الآلات والمعدات المخصصة والمناسبة إلى مشروعك.
  3. تحتاج إلى العمالة المخصصة التي تدير المشروع.
  4. تحدد لك كافة الوسائل التكنولوجيا وتحديد وسائل النقل.
  5. تساعدك على تحديد المساحة والموقع المخصص إلى مشروعك.

تعد دراسة الجدوى الفنية من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ المشروع على أرض الواقع حيث تهتم بتحديد متطلبات المشروع التنفيذية.

دراسة الجدوى المالية

لابد من إعداد دراسة الجدوى المالية ومعرفة المزيد من التفاصيل حول متطلبات مشروعك المالية وكيفية تنفيذها بالشكل الجيد فمن أهم ما تتعرف عليه ما يلي:

  • فهم التكاليف والإنفاقات المالية التي يحتاج إليها مشروعك.
  • تحديد الأرباح المالية المخصصة إلى المشروع.
  • الميزانية المالية المخصصة إليه.

التقييم المالي للمشروع والذي يجب أن يكون متضمن للمعلومات والبيانات الخاصة بدراسة جدوى المشروع بشكل عام والتي يجب أن تتدفق بسلاسة للتعرف على رأس المال اللازم للمشروع لذلك لابد أن تكون شاملة حتى أكثر التفاصيل دقة، وتأكد من أن رأس المال المتوقع كافٍ لتغطية العوامل الفنية واللوجستية التي حددتها بالفعل.

إن كنت تتطلع إلى تنفيذ مشروع احترافي وتبحث عن شركة دراسة جدوى معتمدة تساعدك في طرح العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع