بناء

ما هو الفنتك؟ وكيف يؤثر على الأعمال؟

ما هو الفنتك؟ وكيف يؤثر على الأعمال؟

لعبت التطورات التقنية والتكنولوجيا دورًا رئيسيًا في تغيير حياة الأفراد وأندمجت هذه التكنولوجيا مع حياة الفرد وجعلت أكثر سهولة حيث ساهمت كثيرًا في تطوير الحياة وغيرت من الكرة الأرضية وساعدت الأشخاص على الابتكار وإضافة الجديد للحياة فأصبح هناك طفرة حقيقية في العالم وأصبح عالم الاتصالات أكثر تطورًا من ذي قبل وأصبح التواصل بين دول العالم سهلًا للغاية. نحن نوضح لك هذا لأننا في هذا المقال سوف نتعرف على تقنية جديدة تمامًا أحدث طفرة حقيقية في عالم الاتصالات وقطاع الأعمال وأصبح دورها مؤثر جدًا في تطوير الأعمال المختلفة ونجاح المشروعات التقنية.

ما هو الفنتك؟

الفنتك يعد من أحدث التقنيات التي ظهرت كثيرًا في السنوات  الماضية خاصة أنها مصاحبة إلى العديد من الأساليب التقنية المختلفة. وكذلك المجالات المالية. فهي تضم الجوانب المالية والتقنية معًا حيث يمكننا أن نطلق عليها التقنية المالية. فهي من أهم الأسس التي تعمل على دمج المعاملات المالية. حيث تستطيع من خلال هذه التقنية فهم البعد التكنولوجي والوسائل التقنية التي سوف تسهل عميلة التطورات والمعاملات المالية ولا تعتمد على الطرق التقليدية بل الأمور ستصبح أسرع من خلال هذه التقنية وتكون بتكلفة أقل وفي كثير من الأحيان تختصر الإجراءات الروتينية وكذلك القوانين المعتادة. أي أن تقنية الفنتك يتم تصميمها من أجل تسهيل المعاملات المالية والتخلص من الروتين اليومي للتعاملات المالية فذلك يساعد في توفير الوقت والجهد  والاعتماد على التقنية بشكل أساسي.

تقنية الفنتك ليس بشيء جديد كما يعتقد البعض بل أن الكثير من الخبراء يؤكدون على أنها متواجدة منذ تطور شبكات الإنترنت وظهور العديد من وسائل الدفع المختلفة سواء كانت البنوك الإلكترونية التي تعتمد على بطاقات الائتمانية للشراء على الويب.

مما لا شك فيه أن تقنية الفنتك ساهمت في أن تحقق طفرة حقيقية ورهيبة اليوم في المملكة العربية السعودية. حيث أصبح بإمكانك الآن إنهاء كافة معاملاتك المالية من خلال هذه التقنية وشهدت التقنية تطورًا كبيرًا وأصبح الاعتماد عليها بصفة أساسية داخل المملكة.

تقنية الفنتك هي التقنية التي يتم استخدامها الآن لأنها المعاملات المالية ولم تقتصر التقنية على التعاملات التي نمارسها يوميًا بل تم العمل على تطوير المعاملات التقنية المالية. والتي تشتمل على أوجه مجال المال وكذلك إحداث طفرة في عالم الأعمال.

ما أبرز المجالات التي تتعلق بالفنتك؟

تهتم تقنية الفنتك أو تشتمل على عدة مجالات مختلفة نتعرف عليها في عدة نقاط هامة كالآتي:

– أولًا المعاملات البنكية:

أحد أهم المجالات التي تتعلق بالفنتك. فهي ذات تاريخ طويل جدًا حيث تم إنشاء هذا المجال عند نشوب الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ومنذ ذلك الوقت بدأ التفكير في الاستثمار تباعًا وخاصة مع التطورات التقنية الحديثة. فالتقنية المالية الفنتك هذه تغنيك تمامًا عن أن تقوم بالذهاب إلى البنك. حيث يمكنك الانتهاء من كافة التعاملات البنكية وأنت في منزلك.

  • الإنترنت ساهم في استخدام الإنترنت البنكي.
  • توفير الوقت والمجهود.
  • تتمكن من إنهاء المعاملات البنكية بجوالك.

من خلال استخدام تقنية الفنتك أصبحت المعاملات المالية أكثر سهولة من ذي قبل بل وفرت وقتًا وجهدًا كبيرًا للأفراد وتخلصت من زحمة البنوك وانتظار الدور وغيرها من العوائق التي كانت تواجهك في السابق.

– ثانيًا مجال العقارات:

في المملكة لم يكن يتم استخدام تقنية الفنتك في مجال العقارات لكن في السنوات الأخيرة استطاعت التقنية أن تتداخل في مجال العقارات وتتمكن من خلالها إدارة الأصول وهذا ساهم في تحقيق الآتي:

  • تنسهيل المعاملات الخاصة.
  • الإجراءات المالية المعتادة في مجال العقارات.
  • تشتمل على العديد من المعاملات العقارية بالشكل الكامل.

فقد تداخلت تقنية المعاملات المالية في مجال العقارات واضافة له الكثير حيث ساهمت في تطوير التعاملات المالية بين المسؤولين عن العمليات الإنشائية وبين المالكين إلى العقارات وسهلت إمكانية إدارة الأرباح المالية الخاصة بمجال العقارات.

– ثالثًا مجال التأمين:

مجال التأمين من أهم المجالات التي استخدمت تقنية الفنتك حيث أصبحت الشركات والحكومات تعتمد عليها. وهذا من خلال إنهاء المعاملات المالية إلكترونيًا بشكل سلس وإتمام عمليات التأمين بطريقة سهلة.

– رابعًا التمويل والإقراض:

ترغب في الحصول على قرض إلى مشروعك، وذلك يستغرق وقتًا من أجل الحصول عليه. ما لا تعرفه أن تقنية الفنتك سهل ذلك الأمر من خلال إمكانية الحصول على التمويل والاقتراض إلكترونيًا الآن. حيث استطاعت التقنية أن تحدث طفرة حقيقية في ذلك الأمر. وتساعدك على تنفيذ المشاريع والشركات الصغيرة وتقدم لها الدعم والتمويل المناسب لتنفيذها.

– خامسًا مجال أسواق المال:

يعتبر من أهم المجالات التي دخلت فيها تقنية الفنتك والتي تعتمد على التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الشركات والبورصة  وذلك من أجل متابعة الآتي:

  • حركة الأسهم.
  • تساعدك على تنفيذ العمليات لحظة بلحظة.
  • إضافة العديد من التسهيلات على التعاملات البنكية الخاصة بسوق المال.
  • تدفق الإجراءات في مجال الأسواق المالية.

تقنية الفنتك تساعدك كثيرًا على تحسين مجال سوق المال والأعمال وتعمل على متابعة الوضع المالي لبورصة الشركات وخاصة أنه يساعدك على تطوير الأموال.

– سادسًا التحليل المالي:

تقدم لك تقنية الفنتك تحليلات مالية تساهم في تحسين القرارات الاستثمارية في مجال ما. وتتمكن من خلالها تحليل البيانات المتطورة بواسطة الفنتك. كما أنها تساعدك على إتخاذ القرارات الصحيحة المتعلقة بالمال وهو ما يساهم في إتمام عمليات التخطيط والاستشارات المالية وغيرها. مما يساعد على تسهيل البيانات والتعاملات المالية في مختلف المجالات.

هذه مجموعة من المجالات الهامة التي تتعلق وتختص بتقنية الفنتك والتي تساعدك كثيرًا على إنهاء المعاملات المالية التي تحتاج إليها بكل سهولة.

كيف تؤثر تقنية الفنتك على الأعمال؟

تقنية الفنتك لها دورًا رئيسيًا في تحسين عالم الأعمال من أبرز العوامل التي تقوم بها تتمثل فيما يلي:

  • توفير الوقت تعد من أهم المميزات الجيدة جدًا التي تقوم بها هو إجراء المعاملات المالية مرة واحدة. حيث تتمكن من خلال ذلك تحسين وتسريع عالم الأعمال وإتاحة المزيد من الوقت الخاص بالمستثمرين. وتحديد العديد من المهام وإنجازها في أسرع وقت.
  • تساعد على إتخاذ القرار حيث تقدم لك هذا القرار بشكل مدروس ويساهم ذلك في إنشاء العديد من الشركات. وكذلك تفعيل كافة القرارات الاستثمار وتسهل العمليات المالية بشكل جيد.
  • تصاعد نمو وتواجد الشركات بشكل كامل حيث تحدد لك العديد من المعاملات المالية. وتتمكن من خلالها إتباع وتطبيق تكنولوجيا التقنية المالية وتعزز من تواجد الشركة الخاصة بك على الإنترنت.
  • حدوث طفرة في عالم التجارة الإلكترونية تعتبر من أهم التأثيرات الحقيقية لتقنية الفنتك هو العمل على نمو السوق الإلكترونية. وخاصة أن هذا يساهم في نجاح العديد من الأنشطة الخاصة بالمستوى المناسب والمتوسط وتحديد الشركات التجارية الخاصة بك.

تقنية الفنتك تعد من أهم التقنيات الحديثة التي سهلت من إجراء المعاملات المالية داخل المملكة العربية السعودية وساهمت في إحداث طفرة حقيقية في عالم المال والأعمال. لذلك الجميع يتأهب إلى الاعتماد على تقنية الفنتك في إدارة أعمالهم التجارية في الفترة القادمة.
للمزيد عن الفنتك وكافة الاستشارات الاقتصادية وأهم المشاريع المربحة لعام 2022 لا تتردد وتواصل مع أفضل المتخصصن الآن، يمكنك مراسلتنا عبر الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من