مهام أفضل شركة دراسات جدوى

مهام أفضل شركة دراسات جدوى

أفضل شركة دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

يعد إجراء دراسة الجدوى أحد الأنشطة الرئيسية في مرحلة بدء المشروع ويهدف إلى تحليل وتبرير المشروع من حيث الجدوى التقنية وجدوى الأعمال والفعالية من حيث التكلفة تعمل الدراسة كطريقة لإثبات معقولية المشروع وتبرير الحاجة إلى الإطلاق. بمجرد الانتهاء من الدراسة يجب تطوير تقرير دراسة الجدوى (FSR) لتلخيص النشاط وتحديد ما إذا كان المشروع المعين واقعيًا وعمليًا دعنا نتعرف على ما تعنيه FSR ولماذا هي مهمة وكيفية كتابتها مع أفضل شركة دراسات جدوى.

تعريف FSR من أفضل شركة دراسات جدوى:

ما هو تقرير دراسة الجدوى (FSR)؟ بعبارات بسيطة إنه مجرد مستند يهدف إلى تحديد حلول المشروع واستكشافها وتقييمها لتوفير الوقت والمال يعطي التعريف التالي فهماً أوسع للوثيقة.

يقدم التقرير وصفًا موجزًا للمشروع وبعض المعلومات الأساسية. تمثل هذه الوثيقة رسميًا نقطة البداية لتشغيل المرحلة الفرعية لما قبل الميثاق. من الناحية العملية يشير ذلك إلى أنه يمكن للراعي المضي قدمًا في اتخاذ قرار بشأن استثمار المشروع وإجراء التعيينات اللازمة لمدير المشروع.

أهمية FSR:

تسمى عملية كتابة التقرير تقرير دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى غالبًا ما يكون من مسؤولية مدير المشروع التحكم في مثل هذه العملية تكمن أهمية كتابة التقرير في تقديم أدلة قانونية وتقنية على حيوية المشروع واستدامته وفعالية التكلفة تتيح عملية إعداد التقارير للإدارة العليا الحصول على المعلومات اللازمة اللازمة لاتخاذ القرارات الرئيسية بشأن إعداد الميزانية وتخطيط الاستثمار يتيح قالب تقرير دراسة الجدوى المكتوب جيدًا تطوير حلول لـ:

تحليل المشروع لأن مثالاً على FSR يساعد على ربط كفاءة المشروع بالتكاليف المدرجة في الميزانية.

تخفيف المخاطر لأنه يساعد في التخطيط للطوارئ وتطوير استراتيجية معالجة المخاطر.

تدريب الموظفين لأنه يمكن للإدارة العليا استخدام التقرير لتحديد احتياجات التوظيف بالإضافة إلى اكتساب وتدريب المتخصصين اللازمين.

إن عملية إعداد التقارير هي الدافع لتشغيل عملية الاستثمار في المشروع من خلال دعم وثيقة دراسة الجدوى مع ذكر أسباب تنفيذ المشروع وتحليل تكاليف وفوائد المشروع.

خطوات لكتابة مثال FSR:

كيف تكتب تقرير دراسة الجدوى؟ بغض النظر عن حجم المشروع ونطاقه ونوعه هناك عدة خطوات أساسية لكتابة مثل هذا المستند المهم. دعونا نعرض الخطوات بالتفصيل.

اكتب وصف المشروع

في هذه الخطوة تحتاج إلى جمع معلومات أساسية عن مشروعك لكتابة الوصف على سبيل المثال تحتاج شركتك إلى زيادة المبيعات عبر الإنترنت والترويج لمنتجاتك / خدماتك على الويب، ثم في الجزء الأول من تقريرك يمكنك كتابة الوصف التالي:

هذا المشروع هو تطوير موقع ويب للترويج للمنتجات / الخدمات على الإنترنت وزيادة المبيعات عبر الإنترنت من خلال تشجيع العملاء على زيارة الموقع وإجراء صفقات عبر الإنترنت.

وصف الحلول الممكنة

من أجل اتخاذ هذه الخطوة لكتابة نموذج تقرير دراسة الجدوى ستحتاج إلى إجراء تحليل البدائل وتقديم وصف للحلول الممكنة لمشروعك. على سبيل المثال في نموذج FSR الخاص بك قد يحتوي مشروع e-start الخاص بك على وصف الحلول التالي اللازمة للمشروع.

قائمة معايير التقييم

حان الوقت الآن لتعيين وتعريف معايير التقييم للحلول الممكنة. تتطلب منك هذه الخطوة في كتابة تقرير دراسة الجدوى التحقق من الحلول ووضعها مقابل مجموعة من معايير التقييم على سبيل المثال يمكنك إضافة المعايير التالية إلى تقريرك:

“يتم تقييم الحلول الممكنة لهذا المشروع ومقارنتها بالمعايير التالية: 1) مواصفات المفهوم؛ 2) تدقيق المحتوى. 3) مواصفات التصميم الفني؛ 4) جدول الإطلاق والأطر الزمنية.

الآن يمكنك التواصل مع “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى عن طريق الواتس اب لمعرفة المزيد عن طرق نجاح دراسات الجدوى.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn