5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع

5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع

5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع
Share on facebook
Share on twitter

دراسة الجدوى واحدة من أهم الخطوات الفعلية التي تساعدك في نجاح أي مشروع ولكن أنت بحاجة إلى معرفة العديد من الجوانب الهامة التي تساعدك في الوصول إلى نتيجة متميزة كل هذا من خلال اتباع مجموعة من العناصر الهامة في دراسة الجدوى تساعدك على الوصول إلى هدفك.

5 %D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 - 5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع

أولاً الفكـــرة

هنا العديد من الخطوات الهامة التي سنتعرف عليها خلال هذه الأشياء ومن خلال هذه العناصر سوف نصل إلى تنفيذ الدراسة بالشكل المتميز كل هذا من خلال هذا المقال.

الفكرة: من العناصر التي تقوم عليها دراسة الجدوى وخاصة أن هذه الفكرة تتحول في الناحية إلى مشروع متميز ويحقق من خلاله الربح المالي الكبير.

فتنفيذ المشروع يبدأ بفكرة ومن خلال هذه الفكرة يتم عمل العديد من الخطوات الهامة التي تساعد في إنتاج المشروع. ولهذا لابد من التعرف على فكرة المشروع بشكل جيد كل هذا من خلال الفكرة. فهي من الأمور المتميزة التي تبني عليها المشروع، لذا الفكرة الجيدة تحقق لك مشروع جيد ومربح. فمن الأمور التي تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات الفعلية لتنفيذ هذا المشروع. بالشكل الجيد ولهذا أنت بحاجة إلى عرض هذه الفكرة على فريق دراسة جدوى يساعدك في تنفيذ المشروع. وهي من الأمور الجيدة  التي تجعل فكرتك مشروع واقعي.

هناك العديد من الخطوات المتميزة لكي تقوم بتنفيذ المشروع بشكل جيد

  • لابد أن تكون الفكرة جيدة وتستحق الدراسة.
  • يجب أن تكون الفكرة قابلة للتنفيذ.

فيجب أن تعلم جيدًا أنه ” عندما تجد فكرة لا تستطيع إنكارها أو التوقف عن التفكير فيها. فهذا يعني أنها فكرة جيدة تستحق المتابعة”

لهذا من الأمور الهامة التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة. هو اختيار الفكرة الجيدة التي تساعد على تنفيذ المشروع بشكل جيد.

ثانيًا الفريق

من أهم العناصر الهامة التي تساعدك في الوصول إلى تنفيذ مشروعك بشكل كبير. ولهذا لابد من التعرف على فريق دراسة الجدوى الذي يقدم لك دراسة الجدوى جيدًا.

حيث يساعدك فريق “بناء” أفضل مستشارين متخصصين في إعداد دراسة الجديد يساعدك على معرفة العديد من الدراسات والخصائص الهامة والذي يوضح لك أفضل القرارات المتعلقة بالمشروع ولهذا أنت بحاجة إلى معرفة الآتي:

  • الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها فريق “بناء” لدراسات الجدوى.
  • القدرة الكبيرة على تنفيذ الدراسة بشكل احترافي.
  • التعاون مع العملاء بطريقة احترافية.
  • التعرف على ما يحتاجه العميل.
  • تحديد أفضل النتائج للمشروع.
  • توضيح أفضل الطرق التي من خلالها يتم تقديم أفضل النتائج والقرارات الهامة للمشروع.

هذه مجموعة من الخصائص التي تتوفر في فريق “بناء” أفضل فريق دراسة جدوى حيث يساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك بشكل متميز وهو من الأمور الهامة التي يجب أن تهتم بها في دراسة الجدوى.

ثالثًا الدراسة

دراسة الجدوى: مجموعة من الامكانيات والقدرات والاحصائيات التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من خلال التعرف على العديد من المصادر التي تساعدها في الوصول إلى ذلك وهذا ما يساعدك عليه أفضل فريق دراسة جدوى في “بناء” حيث يتم متابعة كافة المتغيرات التي يحتاج إليها المشروع.

أهمية دراسة الجدوى

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في تحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع من عدمة حيث يتم تحديد العديد من العناصر المختلفة التي توضح مدى أهمية دراسة الجدوى للمشروع وهي تتمثل في الآتي:

  • تحديد التكاليف المالية التي من الممكن أن يحتاج إليها المشروع.
  • التعرف على الأرباح المالية.
  • التعرف على السوق.
  • كيفية التنفيذ .
  • أهمية المشروع للمستهلك.
  • التعرف على المنافسين.
  • القدرة على تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من العناصر التي توضح لك مدى أهمية دراسة الجدوى والتي من خلالها تتعرف على العديد من الخطوات التفصيلية للدراسة وهذا الأمر الذي يتم من خلال عدة تفاصيل هامة متميزة وهو من الأمور التي تساعدك في التعرف على أهم تفاصيل هذه الدراسة.

رابعًا خطوات تنفيذ الدراسة

من أهم الخطوات الهامة التي تساعدك على تنفيذ المشروع وهو ما يتم من خلال التعرف على أهم عناصر دراسة الجدوى والتي تتمثل في ثلاثة عناصر رئيسية كالتالي:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85%D9%87%D8%A7 %D9%84%D9%83 %D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84 %D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D9%83%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A - 5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع أولاً دراسة الجدوى الفنية

من أهم العناصر التي يجب أن تجدها في دراسة الجدوى وهي من الركائز الأساسية التي تحتاج إلى تدقيق وتركيز كبير في تنفيذها وخاصة أنها تعتمد على العديد من العناصر المختلفة التي تحقق من خلالها الربح المالي الكبير وهذه العناصر تتمثل في مجموعة من القدرات الخاصة التي من خلالها تستطيع أن تحقق هدفك من تنفيذ المشروع:

%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%8A%D8%A9 - 5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروعأولاً العنصر الإداري: واحد من أهم العناصر بل من أهم الأدوار التي يتم من خلاله التعرف على الجانب الفني بشكل كبير حيث كما ترى من الأحصائيات مدى الدور المؤثر للعنصر الإداري في المشروع ولهذا لابد أن تختار مجموعة من الكوادر المختلفة القادرة على القيادة وعلى تنفيذ المشروع بشكل جيد وهذا الأمر يتم تحديده بشكل أكثر دقة من خلال تنفيذ دراسة الجدوى الفنية بشكل جيد وهو ما يساعدك على تحقيقه مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى ولهذا يجب أن تختار العنصر الإداري الذي يستطيع تنفيذ المشروع بشكل كبير.

ثانيًا العمالة الفنية: من أهم العوامل المتميزة التي يجب أن تختارها بدقة حيث يكون للعمالة دور كبير في إنتاج المنتج.  بالشكل الذي تهدف إلى تحقيقه وهذا ما يتم من خلال الخبرات الكبيرة التي يمتلكها هذا العامل في هذا المجال وهو ما يتم من خلال تنفيذ الدراسة والمساعدة في إخراج شكل المشروع بالشكل الدقيق.

ثالثُا المعدات: من أهم الخطوات التي تلعب دور كبير في تنفيذ الجانب الفني من الدراسة هو التعرف على المعدات والتعرف على الأدوات التي تساعدك في تنفيذ المشروع بشكل كبير لذا من الضروري أن تختار العمالة الفنية الخاصة بك بشكل جيد وهو من الأمور التي تساعدك عليها مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

رابعًا المكان: من أهم الخطوات الهامة التي يتم تحديدها في دراسة الجدوى الفنية ومن خلال المكان يتم التعرف على مدى صلاحية هذا المكان لتنفيذ المشروع وكذلك التعرف على أفضل الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك لابد من أن تختار مكان تنفيذ المشروع الذي يساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير وهي من الخطوات المتميزة التي يقوم بدراستها مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

هذه الاحصائيات توضح لك مدى أهمية كل عنصر في الجانب الفني الذي يساعدك من خلالها على تحقيق اهدافك من تنفيذ هذا المشروع لذا لابد من التعرف على كافة التفاصيل الفنية بشكل دقيق وهو ما يتم في مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

دراسة الجدوى التسويقية:

الدراسة التسويقية لها دور كبير في التعرف على مدى تحقيق المشروع النجاح الكبير وكذلك التعرف على العديد من الخصائص التي تتعلق بالمشروع فهي من الأمور التي يساعدك عليها مكتب “بناء” لتنفيذ كافة الخطوات الهامة التي تساعدك على استغلال السوق بشكل جيد.

