دراسة جدوى مشروع تصنيع العدادات الذكية

دراسة جدوى مشروع تصنيع العدادات الذكية

تصنيع العدادات الذكية
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - دراسة جدوى مشروع تصنيع العدادات الذكيةشهدت صناعــة عــدادات الطاقــة الكهربائيــة تطــور سريعًا وملحوظًا مــن حيــث الشكل، والحجم، والــوزن، ودرجــة الدقـة، والوظائــف، والمميزات، حيــث ظهــرت آلاف العــدادات وتطــورت ابتــداءًا مــن العــدادات الكهروميكانيكيــة التقليديـة وصولاً إلــى العــدادات الذكيــة التي تعلب دورًا كبيرًا في شبكات الكهرباء الذكية، ولايقتصر دورها على مجرد تسجيل الاستهلاك، بل تكون هذه العدادات بمثابة الأجهزة الحساسة في أطراف الشبكة ويكون بإمكانها إرسال صورة مفصلة عما يحدث في تلك الأطراف من الشبكة، وبذلك تلعب دورًا هامًا  في كافة عمليات التشغيل بمرفق الكهرباء، وباتجاهك لاستثمار أموالك في مشروع تصنيع العدادات الذكية ، فتأكد أنك بذلك تساهم في توفير هذه المنتجات بجودة وكفاءة عالية للغاية، ومن ثم المساهمة في إنعاش الاستثمار والتجارة في هذا المجال.

الأمر الذي يسفر عنه عوائد مادية مميزة للغاية وتدفقات نقدية مميزة، ومن ثم المساهمة في توفير مزيد من فرص العمل للأفراد لتحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي.

ولكن قبل الشروع في تنفيذ المشروع لابد من الحرص على الاهتمام بإعداد دراسة جدوى للمشروع، نظرًا لأهميتها وما تحظى به دراسات الجدوى الاقتصادية بالاهتمام الكبير في تحقيق الاستخدام والتوزيع الأمثل للموارد الاقتصادية المتاحة، فهناك علاقة وثيقة بين دراسات الجدوى الاقتصادية، وطبيعة القرارات الاستثمارية، فكلما اعتمد القرار الاستثماري  على دراسات شاملة ودقيقة وموضوعية وعلمية، كلما كانت القرارات أكثر نجاحًا وأمانًا في تحقيق الأهداف.

لأن دراسة الجدوى بمثابة العلمية التي يتم من خلالها جمع المعلومات عن المشروع المنتظر تنفيذه، ومن ثم دراسة هذه المعلومات بشكل تحليلي ومفصل لمعرفة إمكانية تنفيذ المشروع من عدمه وبالتالي يتم تحديد الأفضلية النسبية التي تتمتع بها الفرص الاستثمارية المتاحة من وجهة نظر التنمية الاقتصادية بما يساعد على زيادة المؤشرات الاقتصادية والتدفقات النقدية المعلقة بالفكرة المقترح، من أجل التعرف على نقاط القوة والحوافز الملائمة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذا المجال.

فضلًا عن أن دراسة جدوى المشروع تساعد متخذي القرار على اتخاذ القرار الاستثماري السليم لتحقيق التخصيص الأمثل للموارد الاقتصادية على المستوى القومي، وسيلة عملية تساعد متخذ القرار الاستثماري على المفاضلة بين فرص الاستثمار المتاحة بما يعظم هدف المستثمر.

وسيلة عملية وعلمية تساعد متخذ القرار على تصويب وتعديل خطط الإنتاج والتشغيل بما يتلائم مع الظروف المتغيرة والطارئة  كونها  تقرير أولي يمثل الخطوط العامة عن كافة جوانب المشروع أو المشروعات المقترحة، والتي يمكن من خلالها التوصل إلى اتخاذ قرار إما بالتخلي عن المشروع أو بالمضي قدمًا لتنفيذ هذا المشروع.

كما أنها وسيلة عملية لإقناع مراكز وهيئات التمويل ” المحلية، الإقليمية، والدولية ” بتقديم وسائل التمويل المناسبة وبالشروط الملائمة، لأنها وسيلة عملية وعلمية، لتقييم المشروعات المقترحة موضوع الدراسة وفقًا لمعايير مالية واقتصادية موضوعية بعيدة قدر الإمكان عن التقييمات الشخصية والعشوائية.

وهذا كله إلى جانب القيام بدراسة العوامل المحددة للطلب على منتجات المشروع المقترح. وتقدير الطلب الحالي والمتوقع لمنتجات المشروع و تقدير حجم السوق من خلال تقدير حجم الطلب، وتقدير الحصة المتوقعة لمنتجات المشروع من السوق المحلية، ودراسة الآثار الناجمة عن إنتاج السلع المكملة والبديلة للسلع المنتجة وكل هذا من أجل التوصل إلى الحجم الأمثل الذي يتناسب مع الإمكانيات المتاحة المادية، أو المالية، أو الفنية، مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الرئيسي لموقع المشروع الذي يحدد حجم المشروع، وطاقته الإنتاجية، والتكاليف المترتبة عليه والعوائد المتوقعة منه.

الخلاصة

سواءً كان المشروع قائمًا بالفعل أو مجرد فكرة مطروحة، يتحتم إجراء دراسة جدوى  وأهمية الدراسة تتمثل في سعيها لإقامة الدليل العلمي وبأسلوب كمي على مدى جودة أو صلاحية المشروع المقترح إقامته أو القرار المطلوب اتخاذه بانفاق استثماري لشراء آلة أو إنشاء خط إنتاجي جديد لمشروع قائم. لذا إذا كنت من الراغبين في استثمار الأموال في تدشين مشروع لإنتاج العدادات الذكية فإن مكتب ” بناء” على أتم استعداد لمساعدتكم بمد يد العون، وتقديم دراسة جدوى مشروع تصنيع العدادات الذكية باحترافية كبيرة شاملة وكاملة لكافة زوايا واتجاهات الفكرة المقترح، من أجل الحصول على العوائد المادية المميزة فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%832 1 1024x459 - دراسة جدوى مشروع تصنيع العدادات الذكية

 

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn