بناء

مصادر تمويل المشاريع الجديدة اختر المصدر المناسب لمشروعك

مصادر تمويل المشاريع الجديدة اختر المصدر المناسب لمشروعك

الأفكار الاستثمارية كثيرة ومعظمها مائل إلى التميز والنجاح، ولكن أكثر ما يعطل تنفيذ هذه الأفكار هو الجانب المالي، فبشكل يومي نرى العديد من المستثمرين. التي قد تأتي في ذهنهم فكرة لمشروع ما بمجرد سماعها يخلق لديك اليقين لنجاح هذا المشروع، ولكن دائمًا ما يتوقف تنفيذ هذه المشروعات بسبب العقبات المالية وأن رأس المال المطلوب لهذه الفكرة أكبر من إمكانيات المستثمر المالية. لذلك يكون الحل الأوفر حظًا في هذا الوقت هو البحث عن مصادر تمويل المشاريع الجديدة يستطيع من خلالها الحصول على التمويل الكافي. لتنفيذ فكرته الاستثمارية.

مصادر تمويل المشاريع الجديدة اختر المصدر المناسب لمشروعك

هناك العديد من مصادر التمويل المختلفة. التي يمكن تمويل المشاريع الجديدة. من خلالها ن خلالها، ولكن لكل مستثمر وجهة نظره الخاصة في مصدر التمويل. الذي يعتمد عليه:

التمويل الذاتي:

يعتبر من قلة الحكمة أن يتخذ أي مستثمر أي خطوة ناحية مشروعه الجديد اعتمادًا على مصادر التمويل الخارجية فقط، دون ان يكون لديه أي نسبة من رأس المال. التي يحتاجها المشروع للتنفيذ، فالتمويل الذاتي هو الوسيلة الأفضل لتمويل مشروعك في جميع الأحوال ففي حالة إن اعتمدت بشكل مباشر على التمويل الخارجي في تنفيذ مشروعك، ستجد جميع أرباح سواء كانت الشهرية. أو السنوية ذاهبة فقط لسداد الديون الخارجية، وبالتالي سيتولد لديك أن كل الجهد. الذي تبذله طوال العام لا جدوى منه فجزء كبير من الأرباح سيذهب للأطراف المعنية. التي مولت مشروعك اعتمادًا عليهم.

التمويل الجماعي:

يعتبر التمويل الجماعي الخيار الأفضل في العديد من الأوقات، فمن خلال اشتراك عدد كبير في المشروع سيكون رأس المال المطلوب من كل شخص على حدا أقل كثيرًا من رأس المال. الذي سيحتاجه في حالة ان يقوم شخص واحد فقط بدفعه. وبفضل تواجد التكنولوجيا الحديثة الآن أصبحنا نجد الآن العديد من الأدوات. التي يمكننا من خلالها اعتماد هذه الطريقة من التمويل، فهناك العديد من المنصات دورها الرئيسي. هو تجميع كل من لديهم أفكار استثمارية يرغبون في تنفيذها مع بعضهم البعض، ومن ثم اتاحة الفرصة فسيكون هناك العديد من وجهات النظر المتقاربة بِشأن فكرة استثمارية معينة. وبالتالي الاتفاق على تنفيذها.

وتتمثل أهم أنواع التمويل الجماعي فيما يلي:

  • التمويل الجماعي بهدف التبرع.
  • التمويل الجماعي المبني على المكافئة.
  • التمويل الجماعي القائم الأسهم.

الاقتراض من البنوك:

يعد أكثر مصادر التمويل شهرة وانتشار في الوقت الحالي هو الاقتراض من البنوك، ولكن ليس من السهل على الاطلاق ان تحصل على قرض من البنك، فهناك العديد من الشروط والضمانات. التي تطلبها البنوك حتى توافق على تمويل مشروعك.فهي لا توافق بمجرد طلبك للاقتراض فحسب، وقد تكون هذه الشروط تعجيزية في بعض الأوقات ولا يتحملها طالب القرض. وبالتالي يبحث على مصدر تمويل أخر.

العائلة والمقربون:

العائلة والمقربون هو مصدر التمويل الأكثر طمأنينة. الذي دائمًا ما يلجأ له العديد من الراغبين في تنفيذ فكرتهم الاستثمارية، فهم أكبر الداعمين لك في جميع الأوقات ولديهم نفس هدفك ان يروا مشروعك ناجح ومتميز، وفي حالة أن حدث أي مفاجئات غير سارة وفشل المشروع، لن يقع عليك أي اضرار إضافية مثل. التي قدد تحدث في حالة ان تقترض من البنوك مثلاً أو أن تقترض من غرباء.

البحث عن شركاء:

فهو من أفضل الخيارات المتاحة التي دائمًا ما يلجاً إليها العديد من أصحاب رؤوس الاموال الغير كافية لتنفيذ المشروع، ومن أهم مميزات التمويل عن طريق الشركاء هو المناصفة في كل شيء، أي أنه في حالة أن نجح المشروع ستكون الأرباح مناصفة وفي حالة. أن فشل المشروع ستكون الخسائر مناصفة أيضًا، مما يضفي الثقة والطمأنينة بشكل ملحوظ ويقتل حالة القلق التي دائمًا ما تكون في ذهن العديد من المستثمرون. خوفًا من فشل فكرتهم الاستثمارية، وبالتالي حدوث خسار مالية فادحة لا يتحملها مستثمر واحد بمفرده.

بادر بالتواصل مع شركة “بناء” واحصل على أفضل دراسة جدوى تفصيلية تضمن من خلالها نجاح مشروعك، وستكون وافية لجميع الشروط. التي يتطلبها البنك في حالة احتياجه كمصدر تمويل خارجي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من