من أهم العناصر التي ستواجها في السوق

%D8%A3%D8%AE%D8%B1 %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9 - 5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروعمن أهم العناصر التي ستواجها في السوق بكل تأكيد هي التي تتعلق بالآتي:

  • السوق والمكان: من أهم الخطوات والعناصر التي تتعرف عليها هو كيفية اختيار مكان السوق بشكل جيد وهي من الأمور الهامة التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة ربحية كما تساعدك في الوصول إلى اكبر عدد ممكن من المستهلكين وبالتالي تحقق الربح.
  • المنافسين: واحدة من أهم الخصائص التي لابد من وجودها في السوق. والأ بدونها لن تجد سوق من الأساس فالمنافسين ودراستهم بشكل تفصيلي. من أهم الخطوات الفعلية التي تساعدك على تحقيق الربح المالي الكبير. وتساعدك على معرفه منتجاتهم ومعرفة أهم ما يميزها واهم ما يعيبها.
  • المستهلك: واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة وهي من الأمور المتميزة. ولهذا أنت بحاجة إلى دراسة العديد من الجوانب المختلفة التي يحتاج إليها المستهلك. وهو من الأمور التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى من خلال التعرف على الخصائص والدوافع التي تساعدك على فهم طبيعة المستهلك. وكذلك التعرف على أهم ما يدفعه للشراء.
  • الأسعار: من أكثر العوامل التي تساعدك على جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين وهو تحقيق أفضل النتائج والقرارات. ولهذا لابد من أن تقوم بتحديد السعر بشكل كبير وكذلك التعرف على الأسعار المتواجدة في السوق. ولهذا أنت بحاجة إلى دراسة جدوى تساعدك في معرفة أنسب سعر.

هذه أبرز العناصر التي ستواجها في السوق. ولهذا أنت بحاجة إلى دراسة جدوى مشروع تساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة. وهو الأمر الذي يساعدك على تحقيق أفضل نتيجة من المشروع الذي تقوم بتنفيذه.

دراسة الجدوى المالية:

تعد دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات التي تساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة. وهذا الأمر يحتاج إلى التعرف على العديد من التفاصيل المالية. والتي تحتاج إلى التعرف على العديد من العناصر المختلفة وهذه تتمثل في الآتي:

  • الربح المالي العائد من تنفيذ المشروع: لابد من أن تتعرف على الربح المالي الذي يحققه لك المشروع. وكذلك التعرف على نسبة الربح الدقيقة التي من خلالها تستطيع أن تتعرف مدى أمكانية تنفيذ المشروع من عدمه.
  • الانفاقات: واحدة من أهم العناصر التي لابد أن تتعرف عليها في الجانب المالي. هي التي تتعلق بحجم التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع فكل هذا من خلال التعرف على عدة دراسات توضح لك الأنفاقات المالية.

هذه العناصر تساعدك في اتخاذ القرار الهام للدراسة. وهي من الأمور التي تحتاج إلى فريق دراسة جدوى لدية القدرة والكفاءة الكبيرة في تنفيذ المشروع.

ويساعدك مكتب “بناء” على تنفيذ هذه الدراسة بشكل متميز. وهو ما يتم من خلال التعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي يتم توضيحه.

لذا أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى مشروع متميزة. يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” لدراسات الجدوى للحصول على دراسة جدوى مشروع احترافي.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - 5 عناصر يجب توافرها في دراسة جدوى أي مشروع

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn