لماذا بناء أهم شركات دراسات جدوى

لماذا بناء أهم شركات دراسات جدوى

أهم شركات دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

يتم إجراء دراسة الجدوى قبل تنفيذ المشروع، حيث يرغب مديرو الشركات والمستثمرون في التأكد من أن أي مشروع معين يخططون لتطويره “ممكن” بالفعل، وإعداد دراسة توضح هذه الجدوى هو النقطة الرئيسية لكتابة هذا التقرير (والذي بالطبع سيساعد في توفير رأس المال والوقت المطلوبين على المدى البعيد). 

تتضمن دراسة الجدوى معلومات وبيانات حيوية مثل احتياجات التمويل لإكمال المشروع، وفرصة السوق، والجوانب القانونية، وعوامل الخطر، والقوة والضعف، وفريق الإدارة والبيانات المالية للشركة..إلخ.

أنواع مختلفة من تقارير دراسة الجدوى التي نكتبها للشركات:


يمكن لفريق بناء المساعدة في أي من دراسات الجدوى المذكورة أدناه، كل دراسة منفصلة لها سماتها الخاصة ولكن هناك أوجه تشابه بينها أكثر من الاختلافات.

دراسة الجدوى العقارية:

تتضمن تقارير الجدوى العقارية المُعده ميزات مثل مسح الأراضي، وتصاريح البناء، وقوانين المناطق، والتأثير على البيئة المحيطة والعادات الطبيعية، وقضايا المرور، والتأثير العام على الأعمال التجارية في المنطقة بالإضافة إلى فرص السوق الإجمالية. 

غالبًا ما تؤدي مشاريع الإسكان مثل الشقق السكنية والمنازل والشقق ذات الأسرة الواحدة أو المشاريع الأكبر مثل الفنادق أو المباني أو كاشطات السماء إلى إنشاء دراسات الجدوى العقارية قبل الاستحواذ على الأراضي وتطويرها.

الجدوى الشاملة:

دراسة الجدوى الشاملة هي تقرير شامل يأخذ في الاعتبار بعض الممارسات التجارية الأكثر عقلانية التي يجب على المرء تنفيذها قبل تنفيذ أي مشروع، حيث تتضمن الجدوى الشاملة بيانات عن الاستحواذ على الأراضي وقضايا العقارات، والأثر الاقتصادي والثقافي على المناطق المحيطة الأكبر، وأكثر من ذلك، حيث يمكن العثور على هذه الدراسات الشاملة في ميزات خطة عملنا (إذا كان العميل يريد تحليلًا طويلًا ومفصلًا للغاية.

الجدوى الاقتصادية المالية:

يتم إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية عندما ترغب الشركة في معرفة ما إذا كان المبلغ المقترح لرأس المال والتمويل كافياً لإكمال المشروع بنجاح، في حين أن خطة العمل قد تحتوي على قسم يسمى “CBA” أو تحليل التكلفة والعائد، إلا أنه في دراسة الجدوى الاقتصادية ستكون أكثر تفصيلاً وتحتوي على المزيد من الإحصائيات والأرقام في البيانات المالية.

الجدوى التسويقية:

تدرس الجدوى التسويقية تأثير السوق واختراقه، مثل التركيبة السكانية والسوق المستهدفة واختبار المنتجات والمزيد، قبل إطلاق مشروع في السوق سواء في بيئة محلية أو إقليمية أو وطنية أو عالمية، من الضروري إجراء دراسة قابلة للتطبيق على السوق.

دراسات جدوى إضافية نكتبها داخل بناء أهم شركات دراسات جدوى:
قامت مؤسستنا أيضًا بكتابة ومساعدة تقارير الجدوى الإضافية (غير الشائعة) التالية ، بما في ذلك:

 – الجدوى الفنية: إذا كانت الشركة لديها المعرفة التكنولوجية والموارد لتحقيق أهدافها.

 – جدولة الجدوى: هل هناك ما يكفي من الوقت والموارد لإكمال المشروع في الوقت المحدد؟

 – الجدوى الثقافية: تأثير ثقافي ومجتمعي محلي وأكبر.

 – الجدوى القانونية: هل هناك آثار أخلاقية وقانونية للمشروع وإذا كان الأمر كذلك فما هي؟

 – جدوى الموارد: ما هي الموارد اللازمة وهل هذا يكفي لإكمال المشروع بنجاح؟

 – الجدوى التشغيلية: هل يمكن لشركتك أن تحل الصعوبات وتعظم الفرص المحتملة أثناء التطوير.

فريق البحث والكتابة لدينا معترف به كرائد صناعي في إعداد تحليل الجدوى، حيث يتألف فريق عملنا من رواد الأعمال والمحامين والاستشاريين وكتاب خطة العمل، وجميع العاملين لدينا مكرسين لنجاح هدفك. 

لقد ساعدنا مئات الشركات في كتابة دراسات الجدوى الخاصة بها وإعداد تقارير حيوية لإطلاق العمل الأولي، من العقارات إلى التكنولوجيا الفائقة إلى التنمية الاقتصادية و لا يوجد جانب من عملية دراسة الجدوى التي لا يعرفها موظفينا بشكل وثيق.

لا تتردد في التواصل معنا أهم شركات دراسات جدوى، في أي وقت للحصول على استشارة مجانية لدراسة الجدوى الخاصة بك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك