بناء

مكتب دراسة جدوى بجدة شريكك الاستراتيجي لنجاح المشاريع

مكتب دراسة جدوى بجدة شريكك الاستراتيجي لنجاح المشاريع

تعد دراسة الجدوى أفضل يمكن الاستعانة بها لاتخاذ القرارات الاستثمارية الفعالة. كما أنها تعلب دور كبير في تعزيز نجاح المشاريع. حيث تعمل دراسة الجدوى على تجميع وتحليل البيانات الخاصة بالمشروع لمعرفة كافة جوانبه كما تعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات الفعالة. التي توفرها دراسة الجدوى ويمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح عبر الاستعانة بأفضل مكتب دراسة جدوى بجدة حيث يعمل مكتب “بناء” الخبير في مجال دراسات الجدوى بمساعدة المستثمرين على تنفيذ مشاريعهم بنجاح. من خلال الخدمات المميزة التي نقدمها وتسمح لك باتخاذ افضل قرار استثماري يحقق لك العائد  الاستثماري المطلوب.

كيفية تقييم المشاريع من قبل مكتب دراسة جدوى بجدة

نعمل في مكتب بناء على توفير عدة خدمات مميزة لتساعدك على المفاضلة بين البدائل الاستثمارية واتخاذ أفضل قرار استثماري كما تعمل على تقييم فكرة المشروع بفاعلية كبيرة للحد من المخاطر المالية التي قد تتعرض لها عبر ما يلي:

حساب مدى ربحية المشروع:

يعد العائد الاستثماري العنصر الأساسي. الذي يتم اتخاذ القرار الاستثماري بناء عليه. لذا نعمل على حساب مدى ربح المشروع عبر مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية للمشروع. حيث يجب توافرها خلال مدة زمنية معينة ليكون المشروع ناجحَا.

تحديد مدى ملائمة المشروع للسوق المستهدفة:

الفئة المستهدفة هم المصدر الرئيسي لجني العائدات الاستثمارية لذا نعمل على تحديد مدى ملائمة المشروع للسوق المستهدفة فإن لم تكن المنتجات والخدمات المقدمة ملائمة لفكرة المشروع لتضمن تحقيق لأرباح المطلوبة منه.

قدرة المشروع على تحقيق الأهداف المطلوبة منه:

يرتبط مدى نجاح المشاريع بمدى قدرته على تحقيق الأهداف المطلوبة منه بدرجة كبيرة. لذا نعمل على تحديد قدرة المشروع على تحقيق تلك الأهداف وهو ما يجعل اتخاذ القرار الاستثماري أسهل بكثير.

ما مراحل عمل دراسة جدوى فعالة تعزز فرص مشروعك بالنجاح؟

دراسة الجدوى هي المؤشر الرئيسي لنجاح المشاريع من تقييم لأفكار المشاريع إلى وضع الخطط والاستراتيجيات الفعالة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح وذلك مرورًا بعدة مراحل تشمل ما يلي:

تحديد أهداف المشروع بدقة:

الأهداف هي الخطة الرئيسية التي يمكن من خلالها وضع عناصر المشروع وكافة الخطط والاستراتيجيات. حيث تعمل بمثابة الخارطة. التي يجب اتباعها لتنفيذ المشروع وتحقيق تلك الأهداف بنجاح، لذا تعمل دراسة الجدوى على وضع أهداف معبرة عن للمشروع ورؤيته. كما يجب ان تصاغ بطريقة سهلة وواضحة ليمكن فهمها بسهولة وتحديد مدى قابليتها للتنفيذ على أرض الواقع.

وضع نطاق المشروع:

يعبر نطاق المشروع عن المجال الذي يستهدفه المشروع. كما تعمل دراسة الجدوى على تحديد النطاق الخاص بالمشروع والمجالات الأخرى المتداخلة معه والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على المشروع وخط سيره لذا فكلما ضاق النطاق المحدد للمشروع كان ذلك أفضل.

الدراسة القانونية:

ترتبط تلك الدراسة بكافة الجوانب القانونية الخاصة بالمشروع من مستندات وتراخيص من الواجب توافرها بالمشروع حتى يتم قبوله من الجهات المختصة. وتكمن أهمية تلك الخطوة في تحديد الإطار القانوني للمشروع من قوانين تحدد سير العمل والعملية الإدارية وبدونها يقف المشروع او يتم إلغاؤه نهائيًا.

دراسة السوق:

تقوم دراسة السوق بتحديد السوق المستهدفة للمشروع والتعرف على حجم تلك السوق. كما تعمل على تحديد الخدمات والمنتجات. التي تقدمها السوق المستهدفة للمشروع وبذلك يمكن معرفة مدى ملائمة فكرة المشروع للفئة المستهدفة بالإضافة إلى التعرف على المنافسين في السوق المستهدفة. كما تعمل على تحديد حجم الطلب على السلع والقدرة الشرائية للعملاء والتي تحدد أفضل سعر للمنتج وغيرها من النتائج المترتبة على تلك الدراسة.

الدراسة المالية:

تعمل الدراسة المالية كأداة أساسية يمكن من خلالها حساب مدى ربيحة المشروع ورأس المال المطلوب لتنفيذه بنجاح وهو ما يترتب عليه اتخاذ القرار الاستثماري الملائم، علاوة على تحديد مصادر التمويل. التي تغطي التكاليف الكلية للمشروع ووضع الهياكل التمويلية الفعالة.

تحليل المخاطر:

تقوم تلك الخطوة على تحديد كافة التهديدات الخارجية ونقاط الضعف الداخلية. التي تواجه المشروع وتؤثر عليه سلبًا وذلك بهدف الحد من تأثر تلك المخاطر على المشروع عبر وضع البدائل والخطط لمواجهتها بكفاءة مما يساعدك على تنفيذ مشروعك بنجاح.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى. واحصل على خدماتنا المميزة. عبر فريق كبير من الخبراء.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة