بناء

تعرف على كيفية إعداد دراسة جدوى المشاريع

تعرف على كيفية إعداد دراسة جدوى المشاريع

تعد دراسة الجدوى الاقتصادية نقطة فاصلة في حياة المشروع الاستثماري، فهي تحدد ما إذا كان المشروع قابل للنجاح أم الفشل، للربح أم الخسارة، للفوز أم الهلاك المحتم، لذا تعتبر دراسة الجدوى أول خطوات المشروع الاستثماري فهي بمثابة خارطة الطريق للمستثمر للوصول بمشروعه لبر الأمان ولتحقيق أعلى نجاحٍ مبهر في أقصر وقتٍ ممكن، لذا حرصت شركة ” بناء ” على إعداد دراسة جدوى المشاريع وتقديمها للمستثمرين على أعلى جودة وكفاءة بواسطة أفضل فريق عمل مدرب جيدًا لوضع الحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية بمهارة عالية.

ما دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية خطوة مهمة لاستمرارية المشروع الاستثماري بنجاح لآخر الطريق، فهي تعد بمثابة الضوء الأخضر للمشروع لانطلاقه في ساحات الاستثمارات الاقتصادية، لذا حرصت شركة ” بناء ” على مساعدة المستثمر وقامت بـ إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية للأخذ بيد المستثمر للنجاح المبهر، وإليك عميلنا العزيز بعض الدراسات المتوفرة لدى ” بناء “.

دراسة الجدوى التمهيدية للمشروع الاستثماري:

تتم دراسات الجدوى التمهيدية للمشروعات التي تم اقتراحها في مرحلة التعرف المبكر على هذه المشروعات وذلك قبل القيام بإعداد دراسات الجدوى التفصيلية لها، وتسعى دراسات الجدوى التمهيدية إلى التأكد من عدم وجود أية معوقات جوهرية تعوق إنشاء المشروع أو المشروعات المقترحة كما تسعى أيضًا إلى التأكيد على أن هذه المشروعات تستحق إعداد دراسات جدوى تفصيلية، وعلى الرغم من أن بعض الباحثين والدارسين والكتاب ينظرون إلى الدراسات التمهيدية باعتبارها دراسات بسيطة إلا أن إعداد هذه الدراسات يتطلب تكاليفًا طائلة كما يتطلب أيضًا وقتًا طويلًا نسبيًا ويحتاج الى جهد كبير.

دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع الاستثماري:

إذا أسفرت دراسات الجدوى التمهيدية للمشروع عن نتائج إيجابية فإن ذلك يعطي مؤشرًا بضرورة البدء الفعلي في إعداد دراسات الجدوى التفصيلية لهذا المشروع الاستثماري، وتتضمن دراسات الجدوى التفصيلية للمشروع العديد من الدراسات تتمثل بصفة أساسية فيما يلي:

  • دراسات الجدوى البيئية.
  • دراسات الجدوى القانونية.
  • دراسات الجدوى التسويقية.
  • دراسات الجدوى الفنية.
  • دراسات الجدوى المالية.
  • دراسات الجدوى الاجتماعية.

أفضل النماذج المقدمة من شركة ” بناء “

شركة ” بناء ” صنفت كأفضل شركة في الخليج العربي والشرق الأوسط كافةً وذلك لتميزها في إعداد دراسة جدوى المشاريع الاستثمارية، حيث عملت الشركة جاهدًا على إتقانها وإخراجها بأعلى عودة لعملائنا المميزون، وإن المشروع الناجح دليلٌ قاطعٌ على نجاح الشركة القائمة عليه، وإليك بعضًا من النماذج الناجحة لدى شركة ” بناء “:

دراسة جدوى زراعة الفطر:

المشروع عبارة عن إنشاء مزرعة يتم من خلالها زراعة الفطر بكافة أنواعه. وأهمها فطر عيش الغراب الذي له الكثير من الفوائد الغذائية والطبية، حيث أن هناك الكثير من المميزات التي تكمن في هذا المشروع وهي أن سوق المنافسة في هذا المجال ضعيفة، بجانب أن المشروع كل يوم يزداد استخدامه في الجانب الغذائي حيث أن هناك العديد من الوجبات التي أفردت إليه لوحده كنوع طعام أساسي، بجانب أنه يتم استخدامه بالعديد من الوجبات الرئيسية كمكون فرعي، وبهذا الأمر نجد أن الطلب على هذا المنتج سيكون كبير للغاية، غير أنه له  العديد من الاستخدامات الطبية كونه بالفعل من المنتجات الغذائية الغنية بالبروتين، غير أنه يدخل في صناعة المستحضرات التجميلية.

دراسة جدوى الصوب الزراعية:

المشروع عبارة عن إنشاء مجموعة من الصوب الزراعية. التي يتم استخدامها في زارعة الفواكه وزراعة الخضروات، وذلك من أجل مد السوق المحلي. أو تصدير هذه المنتجات الزراعية إلى الخارج وذلك عبر توفيرها في أوقات متنوعة من العام يكون بين يديك بصورة مثالية أن تقوم بتحقيق القيمة والعائد المالي. والمشروع يتميز بأن هذه المنتجات التي يتم زراعتها بهذه الطريقة تكون بالنهاية من المنتجات ذات الأحجام الكبيرة. ليس ذلك فقط بل أن هذه المنتجات تكون بصورة فعلية لها القدرة على أن تقوم بتلبية وتوفير كل الاحتياجات التي ترغب بها من قبل هذا المشروع. وذلك بناء على جودة عالية وقدرة مميزة من قبل هذه المشروعات، ولذلك قم بالاستعانة بهذه التحليلات. التي تحتوي عليها دراسة جدوى الصوب الزراعية لتنفيذ مشروع بجودة عالية.

دراسة جدوى صب عجلات سبائك الألومنيوم:

تعد فكرة مصنع صب عجلات سبائك الألومنيوم فكرة مميزة كونها شائعة في المجتمع. سواءً للسوق المحلي أم الصادرات، لذا فهو يعد من المشروعات الناجحة. حيث أن معدن الألومنيوم يستخدم بالفعل في الكثير من الصناعات داخل المملكة وخارجها على مستوى العالم، ويشير ذلك إلى ربحية المشروع وتحقيق أعلى الأرباح الممكنة منه. كما أن الألومنيوم في الآونة الأخيرة أصبح شائعًا بكثرة في العديد من الصناعات المحلية والعالمية. حيث يتم دمجه مع صناعات عدة وذلك لقوته ومتانته ومرونة استخدامه، فالألومنيوم لا يتأثر بعوامل التعرية في المناخ. كما أن لها مميزات أخرى عديدة، ولكن لضمان نجاح الفكرة الاستثمارية لابد لك من دراسة جدوى صب عجلات سبائك الألومنيوم. ليتم توضيح كافة التفاصيل الهامة لضمان تنفيذ المشروع الاستثماري بنجاح. وكل هذا وأكثر قدمته شركة ” بناء ” الأفضل في دراسة الجدوى المعتمدة.

عميلنا العزيز يمكنك الآن التواصل مع ” بناء “ لطلب أفضل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك. وانطلق بعدها في عالم الاستثمار الاقتصادي بكفاءة عالية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة