بناء

دراسة جدوى منشآت تشكيل المعادن في القوالب المغلقة

دراسة جدوى منشآت تشكيل المعادن في القوالب المغلقة

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية مليوني كيلومتر مربع، وهي أكبر دولة في الشرق الأوسط والرابعة عشر على مستوى العالم. فهي غنية بالمعادن والنفط والغاز والمواد الخام الرئيسية للتصنيع والتنمية الصناعية. تمتلك المملكة أكبر الرواسب المعدنية في الشرق الأوسط. ففي غرب البلاد يعد الدرع العربي مصدرًا رئيسيًا للمعادن الثمينة والأساسية مثل الذهب، والفضة، والنحاس، والزنك، والكروم، والمنجنيز، والرصاص، والقصدير، والألومنيوم والحديد، وفي الشرق تحتوي التكوينات الرسوبية الواسعة على معادن صناعية مثل الجبس، والفلسبار، والميكا، والكبريت، والملح، وتقوم فكرة المشروع على الاستفادة من الوفرة المعدنية بالمملكة بعمل مشروع منشآت تشكيل المعادن في القوالب المغلقة.

وصف المشروع

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مشروع تشكيل المعادن في القوالب المغلقة حيث تشكل المعادن أهمية كبيرة في العالم العربي وخاصة السعودية التي تعد من أهم الدول التي تمتلك العناصر الأرضية النادرة القيمة منها التنتالوم، حيث يتوافر بها ما يقرب من ربع احتياطي العالم، وتحوي على ما يقرب من الـ 270 مليار برميل من النفط المؤكد والقابل للاسترداد، فهي من الدول الغنية بالثروات المعدنية المميزة جدًا، التي تساعد على تنفيذ عدة مشروعات استثمارية مختلفة، لذا عند التفكير في ذلك المشروع يجب أن تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع احترافية تهتم بعدة تفاصيل تسويقية وتنفيذية ومالية تساعد المستثمرين على معرفة كيفية تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة.

احصائيات حول زيادة الطلب المحلي

  • بلغت قيمة الطلب المحلي على عمليات تشكيل المعادن في القوالب المغلقة في المملكة العربية السعودية حوالي 179 مليون دولار أمريكي بنسبة 17% شملت التقنيات الخمسة المستخدمة في تصنيع منتجات الطاقة.
  • تقدر بـ 48 كيلو طن سنويًا بنسبة 20%من التقنيات الخمسة المستخدمة لتصنيع منتجات الطاقة من الفئات التالية.
  • الفلنجات: 20.9 كيلو طن سنويًا، الصمامات البوابية: 5.4 كيلو طن سنويًا.
  • الصمامات الكروية: 6.0 كيلو طن سنويا،التوربينات: 6.4 كيلو طن سنويًا.
  • معدات رأس البئر: 3.2 كيلو طن سنويًا، التروس: 2.7 كيلو طن سنويًا.
  • الصمامات ذات الاتجاه الواحد: 1.6 كيلو طن سنويًا.
  • الضواغط (الغازية): 0.8كيلو طن سنويًا.
  • مانعات الاندفاع (المكبسية): 0.7 كيلو طن.
  • مانعات الاندفاع (الحلقية): 0.4 كيلو طن سنويًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • ويتوقع الخبراء زيادة الطلب على عمليات تشكيل المعدان في قوالب مغلقة في السوق السعودية بمعدل نمو سنوي يصل إلى 3% ليرتفع إلى 63 كيلوطن سنويًا بحلول عام 2023.

لذا ينصح الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين بشركة “بناء” بالاستفادة من هذه الفرصة الاستثمارية الضخمة، ولا تقتصر السوق المستهدفة من هذا المشروع على السوق السعودية فقط، بل يتمتع المستثمرون في المملكة بفرصة الاستفادة من السوق الإقليمية الكبيرة التي تضم كل دول مجلس التعاون الخليجي، والتي من المتوقع أن تشهد نموًا قويًا بسبب زيادة إنتاج النفط والغاز (من 45 كيلوطن سنويًا في 2017 إلى 56 كيلو طن سنويًا بحلول عام 2025).

دراسة جدوى مشروع منشآت تشكيل المعادن يعد من أهم المشروعات الاستثمارية التي تسهم في تحقيق الربح المالي الكبير وهو ما يتحقق بناء على التخطيط والدراسة فإن كنت ترغب في تنفيذ ذلك المشروع كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من