بناء

خدمات مكتب لدراسة الجدوى المتكاملة: التقييم والتحليل والتوصيات للاستثمار

خدمات مكتب لدراسة الجدوى المتكاملة: التقييم والتحليل والتوصيات للاستثمار

إن عملية تقييم المشروعات من مكتب لدراسة الجدوى تعتمد بصورة مباشرة على أن تقوم بالاعتماد على مجموعة من البيانات الإحصائية والتحليلية التي يتم تجميعها من السوق المستهدف، بناء على ذوي الخبرة في مجال الاستثمار، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مباشرة أن تتأكد من نجاح المشروع الاستثماري قبل أن يتم تنفيذه كي تتمكن من التغاضي عن أي نوع من أنواع الفشل الذي يمكن أن يحتاج إليه المشروع.

كما أن عملية التقييم كلما كانت قائمة على أسس علمية، والتي يمكن بالفعل أن تكون على يد من يمتلك الخبرة كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي ترغب به من خلال المشروع.

الأسس التي يتم بناء عليها عملية تحليل المشروعات

إن مكتب لدراسة الجدوى يعمل بصورة واضحة على تقييم الفكرة الاستثمارية بناء على مجموعة من الأسس والتي أهمها هو قياس نسبة التوافق بيت كلًا من التوافق، وعملية الملائمة بين كلًا من الأهداف الموضوعة التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع، في ظل الإمكانيات التي تستطيع أن تقوم بتحقيقها من خلال المشروع، وذلك في ضوء تحليل ما تملكه المؤسسة من موارد.

هذه الموارد التي يمكن أن تقوم بالفعل بالحصول عليها من خلال المشروع، سواء كانت المالية، أو المادية أو أي نوع من الموارد الاقتصادية التي يمتلكها المشروع، وبذلك يتم تقيم أي فكرة من الأفكار الجديدة، كما أن هناك مجموعة من الأسس التي يتم بناء عليها عملية تحليل المشروعات، والتي منها ما يلي:

قياس نسبة الفرق بين العرض والطلب:

من المميز في عملية تحليل، وقياس نسبة نجاح المشروعات أن يكون هناك فارق بين كلًا من العرض والطلب، لأن هذا الفارق هو الذي يمثل نسبة النجاح، أو كمية النجاح التي يمكن أن تحققها من خلال المشروع، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مثالية بأن تتعرف قبل تنفيذ المشروع على قياس الفارق بين العرض والطلب.

ويعتمد مكتب لدراسة الجدوى على البيانات الدقيقة سواء كانت المكتبية أو الميدانية في عملية التقييم، والتي تضمن إليك في النهاية أن تقوم بالوصول بصورة مباشرة إلى معرفة الكثير من العناصر التي يمكن أن تتعلق بنجاح المشروع، والتي أبرزها أنك تستطيع بصورة مباشرة  في أن تصل إلى قياس الطريقة الإنتاجية التي يجب أن تقوم باتباعها كي تتمكن من قياس الفجوة بين كلًا من العرض والطلب.

تقييمات مالية للمشروع:

واحدة من أبرز التقييمات التي تستطيع أن تقوم بجنيها من خلال المشروع هو أنك تستطيع أن تتعرف بصورة مباشرة على قدرة المشروع على تحقيق التغطية إلى التكاليف المالية التي يمكن أن يتم ضخها في عمر المشروع في السنوات الأولى أم لا، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مثالية بمعرفة كم الأموال التي يمكن أن يتم جنيها من خلال هذا المشروع، وبالتالي معرفة كم التكاليف التي يمكن أن يتم تحقيقها عبر المشروع، والمقارنة بصورة واضحة بين هذه التكاليف، وبين الأرباح للتعرف على السنوات التي يمكن أن يستغرقها المشروع كي يتم بالفعل الحصول على كم الأموال التي تم ضخها من خلال هذا المشروع.

قياس نسبة المخاطر:

هناك الكثير من المشروعات التي يمكن بالفعل أن تتعرض من خلالها إلى الفشل الذريع، وذلك لأن نسبة المخاطر التي تتعلق بالمشروع يجب أن تكون بالفعل كبيرة، وبناء على ذلك الأمر يجب ألا يتم تنفيذ المشروع، وذلك لأن هناك الكثير من العوائق التي تمنع بصورة مباشرة عملية تنفيذ المشروع.

وبناء على ذلك من أهم الأسس التي يتم بناء عليها تقييم الأفكار الاستثمارية. من خلال مكتب لدراسة الجدوى هي التعرف على كم المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع الاستثماري. والتي بناء عليها يمكنك أن تصل بصورة مباشر إلى تنفيذ مشروع يمكن أن تتغاضى بالفعل عن تعرضه إلى الفشل.

تقييم الجوانب الفنية والإنتاجية:

كي يتم إنتاج المنتج بالصورة النهاية عليك أن تقوم بالتعرف إذا كانت هذه المنتجات. التي يتم بالفعل تنفيذها وتقديمها من خلال المشروع، حيث أن عوامل الإنتاج هي التي يمكن من خلالها أن تتعرف. إذا كانت هذه المواد التي يمكن إنتاج المنتج منها بالفعل متوافرة، سواء المواد الخام الأساسية. أو المواد الخام التكميلية التي تساعد في إنتاج هذا المنتج.

ليس ذلك فقط بل عليك أن تهتم بصورة مثالية أن تتعرف على هذه المواد. أو الأدوات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالفعل بالتعرف عليها كي تتمكن من إنتاج هذا المنتج. وهذه الموارد أو الأدوات يمكن أن تكون متواجدة في السوق المحلي. أو يمكن أن يتم استيرادها من الخارج، وهذه العناصر يتم بالفعل قياس مدى صلاحية تنفيذ المشروع.

تواصل الآن مع مكتب بناء أفضل مكتب لدراسة الجدوى. واحصل على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة