بناء

بناء أحد أهم شركات دراسة جدوى في الدمام

بناء أحد أهم شركات دراسة جدوى في الدمام

عرفت مدينة الدمام بكونها أفضل المناطق في المملكة العربية السعودية من حيث عدة جوانب متنوعة، فمدينة الدمام جميلة بشواطئها الساحلية الخلابة، وبمواردها الطبيعية وبنيتها التحتية القوية، مما أدت لسحر أعين رواد الأعمال والمستثمرون وجذبهم لإقامة أفضل وأنجح المشاريع الاستثمارية على أرضها، حيث تعد وجهة أساسية للكثير من رواد الأعمال، ولكن على المستثمر الناجح أولاً التعاون مع أهم شركات دراسة جدوى في الدمام لضمان إتمام مشروعه الاستثماري بنجاح ومهارة عالية، لذا عملت شركة ” بناء ” جاهدًا للتطوير من ذاتها وتدريب فريق عملها جيدًا لوضع المشروع الاستثماري في مكانة عالية في سوق العمل الاقتصادي وجعله الأفضل بين المنافسين والأقران، ف ” بناء ” تقدم دراسة جدوى مضمونة لعملائها لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري بأعلى النجاحات والأرباح الممكنة.

أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية الخطوة الأولى والأهم في المشروع الاستثماري، حيث تحد من المخاطر المحتملة بقدر الإمكان وتساعد المستثمر للوصول لأعلى غاياته وأهدافه بأقصى سرعة وفي ذات الوقت بدقة وموضوعية وجودة عالية، لذا على المستثمر الناجح اختيار أولاً أهم شركات دراسة جدوى في الدمام، وذلك لمساعدته للوصول لبر الأمان بمشروعه الاستثماري، وكذلك جني أعلى الأرباح الممكنة من خلاله ورفع قيمته محليًا ودوليًا، وكل ذلك وأكثر قامت بتقديمه شركة ” بناء” للحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية، حيث قام فريق العمل بالشركة بدراسة سوق العمل الاقتصادي جيدًا والإلمام بكل ما يحيطه من نقاط قوة وضعف، كما قام بوضع أفضل الخطط والاستراتيجيات الاقتصادية لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري بأعلى كفاءة ونجاحٍ مبهر.

أنواع دراسات الجدوى للمشروع الاستثماري

تنقسم دراسة الجدوى لعدة أنواع، لكل نوعٍ منهم استخداماته وخصائصه ومزاياه، حيث قامت شركة ” بناء ” بتوفير كافة تلك الأنواع لتقديم أفضل خدمة لعملائها، لذا صنفت شركة ” بناء ” كأفضل شركات دراسة جدوى في الدمام وكذلك الوطن العربي والشرق الأوسط بأكمله، حيث يبذل فريق العمل قصارى جهده لإخراج المشروع الاستثماري بأفضل وأنجح صورة ممكنة ولجعله الأول بين المنافسين ورفع قيمته اقتصاديًا وكذلك لإفادة المستثمر بجني أعلى العوائد والأرباح الممكنة، وإليك عميلنا العزيز أهم أنواع دراسات الجدوى للمشروع الاستثماري:

دراسة الجدوى التشغيلية:

تركز هذه الدراسة على تقييم المتطلبات التشغيلية. لمعرفة ما إذا كان المشروع الاستثماري لديه القدرة على الاستمرارية أم لا.

دراسة الجدوى القانونية:

تقوم هذه الدراسة بتغطية كافة الجوانب القانونية الخاصة بالمشروع الاستثماري، حيث يتم إعداد المشروع وفقًا لكافة اللوائح والقواعد القانونية للابتعاد عن أية مخاطر قانونية قد تؤذي المشروع الاستثماري مستقبلًا.

دراسة الجدوى الفنية:

تقوم هذه الدراسة بتقييم كافة المتطلبات التقنية اللازمة لإحياء المشروع الاستثماري من أدوات وموارد هامة لإطلاق المشروع بكفاءة عالية.

دراسة الجدوى الاقتصادية:

تعتمد هذه الدراسة على تقييم كافة تكاليف المشروع الإنتاجية والاجمالية، كما تتم دراسة حجم التمويل الذي يحتاجه المشروع جيدًا، وذلك لمعرفة إذا كان المشروع قابل للتطبيق ماليًا أم لا.

دراسات جدوى السوق:

تقوم هذه الدراسة على الإلمام بكافة جوانب المشروع الاستثماري ودراسة حجم العرض والطلب في السوق الاقتصادي، وكذلك معرفة كافة المنافسين ونقاط القوة والضعف لديهم، وذلك كله لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري بأعلى كفاءة ونجاح مبهر، وكذلك لجني أعلى العوائد والأرباح.

نموذج ناجح طرحته ” بناء ” في السوق الاقتصادي

اطمئنان العميل وثقته لشركة دراسات الجدوى الاقتصادية يرجع لرؤيته لنماذج مشاريع ناجحة مقدمة من الشركة. لذا حرصت “بناء” على إعلام العملاء بمشاريعها الناجحة وعرضها عليهم لزيادة الثقة بين العميل والشركة، مما أدى ذلك لجعلها أفضل وأهم شركات دراسة جدوى في الدمام، وإليك عميلنا العزيز نموذجًا ناجحًا طرحته ” بناء ” في السوق الاقتصادي:

دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي:

المشروع عبارة عن إنشاء مقهى نسائي، تستطيع من خلال هذا المقهى أن تقدم المشروبات المتنوعة. سواء كانت الساخنة أو الباردة. والتي تستطيع من خلالها أن يكون بين يديك بالنهاية القيمة والعائد المرضي. خاصة أن هذه المشروعات تستهدف شريحة كبيرة من النساء. كما أنه مراعات للأمهات يتم توفير منطقة ترفيهية مخصصة من أجل الأطفال. بالإضافة إلى أن هذا المشروع يعد من المشروعات المميزة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بصورة أساسية أن تحصل على النتائج المثالية. وذلك من حيث القدرة على إضافة بعض المأكولات الخفيفة. والحلوى التي يتم تقديمها مع المشروبات، وهي ما تساهم في أن يكون هناك إقبال كبير من قبل العملاء. وتساعد دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي في تنفيذ مشروع متكامل وبأعلى الأرباح الممكنة.

عميلنا العزيز تواصل مع “بناء” الآن وكن الأول في عالم الاستثمارات الاقتصادية، فبناء الأفضل دائمًا وأبدًا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة