بناء

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات جدوى؟

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات جدوى؟

تحتل دراسة الجدوى مكانة مهمة في إدارة المشاريع، إن القرارات المتعلقة بما إذا كان يجب المضي قدمًا في مشروع ما. وما إذا كان الجمهور المستهدف سيستفيد بالفعل من المشروع ما يتم استنباطه من خلال النتائج التي تنبثق من دراسة الجدوى. تساعد دراسة الجدوى أيضًا مديري المشروع على تحديد ما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق، واختيار البديل الأفضل من مجموعة من البدائل التي يمكنها معالجة المشكلة المحددة. كل ذلك يمكنك معرفته من خلال “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى.

تعد دراسة الجدوى أحد الأنشطة الأساسية التي يتم تنفيذها في المرحلة الأولى. وهي مرحلة وضع تصور لدورة المشروع، لذلك يجب إجراء دراسة الجدوى بدقة حتى تقوم بإنشاء معلومات مناسبة وذات صلة تساعد مديري المشروع وأصحاب المصلحة على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مشروع معين، يجب أيضًا أن يؤخذ في الاعتبار أن فشل دراسة الجدوى في توليد معلومات مناسبة وذات صلة، قد يؤدي إلى اتخاذ مديري المشاريع قرارات باهظة التكلفة قد تؤدي إلى الإضرار بالنية أو الغرض الأصلي للمشروع، وبالتالي تدرس هذه المقالة أهمية دراسة الجدوى في إدارة المشروع، وترشدك إلى أفضل مكاتب دراسات جدوى التي يُمكنها مساعدتك.

أنواع دراسات الجدوى:

لا يمكن فهم أهمية دراسة الجدوى في إدارة المشروع إلا في سياق أنواع دراسات الجدوى وتركيزها الرئيسي. هناك أربعة أنواع من دراسات الجدوى، هذه الأنواع الأربعة هي “الجدوى التسويقية، والفنية، والمالية، والبيئية، ويُمكن أن تتمثل دراسة الجدوى

وصف العمل: يصف المنتج أو الخدمات التي تخطط لتقديمها.

جدوى السوق: تصف الصناعة، والسوق الحالي، وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة، والمنافسة وتوقعات المبيعات والمشترين المحتملين.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الجدوى الفنية. تفاصيل كيفية تقديم منتجك أو خدمتك، بما في ذلك قضايا المواد، والعمالة، والنقل ومكان وجود عملك والتكنولوجيا المطلوبة.

الجدوى المالية. المشروعات التي تحتاجها لرأس مال بدء التشغيل وتفحص المصادر المحتملة لرأس المال وعوائد الاستثمار.

الجدوى التنظيمية. دراسة الهيكل القانوني والمؤسسي للشركة، يُمكنك أيضًا تضمين معلومات أساسية احترافية حول مؤسسي الأعمال والمهارات التي يمكنهم المساهمة بها.

الاستنتاجات. يناقش كيف تتصور نجاح الأعمال، عليك أن تكون صادقًا في تقييمك، لأن المستثمرين لن ينظروا إلى استنتاجاتك ويأخذونها كدليل، سوف ينظرون إلى البيانات ويسألون عن استنتاجاتك إذا بدت غير واقعية.

أهمية دراسة الجدوى لأي عمل تجاري؟

تبحث دراسة الجدوى في إمكانية تطبيق مقترح أو مشروع تجاري أو فكرة، وتتمثل المهمة الرئيسية لهذا في تحديد ما إذا كان المشروع سيستمر أم لا، في مجال الأعمال تعمل دراسات الجدوى في عدد من الأسباب،

سينظر تقرير الجدوى في كيفية عمل اقتراح معين على المدى الطويل أو تحمل مخاطر مالية قد تحدث، كما أنه مفيد في التعرف على التدفق النقدي المحتمل، غرض آخر مهم هو أنه يساعد المخططين على التركيز على المشروع وتضييق نطاق الاحتمالات، وفقًا لذلك يُمكن أن توفر دراسة الجدوى أسبابًا لعدم متابعة المشروع المذكور أو الاقتراح المذكور، عندما يتعلق الأمر بالجانب التشغيلي، يحدد التحليل ما إذا كانت الخطة لديها الموارد اللازمة لتكون عملية وأمر واقع، سوف يساعدك مكتب “بناء”  أيضًا على معرفة ما إذا كان الأشخاص سيدعمون المنتج أو الخدمة اللاحقة أم لا؟ بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الحصول على المعرفة حول الاتجاهات، لأن دراسة الجدوى تنظر إلى السوق الحالية، وتدرس النمو المتوقع لقطاع الأعمال المستهدف.

إن طلب دراسة الجدوى من مكتب “بناء” سيضمن لك توفير الوقت والمال في المشروع، يُقدم دراسات جدوى دقيقة للعديد من الصناعات، تعرف على المزيد حول كيف يمكننا مساعدتك في الحصول على الدراسة اللازمة لضمان بدء مشروعك على قدم وساق. تواصل معنا الآن عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة