بناء

ما أفضل مكتب دراسات جدوى في إعداد الدراسة المالية؟

ما أفضل مكتب دراسات جدوى في إعداد الدراسة المالية؟

تهتم كل الدول بتطوير قطاع الاستثمار كونه الدافع الرئيسي للتنمية الاقتصادية. والذي يتم من خلال إقامة المشاريع لذا تشجع الدول المستثمرين ورواد الأعمال على بدء مشاريعهم الخاصة. من خلال تقديم كافة التسهيلات في مختلف المجالات ومما لا شك فيه أن المشروع ذا أهمية كبيرة للمستثمرين. وهو ما يدفعهم للجوء إلى أفضل مكتب دراسات جدوى. لما يقدمه من خدمات تهدف لمساعدة أصحاب المشاريع وتحقيق أهدافهم.

ما المقصود بدراسة الجدوى المالية؟

يقصد بدراسة الجدوى المالية الجانب الذي يعمل على تحديد كافة التكاليف المالية والأرباح الخاصة بالمشروع بالإضافة إلى تحديد رأس المال الخاص بالمشروع ومصادر التمويل الخاصة بالمشروع ويتم ذلك من خلال استخدام النتائج الخاصة بالدراسة التسويقية والدراسة الفنية والدراسة التنظيمية.

من أهم النقاط التي يتم تحديدها من خلال الدراسة المالية هي تحديد مدى ربحية المشروع. لأنه من العناصر الأساسية التي يتم من خلالها اتخاذ القرارات الاستثمارية ويتم حساب مدى الربحية. من خلال حساب الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الخاصة بالمشروع. حيث يجب تغطيتها خلال مدة زمنية معينة. وكلما قصرت تلك المدة زادت الربحية.

ما أفضل مكتب دراسات جدوى في إعداد الدراسة المالية؟

شركة بناء هي شركة رائدة في مجال إعداد دراسات الجدوى والدراسة المالية. والتي تقوم بتحديد عناصر وهي:

تحديد التكاليف

التكاليف من أهم العناصر المؤثرة على تحديد رأس المال الخاص بالمشروع. كما تحدد حاجة المشروع لمصادر تمويل من عدمه وتنقسم تلك التكاليف إلى:

التكاليف الثابتة

تعرف تلك التكاليف على أنها تكاليف خاصة بالأصول الثابتة والتي يتم دفعها لمرة واحدة وتشمل: المباني، التراخيص، معدات، ماكينات، وسائل النقل المختلفة، الأثاث، الآلات وغيرها من العوامل الأخرى.

التكاليف المتغيرة

تشمل تلك التكاليف حجم الطاقة الإنتاجية للمشروع والتي تتناسب طرديًا مع التكاليف. فكلما زادت الطاقة الإنتاجية زادت التكاليف والعكس صحيح بالإضافة إلى سعر المواد الخام وغيرها من العوامل الأخرى. التي تتغير تبعًا لحالة السوق.

تحديد رأس المال

يتم حساب رأس المال بناء على كافة التكاليف الخاصة بالمشاريع ويمكن القول بأنها مجموع الأموال. التي تشمل تكاليف المشروع من الخامات والمواد الخام والمعدات بالإضافة إلى مرتبات الموظفين وغيرها من التكاليف الخاص بموارد الطاقة وغيرها من الأثاث والماكينات والآلات، يشمل رأس المال بند خاص بالتكاليف الاحتياطية الخاصة بالمخاط المالية.

تحديد مصادر التمويل

أحيانًا تحتاج المشاريع إلى رأس مال إضافي لعمليات التشغيل وغيرها من عمليات التوسيع. لذا تقوم الدراسة المالية ببحث السوق بهدف معرفة التمويل. الذي يمكنك الحصول عليه من عدة مصادر ومن أهمها:

  • التمويل عن طريق المستثمرين.
  • التمويل من خلال حاضنات الأعمال.
  • التمويل عن طريق القروض.
  • التمويل من خلال صناديق التمويل المباشر.
  • التمويل من خلال الصناديق الاجتماعية للتنمية.
  • التمويل من خلال الدعم المباشر من الهيئات الدولية أو الحكومة.
  • التمويل من خلال البنوك.

لا تقوم الدراسة المالية فقط على تحديد مصادر التمويل. بل تقوم أيضًا بوضع المميزات والعيوب الخاصة بكلًا ومن ثم اختيار أفضل مصدر يضمن لك تحقيق أهدافك. ويوفر لمشروعك الأمان المالي.

حساب مدى ربحية المشروع

الربح هو اهم هدف لإقامة المشروع. لذا من الهام للغاية حساب مدى ربحية المشروع وهو وما يتم من خلال حساب كافة التكاليف الخاصة بالمشروع وحساب الأرباح المتوقعة. ومن ثم مقارنتها بالتكاليف. التي يجب تغطيتها خلال مدة زمنية معينة.

بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسة الجدوى وذات الخبرة الكبيرة في المجال بالإضافة إلى الحصول على كافة الخدمات من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصادين والخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة