كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع تجاري

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع تجاري

دراسة جدوى لمشروع تجاري
Share on facebook
Share on twitter

تقيم دراسات الجدوى جدوى فكرة أو تقنية أو عمل جديد الهدف هو تعيين جميع الجوانب ذات الصلة بتطوير فكرتك وتحديد ما إذا كانت فكرة العمل جذابة من الناحية التجارية بعد النظر في جميع العوامل المهمة، ودراسات الجدوى التفصيلية حول استراتيجية العمل والعقبات المحتملة والسوق والمنافسة والاستثمارات اللازمة لجلب ابتكارك إلى السوق، تقوم دراسة جدوى لمشروع تجاري بإلقاء نظرة فاحصة على الجدوى الفنية وجدوى السوق والجدوى التجارية لابتكاراتك.

كيفية إجراء دراسة الجدوى لمشروع تجاري:

توفر دراسة جدوى لمشروع تجاري الأساس المنطقي للتغييرات المقترحة وتقترح تخصيصًا معينًا لرأس المال والموارد لتنفيذ هذه التغييرات، تكون الدراسة نتيجة لكثير من العمل الميداني والبحث الذي قام به الخبراء الاقتصاديين داخل أفضل مكتب دراسة جدوى يمكن استخدامه كنقطة انطلاق لمفهوم ما أو يمكن أن يساعد ببساطة على توصيل رسالة متماسكة أو إعطاء رؤية موحدة عن المشروع.

دراسة جدوى السوق

– معرفة ومراعاة بيئة أعمال المشروع.

– تعميق الاحتياجات المحفزة للمشروع.

– تميز السوق المستهدف بالمشروع.

– وصف وتحليل المنافسة (العرض).

– تقدير إمكانات المبيعات للسوق والقطاعات المستهدفة.

– وصف وتقدير المبيعات المحتملة للشركة.

– الخطوط العريضة لاستراتيجية التسويق للمشروع.

– الإبلاغ عن الإيرادات والمصروفات.

دراسة الجدوى الفنية

– مقترح لدراسة الجدوى الفنية للمشروع.

– التحقق من صحة وتحديد الإنتاج أو تسليم مفهوم المشروع.

– تكوين بالتفصيل النظام الفني للمشروع.

– تقدير تكاليف تطوير المشروع والإنتاج.

– تقرير الإيرادات والمصروفات للمكون.

دراسة الجدوى الاجتماعية البيئية

– المنهج.

– وتوجيه المبادئ.

– تميز بيئة المشروع.

– تحليل الآثار الاجتماعية والبيئية للمشروع.

– تنظيم استراتيجيات إدارة التأثير.

– تقرير الدخل والمصروفات لعنصر الدراسة.

دراسة الجدوى المالية

– دراسة ربحية المشروع.

– تقييم تأثير التمويل، والتخطيط له.

– وإعداد البيانات المالية المتوقعة.

ماذا يقدم أفضل مكتب دراسات جدوى؟

– تقديم دراسات جدوى حول تكاليف المشروع من الجوانب الفنية والهندسية والمالية، والتي يمكن تقديمها للممولين (البنوك وشركات التمويل) لتسهيل أي معاملات مالية ذات صلة بمشروعه.

– توفير دراسات تسويقية حول الوضع التنافسي للمشروع وقوته والقيمة التي يشكلها المشروع للعملاء المحتملين وتحديد القطاعات المستهدفة وتحديد المنافسين والعملاء المحتملين والقنوات الإعلانية الفعالة مع هذه القطاعات، ووضع الميزانية المقدرة لتسويق المشروع للمستثمرين.

– توفير الدراسات والبيانات الإحصائية لمراكز التسوق ومراكز الخدمة والأندية والمشاريع السياحية الكبرى التي تضم المحلات التجارية من أجل تحديد طبيعة تكوين المستأجرين والزوار لتكون أكثر دقة لنوع الخدمات والمنتجات التي يقدمها كل منهم المستأجر للزوار والضيوف لتطوير ونجاح المشروع التجاري.

إن الهدف الأساسي من دراسة الجدوى هو تقييم وإثبات الجدوى الاقتصادية والفنية والمالية لفكرة مشروعك، حيث تُتيح دراسة جدوى للمشروع اتخاذ قرار استراتيجي بشأن ضرورة بدء المشروع، وبالنسبة لكل مشروع يمر بمرحلة البدء، ينبغي تطوير دراسة جدوى من أجل أن يضمن المستثمرون أن مشروعهم قابلة للتنفيذ تقنيًا وفاعليًا من حيث التكلفة والربحية أيضا وهذا ما يعمد إليه مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

هل لديك نشاط تجاري أو عرض مميز، وتريد إن نساعدك في تحديد الجدوى الفعالة للمشروع، اتصل بنا اليوم للحصول على مزيد من المعلومات حول كيف ستساعدك خدماتنا على تحقيق أقصى استفادة من استثمارك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك