fbpx

لماذا تُعد “بناء ” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

لماذا تُعد “بناء ” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

لماذا تُعد
Share on facebook
Share on twitter

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟، بسبب الانتعاش الاقتصادي التي تنعم به المملكة العربية السعودية، يتم ضخ الكثير من الأموال عند الاستثمار في أي مشروع، وأصبحت دراسة الجدوى شئ أساسي لقيام أي مشروع، وبما أن القرار الصائب هو ركيزة أساسية يعتمد عليها نجاح  أي استثمار، لذلك قد يفضل الكثير اللجوء إلى دراسة الجدوى لأنها هي سمة من أهم سمات رجل الأعمال الناجح، لذلك تقدم شركة “بناء” لك دراسة جدوى شاملة لأي مشروع تريد إنشاءه، بما فيها الاستشارات الاقتصادية.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - لماذا تُعد "بناء " أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

“بناء” هي للوجهة الصحيحة، وذلك لأنها  هي المرشد والدليل الذي ينير الطريق أمام كل مستثمر، من خلال تحديد كافة المخاطر الذي من المتوقع أن يتعرض لها المشروع منذ لحظة إنشاءه إلى الانتهاء من تنفيذه، وذلك لأن دراسة الجدوى التي يُقدمها مكتب “بناء” تشمل كافة الجوانب المالية، والإدارية، والتسويقية، والفنية، والاجتماعية والاقتصادية، والبيئية، والإدارية، والاستراتيجية، والقانونية للمشروع، من خلال الدراسة الدقيقة للمشروع التي تعتمد على اختيار المكان المناسب، وبالتالي التعرف على الإجراءات اللازمة لقيام المشروع، وتحديد رأس المال اللازم  والمعدات والقوى العاملة، ودراسة الاسواق التنافسية، وبالتالي تحديد عائد وهوامش الأرباح.

 لماذا تًعد “بناء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

“بناء”  أفضل المكاتب في السعودية لعمل دراسة الجدوى، لأنه يقدم دراسة تفصيلية عن المشروع ،شاملة كافة الجوانب، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لنجاح أي مشروع، لذلك تًمكنك “بناء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أن يكون أنسب خيار أمام أي مستثمر يسعى لإنشاء أي مشروع.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - لماذا تُعد "بناء " أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

ولقد قامت شركة “بناء” بإجراء العديد من دراسات الجدوى الناجح للمشروعات الاستثمارات المختلفة، بما فيها الشركات، والمصانع، وتحديد كافة السبل والطرق بخصوص تنفيذ المشروع، وذلك لأنه يمتلك فريق عمل مميز يمتلك الخبرة، والمهارة في تقديم دراسة جدوى شاملة، ومتكاملة لكافة جوانب المشروع، وذلك بسبب الخبرات الاحترافية التي يمتلكها فريق العمل، بالإضافة إلى قيامه بإجراء الأبحاث الخاصة بالسوق والمنافسين واختيار المكان الأفضل بشكل مناسب، نتيجة تعمقهم في مجال دراسة الجدوى، بناءً عليه يتم معرفة القوام المالي  للمشروع ويتم تحديده من قبل خبراء ماليون على أعلى مستوى يقوموا بوضع قوام مالي شامل لكافة التوقعات.

 عناصر دراسة الجدوى لأي مشروع:

  • تحديد فكرة وهدف أي مشروع: وهي أولى خطوات قيام و نجاح أي مشروع، قائم على أساس علمي وصحيح، لمعرفة إذا كان المشروع متوافق مع الجوانب الفنية، والاجتماعية، والاقتصادية، والفنية ،والتسويقية …..الخ. وذلك من خلال القيام بالوصف الدقيق للمشروع ، فما يميز مشروع عن غيره هي الفكرة الواعدة التي تتسبب في إضافة قيمة للاقتصاد السعودي بصفة خاصة ،والعالمي بصفة عامة.
  • تحليل السوق: بعد معرفة وتحديد الهدف من المشروع يجب دراسة وتحليل السوق الذي سوف تتواجد فيها السلعة، أو الخدمة التي يقدمها هذا المشروع،  من خلال دراسة وتحديد جمهور السلعة أو الخدمة، وتحديد الحجم الكلي للسوق، وحصص المنافسين، بالإضافة إلى تحليل SWOT لمعرفة هل هذه البيئة مناسبة لقيام هذا المشروع أم لا!!، وبالتالي معرفة الوقت المناسب لظهور هذه السلعة أو الخدمة في الأسواق. ولا يمكن إغفال أو تناسي الجانب التسويق الخاص بالدعاية والإعلان للمشروع ومنتجاته، وتحديد العلامة التجارية، وخدمات ما بعد البيع، بالإضافة إلى تحديد حجم المبيعات،وأسعار المنتجات، وتوقع هامش الأرباح.
  • التحليل الهندسي أو الفني : الذي يهتم بخدمات التشغيل للمشروع من اختيار مكان مناسب للبناء، وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بإنشاء المشروع، وتحديد الآلات والمعدات اللازمة، والمواد الأولية الخام اللازمة لإنتاج المنتجات، والطاقة البشرية ، بالإضافة إلى تحديد مواصفاتهم الرئيسية ،
  • تحليل القوم المالي للمشروع: يهتم بحساب رأس المال المطلوب لقيام المشروع بما  فيه تحديد جهات التمويل وسبل الحصول عليها، ونفقات التشغيل،……الخ. بالإضافة إلى هامش الارباح والايرادات .

الخلاصة

إذ كنت من الذين يسعون إلى بناء اقتصاد قوي تواصل الآن مع شركة “بناء”  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ، واحصل على دراسة جدوى مميزة بشكل احترافي، لأي مشروع تريد انشاءه، وتمتع بأفضل العروض فقط راسلنا واتساب 0564551352

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - لماذا تُعد "بناء " أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً