بناء

أهمية الحصول علي خدمات مكتب استشارات اقتصادية

أهمية الحصول علي خدمات مكتب استشارات اقتصادية

تعد الاستشارات الاقتصادية إحدى سبل نجاح المشاريع الكبيرة والصغيرة. وذلك لما تقدمه لك من خطط وتوجيهات. تجعل إتخاذ قرارك الاستثماري. كما تهدف الاستشارات الاقتصادية إلى مساعدتك على تحقيق النجاح. والوصول إلى أهدافك بسهولة لذلك يحرص رواد الأعمال غالبًا على الحصول على استشارة اقتصادية من خلال مكتب استشارات اقتصادية.

أهمية الحصول على الاستشارات الاقتصادية قبل البدء في المشروع

لا تقتصر الاستشارات الاقتصادية فقط على تقديم النصائح وإيجاد حلول للمشكلات خلال تنفيذ المشروع بل يقدم مكتب الاستشارات الاقتصادية خدمات عدة قبل البدء في تنفيذ المشروع مثل تقديم دراسات الجدوى، وتهدف الاستشارات الاقتصادية في تلك المرحلة إلى:

  • تقديم صورة واضحة وشاملة حول المشروع. بهدف تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية.
  • تقديم المشورة القانونية بهدف معرفة التراخيص والأوراق القانونية المطلوبة لاتمام المشروع.
  • توضيح الوضع المالي من خلال حساب التكاليف وحساب الأرباح المتوقعة ويجب أن تغطي الأرباح التكاليف المستخدمه وذلك عن طريق تحقيق أقصى ربح ممكن.
  • دراسة السوق وبذلك يتم معرفة الحصة السوقية وتحديد الطاقة الانتاجية المطلوبة.
  • الدراسة الإدارية والتي تهدف لتوزيع الأدوار ومعرفة المناصب المطلوبة بالإضافة إلى وصف الوظائف والمسئوليات.
  • توضيح الرؤية الاقتصادية للشركة والعوامل المؤثرة عليها ومن ثم وضع الخطط لتحقيق تلك الرؤية.

ما الخدمات التي يقدمها مكتب الاستشارات الاقتصادية؟

غالبًا ما يخطر بذهن الناس أن مكتب استشارات اقتصادية متعلق فقط بتقديم النصائح اللازمة عند الحاجة إليها، لكن هذا غير صحيح فمكاتب الاستشارات الاقتصادية تقدم العديد من الخدمات الأخرى مثل:

دراسة الجدوى:

إن دراسة الجدوى إحدى الأدوات الهامة والمستخدمة لتحديد نفعية المشروع من عدمه وإعداد الخطط اللازمة لتنفيذ المشاريع الكبيرة منها أو الصغيرة. وتعتبر دراسة الجدوى الآن جزء رئيسي في تنفيذ أي مشروع. وتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية، كما توضح لك صورة كاملة عن المشروع وكيفية تحقيق الأرباح.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تقييم الأداء:

إذا كنت صاحب شركة وتعاني من بعض المشاكل الإدارية، فأنت بالغالب تحتاج لتقييم أداء لمعرفة ما هي نقاط الضعف والمشكلات. التي تواجهها الشركة وكيفية حلها وما البدائل الموجودة والهدف الرئيسي منها. هو تقديم النصائح والتوجيهات لتحسين الأداء والرجوع إلى القمة.

تحليل السوق:

دراسة السوق خطوة مهمة ومسترة لتحسين وتطوير أداء الشركاات لأنها تبقيك على إطلاع دائم بالمتغيرات الاقتصادية والسياسية في السوق والتي قد تؤثر على جودة العمل وتقدمه، كما توفر لك رؤية واضحة للفرص التي يمكنك استغلالها وتوضح أيضًا رؤية شاملة عن متطلبات العملاء وكيفية تلبيتها.

وضع وتطوير الاستراتيجيات:

إن وضع وتطوير الاسترايجيات خلال إنشاء أو تشغيل المشاريع هي خطوة أساسية لا يمكن الغنى عنها، فكل مستجد يحتاج لاستراتيجية للتعامل معه، كما نحتاج لتطوير الخطط الموضوعه باستمرار. لتلافي وتعديل نقاط الضعف فيها.

تحسين الخطط التمويلية:

يعتبر التمويل الداعم الرئيسي للمشاريع فبدونه لا يمكن الاستمرار، وهو جزء لا يتجزء من إدارة المشاريع. لذلك تحتاج الشركات لوضع خطط تمويلية لضمان الاستقرار المالي. وحتى تلك الخطط الموضوعه تحتاج إلى تطوير مستمر. وهذا ما يقدمه لك مكتب الاستشارات الاقتصادية.

تطوير خطط العمليات:

تحتاج الشركات بشكل مستمر إلى تعديل وتحسين الخطط الموضوعه وذلك بهدف تحسين كفاءة العمل وتقليل التكاليف، وذلك عن طريق تحليل المعلومات والبيانات للوصول إلى أفضل صورة منها.

هل أنت رائد أعمال وتبحث عن طريقة لتحسين جودة العمل والوضع الاقتصادي للشركة؟ توجه الآن لمكتب “بناء” المتخصص في تقديم الاستشارات الاقتصادية من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في تقديم الاستشارات الاقتصادية التي تهدف لوضعك في الصدارة.                                                                                                                             

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة