بناء

أنواع دراسات الجدوى من أهم مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض

أنواع دراسات الجدوى من أهم مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض

الاستثمار هو الضمان لأمانك المالي على المدى الطويل ولتضمن تحقيقه يجب دراسة المشاريع والفرص الاستثكارية لتتمكن من تحقيق النجاح والاستدامة المالية وهو ما تتيحه أهم مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض لما توفره لك من تحليل ودراسة جيدة للمشاريع وتقديم الفرص الاستثمارية المدروسة جيدًا وغيرها من العناصر الأخرى اللازمة للاستثمار الناجح.

أهمية تقييم المشاريع قبل البدء بدراسة الجدوى

يعد تقييم المشاريع الخطوة الأولى لاستثمار آمن لتتمكن لمعرفة جدوى المشروع قبل البدء بتنفيذه وغيرها من العوامل الأخرى التي تشمل ما يلي:

  • تحديد مدى ربحية المشاريع

تحدد لك دراسة الجدوى ربحية المشروع قبل البدء فيه لتتعرف على العائد الاستثماري ومدى ملائمته لمتطلبات المستثمرين ورواد الأعمال وبالتالي يمكنك اتخاذ القرار الاستثماري بالبدء أو البحث عن فرص أخرى.

  • دراسة السوق المستهدفة

تعد دراسة المستهدفة واحدة من الخطوات الأولى لتقييم المشاريع لأنه المحور الأساسي لنجاح المشاريع للاعتماد على الفئة المستهدفة لتحقيق الربح، كما توفر لك صورة جيدة عن السوق المستهدفة من الفهم الجيد للفئة المستهدفة وطبيعتها لمعرفة ما يلائمهم من مواصفات وغيرها من العوامل الأخرى.

  • تحديد متطلبات المشاريع ومدى توافرها

المتطلبات هي جزء أساسي لا يمكن الغنى عنه في تنفيذ المشاريع لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد مدى توافر المعدات والأجهزة وغيرها من المتطلبات الأخرى في الأسواق وفي حالة عدم توافرها تحدد إمكانية استيرادها من الخارج من عدمه.

  • توفير الوقت والجهد

يوفر لك تقييم المشاريع الوقت والجهد وتضمن لك الحفاظ على رأس المال من الضياع وذلك بما توضحه من عناصر مختلفة، وبالتالي يمكنك اتخاذ قرارك ببدأ المشروع من عدمه كما تساعدك دراسة الجدوى على تقديم العديد من الفرص الاستثمارية المدروسة جيدًا الممكن استغلالها لتحقيق الربح على المدى الطويل.

أنواع دراسات الجدوى من أهم مكتب إعداد دراسة جدوى بالرياض

يوفر لك مكتب “بناء” لدراسة الجدوى العديد من أنواع دراسة الجدوى لتضمن تنفيذ مشروعك بنجاح وإعطاء صورة كلية عن المشاريع وذلك عبر ما يلي:

  • دراسة السوق

دراسة السوق هي خطوة لا غنى لنجاح الاستثمار بما تقدمه من عناصر ونتائج دقيقة في السوق تشمل ما يلي:

  • تحديد السوق المستهدفة

تساعدك دراسة السوق على تحديد السوق المستهدفة وما تقدمه من منتجات وخدمات مختلفة كما تحدد العديد من العناصر الأخرى للمشاريع لتتمكن من تنفيذها بنجاح وذلك عبر ما يلي:

  • الفهم الجيد للفئة المستهدفة

تعطيك دراسة السوق صورة جيدة عن الفئة المستهدفة وطبيعتها من العمر والمنطقة الجغرافية والقدارة الشرائية واهتماماتها وغيرها من العناصر الأخرى اللازم مراعاتها في الخدمات والمنتجات المختلفة لتضمن ملاءمتها لهم لتتمكن من تحقيق النجاح في السوق.

  • تحديد قنوات التوزيع

قنوات التوزيع هي واحدة من أهم العوامل الأساسية لنجاح المشاريع وتحقيق الربح وهو ما تحدده دراسة السوق وفقًا لفئة المستهدفة وموقعها الجغرافي والعديد من العوامل الأخرى.

  • الدراسة الفنية

توضح الدراسة الفنية جميع متطلبات المشاريع اللازمة لتنفيذه بنجاح وذلك عبر ما يلي:

  • تحديد المتطلبات من الأجهزة والمعدات وغيرها

تشمل الدراسة الفنية جميع المتطلبات لتنفيذ المشاريع وتحديد المواصفات الأساسية لتتمكن من تنفيذه بنجاح كما توفر المواصفات وفقًا للشروط الموضوعة من الجهات المختصة.

  • تحديد الطاقة الإنتاجية للمشاريع

تحدد لك الدراسة الفنية الطاقة الإنتاجية للمشروع وفقًا لحجم الطلب على المنتجات في السوق والحصة السوقية للمشاريع.

  • الدراسة المالية

تحدد الدراسة المالية العديد من العناصر التي تشمل ما يلي:

  • حساب رأس المال
  • تحديد التكاليف الكلية للمشروع
  • وضع الميزانيات
  • المساعدة في الحصول على التمويل

لا تفوت فرصتك للتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة