بناء

بناء مكتب لعمل دراسة جدوى

بناء مكتب لعمل دراسة جدوى

مكتب لعمل دراسة جدوى، يقدم لك المكتب مجموعة من الخدمات الاستشارية الهامة منها المالية والفنية والتسويقية والقانونية، لذا أردنا في هذه المقالة نتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة حول إعداد دراسة الجدوى والخطوات الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ فكرتك، حيث يتم إعداد الجدوى إلى هذا المشروع أو الأفكار الاستثمارية المقترحة.

نحن في “مكتب بناء” لعمل دراسة جدوى نسعى جاهدين إلى تقديم الخدمات الاستشارية بناءًا على رؤية فريق عمل احترافي يمتلك الخبرة الكبيرة في إعداد دراسات الجدوى المتجددة، فنحن لدينا رؤية استثنائية في المشاريع الجديدة التي نقوم بتنفيذها ونضع مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية الجديدة منها تحليل سوات الرباعي، مخطط ونموذج العمل التجاري وغيرها من العوامل الرئيسية التي تقوم بها في المكتب تساعد مستثمرينا في العالم العربي على تنفيذ مشروعات جديدة ومميزة للغاية.

كيفية عمل دراسة جدوى مشروع

إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية تتم بناءًا على مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدكم على الإلمام بكافة المعلومات المتعلقة بمشروعك الاستثماري كل هذا نحققه لك من خلال فريق عمل قادر على تقديم التحليلات المالية، والفنية، والتسويقية التي تساعدك على نجاح أفكارك الاستثمارية على أرض الواقع فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد حول كيفية إعداد دراسة الجدوى.

أولًا دراسة السوق:

تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تستخدمها من أجل نجاح مشروعك الاستثماري هو أن تحرص على دراسة السوق المستهدف، ومن ثم العمل على فهم عدة مراحل هامة ورئيسية تضمن لك فهمها بالطريقة الجيدة حيث من أهم العوامل التي تركز عليها في الجوانب التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

  • العرض والطلب على الخدمات/المنتجات

عندما تحصل على دراسة جدوى تسويقية لابد من أن تركز جيدًا على حجم الطلب على السلع والخدمات التي يتم تقديمها لك في ذلك المشروع ومن ثم القدرة على استكمالها وتنفيذها باحترافية شديدة وهو ما يتم من خلال الرؤية المناسبة إليك في الجانب التسويقي الذي يساعد على تحسين مستوى العرض والطلب.

  • حجم السوق المستهدف

من خلال السوق تتعرف على حجم السلع المتواجدة في هذا المشروع حيث تستطيع من خلالها تقديم مشروع مناسب لك والعمل على تنفيذه باحترافية وبطريقة مميزة جدًا الأمر الذي يتم تقديمه وفقًا إلى مجموعة من التحليلات الرائعة والمميزة.

  • حجم الطاقة الإنتاجية

من خلال إعداد دراسات السوق المختلفة تستطيع أن تحدد حجم الطاقات الإنتاجية المناسبة والمخصصة إلى المشروع. وهو ما يتعلق بحجم المبيعات داخل الأسواق أما تحتاج إلى زيادة الطاقة الإنتاجية والقيمة الإنتاجية أو التقليل منها كل هذا يتم من خلال فريق عمل احترافي يساعدك على تنفيذه بشكل مميز.

  • تحديد العملاء المستهدفين

واحدة من أهم الجوانب الرئيسية في دراسة السوق هو التركيز على العملاء المستهدفين إلى منتجات المشروع المخصصة لك وذلك من خلال تحليلات عدة يتم تقديمها لك بشكل مميز ويحقق لك الفاعلية الكبيرة.

  • تحديد المنافسين

نعم من خلال إعداد وتحليل دراسات السوق تتمكن من تحليل المنافسين المتواجدين وفهم المنتجات والأسعار التي تتواجد داخل السوق والحرص على تقديمها من أجل فهم نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف التي تتواجد في منتجات المنافسين وهو ما يساعد على نجاح التحليل التسويقي إلى مشروعك.

  • دراسة فرص التسويق

تحدد لك أبرز الفرص التسويقية المتاحة نعم من أهم الجوانب الجيدة التي تعمل على تنفيذها باحترافية شديدة. حيث يتم التركيز على كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لك وهو ما يجعلك قادر على استغلال الأفضل لك من خلالها بشكل مميز.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة. ومن ثم تتخذ القرار الاستثماري الصحيح بناءًا على التحليلات التسويقية المختلفة. كل هذا يتم طرحه عليك من قبل فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في وضع التحليلات التسويقية المناسبة إليك.

ثانيًا الدراسة الفنية:

نعم دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم الخطوات الرئيسية. التي تقوم بها من أجل أن تتمكن من تنفيذ المشروع أو الفكرة على أرض الواقع. حيث نتعرف على عدد من الأمور الفنية المميزة جدًا. حول هذه الدراسة في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  1. حدد موقع المشروع نعم من خلال إعداد دراسات الجدوى الفنية يتم تحديد موقع المشروع. ومن ثم التطرق إلى المساحة والمواصفات الرئيسية الخاصة بالمشروع. وكذلك تحدد لك تكاليف مقر مشروعك الاستثماري. كل هذا يتم التطرق إليه من خلال عناصر عدة تحقق لك هذه الفاعلية بشكل مميز جدًا.
  2. تحديد نوعية ومواصفات المشروع ومقره تعد من أهم التحليلات الرئيسية التي تتعلق بمدى نجاح المشروع الخاص بك. هو أن تحدد كافة المواصفات الرئيسية المتعلقة بمشروعك. ومن ثم تتمكن من أن تصل إلى الشكل الأفضل إلى ذلك المشروع.
  3. تحدد احتياجات وتكاليف المشروع التي ترغب في معرفتها من خلال تحديد كافة الأدوات والمعدات والأدوات والتجهيزات المختلفة. حيث يتم التطرق إليها بشكل تفصيلي في الجانب الفني من الدراسة. مما يساعد على تنفيذها واستكمالها بشكل مميز جدًا.
  4. تحدد لك مراحل الإنتاج بالتفصيل تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على استكمال مشروعك بالشكل المناسب لك.

ثالثًا الدراسة المالية:

العمل على تحليل الجوانب المالية في دراسة الجدوى الافتصادية. تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تتعلق بمدى نجاح الفكرة على أرض الواقع كل هذا يتم التركيز عليه بشكل متكامل. حيث من خلال هذه الدراسة تستطيع أن تصل إلى الأفضل. فمن أهم هذه الدراسات المالية التي تركز عليها ما يتمثل فيما يلي:

  • تحدد لك رأس المال المخصص من أجل استكمال المشروع.
  • الربح المالي المناسب لك.
  • التكاليف الإجمالية المناسبة إلى مشروعك بالشكل المناسب لك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع استثماري مناسب لك من خلال مكتب متخصص لعمل دراسة جدوى. فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة