بناء

الجدوى الاقتصادية للمشروع

الجدوى الاقتصادية للمشروع

إن دراسة الجدوى الاقتصادية هي عبارة عن مجموعة من التحليلات الفنية والرقمية والتي تقوم بفحص الفكرة الاستثمارية من كافة النواحي والتي تعمل على تقييم القرارات التي تن اتخاذها بالفكرة الاستثمارية، بالإضافة إلى أهم الأسس الفنية التي يتم الاعتماد عليها من قبل الدراسة والتي منها موقع المشروع وتكاليف التشغيل، وطاقة التشغيل، وغيرها من العناصر التي تجعلك تتعرف على مكونات مشروعك الاستثماري قبل أن تقوم بتنفيذه على أرض الواقع.

بجانب أن الدراسة لها العديد من المميزات التي ستتمكن من خلالها أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من المشكلات التي يمكن أن تواجه مشروعك الاستثماري، ولهذا عليك أن تقوم بالنهاية أن تقوم بالحصول على الدراسة المتكاملة التي تستطيع أن تجني من خلالها تحليل الفكرة الاستثمارية من كل النواحي.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

لدراسة الجدوى الاقتصادية مجموعة كبيرة من المميزات التي تعمل بشكل مثالي إلى العديد من المميزات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى نتائج مثالية، ومن أبرز تلك الفوائد التي يمكن أن تعيد إليك من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

  • توضح إليك التعرف على مدى تواجد فكرة استثمارية يمكن أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع.
  • يمكنك أن تقوم بالتعرف على الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بتنفيذها ومدى قدرتها على حصد النجاح.
  • تعتبر هذه الدراسة بمثابة المرشد الذي يمكن منه أن تقوم بالحصول عليها بالكثير من البيانات والمعلومات.
  • يمكنك أن تقوم بالوصول إلى النتائج المثالية من حيث كمية الأرباح التي تريدها من خلال هذه الفكرة.
  • يتم تحديد العديد من المزايا الهامة والرئيسية التي تضمن لك نجاحًا استثماريًا إلى فكرتك والتركيز على مدى جدوى المشروعات.
  • تضع من خلال الدراسة الاقتصادية النموذج المالي إلى مشروعك.
  • تهدف دراسة الجدوى إلى اختيار الأسواق الرئيسية المناسبة إلى أفكارك الاستثمارية.

مكونات دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

يجب أن تعلم أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي يمكن أن تقوم بإضافة الكثير من المميزات إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية ناجحة أن لا، مرورًا بالعديد من المكونات الأخرى التي يمكن أن تقوم بإضافتها إلى الفكرة الاستثمارية، ولذلك من أهم مكونات الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بضمان أن يكون هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة وخالية من كافة المشكلات التي يمكن أن تؤثر على جوانب الأرباح الخاصة بها ما يلي:

الدراسة الفنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي نستخدمها في تقديم تحليلات عدة لهذه الدراسة. حيث تحرص على استخدام الجانب الفني بالشكل المناسب وهذا ما يتعلق بكيفية تقديم التحليلات الفنية المناسبة إليك. والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد مكان تنفيذ المشروع. تعتبر من أبرز الجوانب الرئيسية التي تستخدمها في نجاح الفكرة على أرض الواقع هو أن تختار المكان الرئيسي الذي يقوم عليه المشروع.
  • تحديد الادوات والمعدات. تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية في الدراسة الفنية هو التركيز على نوعية الأدوات والمعدات الرئيسية التي يتم استخدامها والتي تساعد في استكمال وتنفيذ المشروع على أرض الواقع.
  • خطوط الإنتاج. تعتبر من أبرز الجوانب الجيدة التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة حيث تحرص على استخدام خطوط الإنتاج التي تحقق لك زيادة إنتاجية أعلى وهو ما يتواجد في هذا الجانب الفني.
  • العمالة المخصصة إلى استكمال المشروع. تعتبر من أبرز الجوانب الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة حيث تتمكن من خلالها أن تحصل على العمالة والأيدي العاملة التي تقوم بعملية الإنتاج كواحدة من أبرز التحليلات الرئيسية التي يتم تنفيذها بالشكل المناسب.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى المالية:

تقوم دراسة الجدوى المالية بإضافة العديد من المميزات إلى الفكرة الاستثمارية والتي تلعب دور أساسي في معرفة إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة أم لا، ومن أهم هذه العناصر التي يمكن أن يتم إضافتها من خلال دراسة الجدوى المالية ما يلي:

  • عبرها يتم التعرف على مجمل المال المطلوب لتنفيذ المشروع.
  • كمية الربح الكلية التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع.
  • هامش الربح المالي الذي يمكن أن تقوم بإضافته من خلال المشروع.
  • مصادر التمويل التي تستطيع الاعتماد عليها من أجل بدء المشروع

الدراسة التسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد على فهم احتياجات السوق المختلفة. بجانب أنه يتم تحديد وصف إلى المنتجات وتقديرات إلى حجم المبيعات تعتبر من أبرز العوامل التي تضمن لك تنفيذًا على أرض الواقع لذا الدراسة التسويقية تركز على تحليلات داخلية بالسوق، ومن أهم ما يتم إضافته من خلال الدراسة التسويقية إلى المشروع ما يلي:

  • دراسة كافة المنافسين لك في السوق المستهدف.
  • التعرف على أهم الأماكن المتوقع وضع المنتج بها.
  • اختيار خريطة الأسعار التي يمكن أن تقدم بها المنتج.
  • التعرف كمية المنتجات التي يمكن بيعها.

احصل الآن على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع مقدمة لك من شركة بناء لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة