هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات الجدوى؟

هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات الجدوى؟

أهم مكاتب دراسات الجدوى
Share on facebook
Share on twitter

يُعتبر مكتب “بناء” أهم مكاتب دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية لما يقدمه من خدمات تفوق توقعات العملاء بشكل كبير سواء أن كانت استشارات فنية، أو تسويقية، أو مالية، أو اقتصادية وتمويلية متخصصة داخل سوق المملكة العربيه السعوديه ودول مجلس التعاون الخليجي معتمدين في ذلك على أفضل والمهارات العلمية والعملية ذات المستوى المميز والعالي جانب الإبتكار والإبداع في تقديم الخدمات للعملاء بدراسة الفرص الاستثمارية الخاصة بالمشاريع الجديدة لتحقيق مزيد من النجاحات والعوائد المادية المميزة للغاية وهذا بالتأكيد يتم التعرف عليها من خلال إجراء دراسة جدوى للمشروع التي تُمكن المستثمر من التعرف على فكرته المقترحة بشكل أكثر تميزًا.

كما أنها توفر على المستثمر الكثير من الخطوات في حال إذا كان المشروع غير مجدي وذلك لإنها توضح حقيقية الفكرة المقترحة لما يتم توفيره من معلومات وبيانات حول الفكرة المقترحة وفي حال نقص المعلومات والبيانات حول الفكرة المقترحة محل الدراسة ربما يسبب خسائر مادية ومعنوية فادحة في المستقبل القريب للمشروع ، لذا تعمل دراسة الجدوى على ترتيب الأفكار وتجهيز المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتدشين المشروع ومن ثم العمل على تنفيذه بكل احترافية مع مراعاة الدقة والموضوعية عند تنفيذ المشروع.

وهذا بالتأكيد يتم من خلال القيام بدراسة عناصر المشروع المقترح مع وضع أفضل آليات التنفيذ للحصول على عائد مادي مميز مع مراعاة تحليل السوق المستهدف والمنافسين والعملاء وباقي العوامل الأخرى التي تساهم في نجاح المشروع وتحقيقه للأهداف المنشودة من تنفيذه .

والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا تعتبر دراسة الجدوى أحد أهم الوسائل التي تساهم في جمع المعلومات والحقائق الدقيقة والموضوعية والصحيحة عن المشروع لتوضيح كافة التفاصيل التي تتعلق بوصف المشروع ، والتعرف على السوق المستهدف بما فيه .

تفاصيل دراسة الجدوى:

مع ضرورة مراعاة عدم تغافل التفاصيل التي تتعلق بالأمور الفنية والمالية والمحاسبية والقانونية التي تختص بالشروط والمتطلبات للتعرف على إمكانية نجاح المشروع، وتوضيح نقاط القوة والضعف للفكرة المقترحة وهذا بالتأكيد يتم من خلال الاعتماد على خبراء مختصين من ذوي الخبرات والمهارات في هذا الشأن المتواجدين داخل أهم مكاتب دراسات الجدوى الذين يقومون بما يلي:

وصف المشروع:

ضرورة الحرص على وصف المشروع وصف المنتجات والخدمات التي سوف يقدمها المشروع بشرط أن يتم الوصف بشكل تفصيلي ودقيق لإبراز أهم سمات ومميزات المنتجات لتلبية متطلبات واحتياجات العملاء.

دراسة السوق:

كما يتم أيضًا دراسة السوق الذي سيتم تنفيذ الفكرة المقترحة بداخله فلابد أن يتم التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بطبيعة السوق والجمهور المستهدف بجانب التعرف على المنافسين المحتملين والحاليين لتحديد سياسة التسعير للمنتجات والخدمات التي سيتم تقديمها في تنفيذ هذا المشروع ، ومن ثم اختيار الموقع المناسب الذي سيتم تدشين المشروع فيه ولابد من أن يكون المكان الذي سيتم اختياره مطابق لكافة العناصر والمقومات النجاح التي تساعد في عملية نجاح المشروع مع مراعاة الإنتهاء من كافة المعاملات القانونية الخاصة بعملية التصاريح والتراخيص.

دراسة الجدوى الفنية:

فضلًا عن دور الدراسة الفنية للمشروع التي تساهم في رصد كافة المتطلبات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بالمشروع بما في ذلك العمالة اللازمة والمواد الخام اللازمة لعملية تصنيع المنتجات، بجانب الماكينات والآلات والأجهزة وخلافه من الأمور والمتطلبات التقنية والتكنولوجيا اللازمة للحفاظ على جودة وكفاءة المنتجات لتحقيق الأهداف المنشودة من تنفيذ وتدشين المشروع.

كما يتم أيضًا من تحديد الأفضلية النسبية التي تتمتع بها الفرص الاستثمارية المتاحة للمشروع المقترح وبالتالي تحقيق التخصيص الأمثل والأفضل لاستغلال هذه الموارد ومن ثم مساعدة المستثمر على اتخاذ القرارات الاستثمارية الرشيدة للمشروع المقترح.

وهذا كله إلى جانب التعرف على الوضع المالي للمشروع فلابد أن يكون المستثمر على علم ودراية بكافة التفاصيل التي تتعلق بنفقات ومصروفات أمور التشغيل للتعرف على مقدار رأس المال الكافي وهل هناك حاجة للاستعانة بجهات الدعم للحصول على التمويل والدعم المالي اللازم أم لا؟ مع التعرف على حجم الإيرادات والأرباح الناتج عن الاستثمار لاتخاذ القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا.

إذا كنت بحاجة للاستعانة بخبراء ومختصين لإجراء دراسة جدوى لمشروعك فإن الاستعانة بخبراء ومتخصصين “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى أولى الخطوات لتحقيق الأهداف المنشودة من تنفيذ أن نشاط استثماري مهما عظم  فقط كل ما عليكم التواصل مع فريق الدعم لدينا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn