بناء

تعرف على آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية

تعرف على آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية

دومًا تتحفنا المملكة بمبادراتها المتنوعة في شتى المجالات الاقتصادية، فلم يعد الاعتماد الكلي على قطاع البترول فقط بل أصبح هناك بلا شك اعتماد على العديد من الأنشطة الاقتصادية المختلفة، ويعمل المسؤولين دومًا على مد أيديهم إلى كل من يرغب في التقدم، وسلك الطريق نحو صناعة رائد من رواد الأعمال، فدومًا نجد أن القطاع الخاص من أكثر القطاعات المرحب بها في صناعة الاقتصاد السعودي.

ومن المجالات والقطاعات التي أصبحت على أشدها بلا شك، وأصبحت تفتح ذراعيها أمام المستثمرين من أجل البدء في هذا المجال هو قطاع الثروة المعدنية، حيث دومًا هو قادر على تقديم التسهيلات أمام الرواد من أجل صناعة الأعمال المخصصة لهم، ولهذا سنتعرف اليوم على آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية.

البحث والابتكار شعار المرحلة في القطاع الصناعي

من أهم وآخر أخبار هيئة الثروة المعدنية أن نائب وزير الصناعة (أسامة الزامل) قد اتخذ هذا الشعار لتلك المرحلة الزمنية. حيث أن الحكومة تولي وجهها نحو المجالات الخاصة بالبحث والحصول على أفكار تقنية وأفكار ابتكارية قادرة على إحداث تغيير. وتواكب ما يتجه نحوه العالم من تكنولوجيا.

هذه العناصر هي رغبة منا أن تكون المملكة أحد أهم الدول الرائدة في المجال الصناعي طبقًا إلى الأهداف التي تحملها مبادرة 2030، خاصة أن هذه الأفكار الابتكارية تخص من بين المدن الرياض، كما أن الحكومة قامت بتقديم العديد من البرامج التي يمكن من خلالها أن تقوم بدعم الكثير من الأفكار التي يقدمها الشباب.

كما أن المملكة تبحث عن القيام بحدوث تعاون كبير بين كلًا من المملكة والدول الكبرى. وهذا الأمر يرجع إلى رغبتها في تقديم مجموعة من المصانع الابتكارية التي تعمل وفق المواد التقنية المميزة. وهي فرصة إلى الراغبين في الاستثمار في المجال الصناعي كي يتمكنون من الحصول على فكرة يتمكنون من خلالها الاستفادة من هذه المبادرات.

خلق بيئة حاضنة لكلًا من البحث والتطوير والابتكار

من الشعارات التي ترددت على لسان وزير الصناعة والثروة المعدنية (بندر إبراهيم الخريف)، أن القطاع الصناعي يعمل بشكل أساسي على الربط بين الأفكار الصناعية التي يتم توفيرها، من مصانع وغيرها وبين الاحتياجات الخاصة بالسعوديين، سواء كانت هذه المنتجات الأساسية التي يحتاج إليها كل سعودي في الحياة اليومية، أو المنتجات التي لم تكن موجودة من قبل، والتي تعد أكثر ابتكارًا، فهذا الخبر من أهم و آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية، حيث سيتم الاهتمام بالثروات المعدنية التي يتم استخراجها واستخدامها في هذه الصناعات والمصانع.

حيث أن الوزارة تسعى إلى سد الفجوة التي بين كلًا من خريجي الجامعات، والأعمال التي يتم الاحتياج إليها سواء في قطاع التعدين أو في القطاع الصناعي، ولذلك تسعى المملكة إلى مد أيديها إلى الشباب، وذلك من أجل القيام بتوفير جيل كامل قادر على العمل في قطاع التعدين أو الثروة المعدنية باستخدام أفضل الأدوات التقنية التي تساهم في جودة في المنتج، ووفرة إنتاجية قادرة على تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمملكة.

المزايدات على مناطق التعدين

كما نعلم أن المملكة العربية السعودية أصبحت بلا شك تعمل على رقمنة الحياة العملية. وذلك من أجل التسهيل على كلًا من العمال، بالإضافة إلى أصحاب المشروعات. وهي من أهم الخطوات أو الأهداف التي تسعى إليها المملكة العربية السعودية وفق إلى رؤية 20230. وبناء على هذا آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية من حيث المزايدات، فإن رخصة كشف خام الجبس الذي يقع بالفعل في موقع آبار القصب تم بالفعل إعطائه إلى “شركة الخياط”، وذلك جار بعد المزايدة التي تم إجرائها بشكل إلكتروني والتي تمكنت من خلالها الشركة أن تقدم العرض الأفضل.

كما أن هذه المزايدة مرت بعدة مراحل كان الهدف منها في البداية أن يكون بالفعل هناك استحقاق متكامل إلى من يقع عليه العطاء، وبناء على هذا الأمر نجد أن الاجتماعات واللقاءات، وورش العمل، وكافة الخطوات التي تم بناء عليها اختبار الجهة المستحقة تنم على كم المصداقية أو الشفافية التي تمت بها الاختيار.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

رخص معدنية لشهر سبتمبر

إن العمل في قطاع الثروة المعدنية أصبحت على أشده قائم على تتويج من قبل الوزارات والهيئات الاستثمارية التي ترغب بالفعل بمد يد العون إلى الكثير من رجال الأعمال والعديد من الشباب من أجل الانطلاق في هذا المجال، رغبة منها من توفير كافة متطلبات واحتياجات الشعب من الثروة المعدنية، بجانب أنها ترغب أيضًا في تقديم الكثير من العناصر المميزة الأخرى التي بناء عليها تتمكن من تغذية وتعزيز القطاع.

وبناء عليه قد تم خلال شهر سبتمبر فقط منح ما يقرب من 26 رخصة تعدينية في قطاع الثروة المعدنية. ما بين رخص عن التنقيب، ورخص عن المحاجر ومواد البناء، ورخصة يتم من خلالها استغلال المناجم الصغيرة. فهذه الخطوات الحاسمة التي تتخذها بالفعل هيئة الثروة المعدنية مؤشر إلى اشراك القطاع الخاص بهذا المجال بقوة خلال الفترات الكبيرة، وهي من الفرص التي يجب أن يتم استغلالها من قبل الكثيرين الذين يبحثون عن مجال الثروة العدنية.

أهم الأفكار الاستثمارية في قطاع الثروة المعدنية

كون المملكة من البلدان الغنية بالثروة المعدنية إليك أهم المشروعات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها. كي تستفيد من الكم الكبير من المبادرات، والبرامج التمويلية الخاصة بهذا القطاع. فهو من القطاعات الهامة بالمملكة التي يتواجد بالفعل دعم كامل لها من قبل الجهات المسؤولة، ومن هذه المشروعات ما يلي:

هذه أهم المعلومات التي تدور حول آخر أخبار هيئة الثروة المعدنية يمكنك الآن استغلال الفرصة والتواصل معنا لطلب دراسة جدوى لأي من مشروعات الثروة المعدنية شاملة وبمواصفات قياسية من شركة “بناء” تعتمد على معايير التقنية التي تتطلبها الهيئة الخاصة بالثروة المعدنية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة