بناء

ماذا تقدم أهم شركة دراسة جدوى في الخليج لمشروعك؟

ماذا تقدم أهم شركة دراسة جدوى في الخليج لمشروعك؟

بالنسبة لأي مشروع من الضروري جدًا عمل دراسة جدوى دقيقة واحترافية تضمن نجاحه وتحقيق الأرباح.  إن إجراء دراسة الجدوى ليس معقدًا كما هو متوقع ولكن قبل كل شيء فهو يحتاج إلى الخبرة الكافية والدقة العالية والأسلوب الاحترافي وبالتالي هذا يجعلك تبدأ البحث عن أهم شركة دراسة جدوى في الخليج للاستعانة بها.

ماذا تقدم أهم شركة دراسة جدوى في الخليج لمشروعك؟

تعد شركة “بناء” من أهم وأفضل شركات دراسة الجدوى في الخليج وذلك لأنها توفر العديد من الخدمات التي تعمل على تلبية احتياجات العملاء وتضمن نجاح المشروع وتحقيق أهدافه، ومن أهم هذه الخدمات:

1/ عمل دراسة جدوى تفصيلية تتضمن جميع جوانب المشروع.

2/ عمل دراسة وتحليل لسوق العمل والمنافسين بشكل دقيق.

3/ تحديد جميع التكاليف المتوقعة للمشروع.

4/ عمل دراسة شاملة لتحديد المخاطر المتوقع حدوثها لتجنبها وقت تنفيذ المشروع وعمل بدائل لها.

5/ تقييم وتقدير نسب الإيرادات المتوقعة للمشروع.

6/ تحديد العوامل الفنية والتشغيلية للمشروع.

7/ العمل على وضع خطة تسويقية فعالة للمشروع.

8/ عمل تقديرات مالية متعلقة بالمشروع.

دراسة الجدوى الفنية

يعد إعداد دراسة جدوى فنية هي الخطوة الأولي التي من المهم التفكير فيها لضمان نجاح مشروعك، فهي تعتبر أول خطوة التي تحدد تفاصيل تنفيذ المشروع حيث تعتمد عليها كل الدراسات حيث توفر البيانات والمعلومات التي تضمن لك تنفيذ مشروعك بشكل دقيق واحترافي، وأيضًا تركز على تحديد العمالة اللازمة لعملية الإنتاج وتقييم الإنتاج وجودة المشروع وتحدد أهم العوائق لتجنب وقوع المشروع فيها مما يسبب فشله وقت التنفيذ.

ما أهمية دراسة الجدوى الفنية؟

تتضمن دراسة الجدوى الفنية التحقق ما إذا كان المشروع مجديًا أم لا عن طرق جمع البيانات اللازمة والعمل على رسم هيكلي خاص بالمشروع، ولذلك فإن إعداد دراسة جدوى فنية لها أهمية كبيرة جدًا تتمثل في:

1/ يتم التعرف على حجم المشروع المناسب والذي يجعل ليدك القدرة على تحديد المكان الجغرافي المناسب للمشروع لتنفيذه.

2/ يتم تحديد العديد من الجوانب والأساسيات المهمة لمشروعك للتأكد من نجاحه.

3/ يتم اختيار أفضل نظام إنتاجي مناسب للمشروع.

4/ يتم تحديد كافة الاحتياجات الضرورية من أجل البدء في تنفيذ المشروع.

5/ يتم تحديد وتقديم كافة التقارير المهمة المتعلقة بالتكاليف الرأسمالية من أجل تنفيذ المشروع بشكل مضمون.

ما العناصر التي تعتمد عليها دراسة الجدوى الفنية؟

هناك العديد من العناصر التي تعتمد عليها دراسة الجدوى الفنية للخروج بنتيجة نهائية مثالية تضمن نجاح المشروع وتحقيق أهدافه عند تنفيذه، ومن هذه العناصر:

1/ دراسة واختيار موقع المشروع المناسب

وهذه خطوة ضرورية جدًا لأنها تعتمد على تقييم المشروع بكل جوانبه بشكل دقيق بتحديد حجمه لتحديد الموقع الجغرافي المناسب لتنفيذ المشروع وتجنب الوقوع في أي أخطاء تسبب فشل المشروع وبالتالي تعمل بإجراء العديد من الدراسات حول الموقع المناسب والمواقع البديلة وتأثيرهم على المشروع.

2/ تحديد الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمشروع

حيث لا يمكن اكتمال دراسة الجدوى الفنية بدون تقدير حجم الإنتاج المستهدف من تنفيذ المشروع، وذلك عن طريق تحليل السوق بشكل دقيق لمعرفة احتياجات العرض والطلب للمنتج أو الخدمة المقدمة.

3/ تخطيط الإنتاج والعملية الإنتاجية

حيث يتم العمل على تحديد نوع الإنتاج واختيار النوع المناسب للمشروع، وعمل وصف للعملية الإنتاجية الواجب إجراءها من أجل الحصول على منتج نهائي وتحديد أسلوب العمل من حيث تحديد الآلات والمعدات المناسبة للمشروع.

4/ تقدير احتياجات المشروع

حيث تقوم دراسة الجدوى الفنية بعمل تقدير وتقييم لمتطلبات المشروع بكل جوانبه من موارد بشرية ومواد خام ومستلزمات ومعدات وإعداد قوائم بها وبالتالي عمل تقدير مالي بالتكاليف المطلوبة للتنفيذ.

إذا كنت ترغب في نجاح مشروعك من أول خطة، قم بإعداد دراسة جدوى احترافية من خلال التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الخليج، نحن نسعد دائمًا بخدمتك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع