بناء

ما الذي يجعل المشاريع الاستثمارية مميزة وناجحة في رمضان؟

ما الذي يجعل المشاريع الاستثمارية مميزة وناجحة في رمضان؟

عرف شهر رمضان المبارك بخيره وعطاءه، حيث تملأ أرجاءه نفحات الإيمان والخير والعطاء والكرم، فشهر رمضان لا تصفه الكلمات ولا المشاعر، هو أكبر من مجرد شهرٍ في سنة، بل هو شهر بكل شهور السنة، لذا دائمًا ما يحرص رواد الأعمال والمستثمرون لجعل رمضان في أحسن صورةٍ وشكلٍ ممكن عن طريق إقامة بعضًا من أهم المشاريع الاستثمارية الناجحة في رمضان وتلقى استحسانًا كبيرًا في كافة المجتمعات العربية والإسلامية، ولكن هل تنجح المشاريع الاستثمارية بمجرد التحدث عنها والبدء بتنفيذها؟ والإجابة هنا لا، حيث لا يمكن لأية مشاريع استثمارية النجاح بدون دراسة جدوى اقتصادية معتمدة تضمن لك تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاحٍ هائل وبأعلى العوائد الربحية خلال أيام معدودة في شهر رمضان المبارك.

كيفية نجاح المشاريع الاستثمارية في رمضان:

عملت شركة ” بناء ” جاهدًا بواسطة نخبة ممتازة من خبراء المستشارون الاقتصاديون على مساعدتك عزيزي المستثمر في تخطي كافة المخاطر المحيطة بـ المشاريع الاستثمارية وتجاوز جميع العقبات لضمان تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاحٍ باهر وأرباحٍ مبهرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال إعداد دراسة جدوى اقتصادية ناجحة بأيدي فريق عمل ” بناء “، حيث تساعدك دراسة الجدوى في فهم وتحديد كافة التأثيرات الخارجية على المشاريع الاستثمارية، ودراسة السوق الاقتصادي جيدًا، وتحديد حجم العرض والطلب، ودراسة نقاط القوة والضعف لدى كافة المنافسين، كما يتم تحديد كافة التكاليف الإنتاجية والإجمالية، وذلك يتم لفهم المشاريع الاستثمارية بشكلٍ جيد ودقيق للغاية، ولضمان تنفيذها بأفضل صورة ونجاح وعوائد ربحية كبيرة، وإليك عميلنا العزيز أهم ما تقوم به ” بناء ” في دراسة الجدوى الاقتصادية:

  • تحديد نطاق المشروع:

في هذا العنصر يتم دراسة فكرة موضع التنفيذ ومعرفة كافة أجزاء المشروع الاستثماري، فكلما كان نطاق العمل محدد سابقًا كلما كان ذلك أفضل في وضع الاستراتيجيات والخطط الازمة لتنفيذ المشروع الاستثماري.

  • تحليل الأسواق:

هذا العنصر يهدف لتحليل السوق الاقتصادي لمعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة، كما تهدف دراسة السوق الاقتصادي في معرفة كافة المنافسين وحجم العرض والطلب.

  • دراسة المخاطر:

يتم وضع الحلول الذكية والحد من المخاطر التي أصابت المشروع الاستثماري.

  • الدراسة القانونية:

قبل البدء بأي مشروعٍ استثماري لابد من توافر كافة الشروط والتراخيص الازمة للبدء في المشروع الاستثماري، حيث تتعلق التراخيص بالآتي: موقع المشروع ومساحته وغيرها من الإجراءات الازمة لنجاح المشروع وتخطيه كافة المخاطر.

  • الدراسة الفنية:

تعمل الدراسة الفنية على تحديد كافة متطلبات المشاريع الاستثمارية من موارد ومعدات وكوادر فنية وغيرهم.

  • تحديد المعدات:

يتم تحديد كافة المعدات والآلات الازمة لإحياء المشاريع الاستثمارية بنجاح، كما يتم تحديد المنتجات وأنواعها ووصفها بشكل دقيقٍ للغاية بما يتوافق مع حجم الطلب على المنتج والحصة السوقية.

  • تحديد الكوادر الفنية:

يتم وضع المهام الوظيفية والمسؤوليات الخاصة بكل فرد، كما يتم تحديد العمالة المطلوبة التي يجب توافرها في المشروع الاستثماري.

  • الدراسة المالية:

جزءًا هامًا في دراسة الجدوى ولا يمكن لأي مشروعٍ استثماري تركها، إذ تعمل الدراسة المالية على تحديد كافة التكاليف الإنتاجية والإجمالية للمشروع الاستثماري، وحساب الأرباح المتوقعة للمشروع.

مشاريع رمضانية ناجحة:

تتنوع المشاريع الاستثمارية في شهر رمضان المبارك، فثقافات الدول مختلفة، وبتنوع الثقافات تتنوع أفكار المشاريع الاستثمارية، لذا حرصت شركة ” بناء ” على تقديم هذا الجانب في دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشاريع الاستثمارية ولم تغفل عنها فدراسة السوق تعد خطوة هامة في دراسة الجدوى المعتمدة، ومن المشاريع الاستثمارية الناجحة بشهر رمضان مبارك الآتي:

  • مشروع إنتاج وتصدير التمور.
  • مشروع تصنيع البخور والعطور.
  • مشروع إنتاج الفواكه والخضروات.
  • مشروع إنشاء خيم رمضانية.
  • مشروع بيع المأكولات الجاهزة.
  • مشروع صناعة زينة رمضان من فوانيس وغيرها.

عميلنا العزيز اجعل استثمارك في رمضان ناجحًا وتواصل معنا الآن، فنحن ” بناء ” الأفضل بين كافة شركات الاستشارات الاقتصادية ومعنا ستصل لقمة نجاحك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة