بناء

خطوات عمل خطة تسويقية لمتجر إلكتروني لتحقيق زيادة في المبيعات

خطة تسويقية لمتجر إلكتروني

من العناصر التي يتوقف عليها نجاح المشروع الاستثماري هي الخطة التسويقية. حيث أن مهما كان المنتج الذي تقوم بتوفيره تبقى الخطة التسويقية هي القادر الوحيد الذي يمكن من خلالها أن تقوم بتوصيل هذه المنتجات إلى العملاء، وبناء على ذلك الأمر تعد خطة تسويقية لمتجر إلكتروني هي من العناصر التي تستطيع بناءً عليها الوصول إلى تحقيق النجاح من خلال هذا المشروع.

فأصبحت المتاجر الإلكترونية نتيجة إلى التقنية التي أصبح عليها العالم اليوم من أبرز الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتوفير الكثير من المبيعات، حيث أنها الطريقة الأكثر تحقيقًا إلى الأرباح كونها الأسهل والتي بات يتم الاعتماد عليها من قبل العملاء.

كيف تقوم بعمل خطة تسويقية لمتجر إلكتروني؟

كي تتمكن من عمل خطة تسويقية إلى هذه المنتجات التي يتم عرضها على هذا المتجر فأنت في حاجة إلى أن تقوم بالمرور بمجموعة من الخطوات التي تساهم في الوصول بالنهاية إلى الخطة الكاملة التي تستطيع بالنهاية أن تصل إلى النتائج المثالية من حيث أنك تضمن من خلال تنفيذ هذا المشروع تحقيق كمية المبيعات التي تحلم بها.

ليس ذلك فقط بل عليك أن تعلم أن المتجر بدون هذه الخطة لن يحقق المرجو منه من تسويق لمنتجاتك أو زيادة الطلب عليها وتستطيع أن تقوم بالاعتماد على الكثير من القنوات الترويجية من أجل تنفيذ هذه الخطة هي العنصر المثالي الذي يمكن أن يتحكم في نجاح هذا المشروع الاستثماري بشكل كامل، ولذلك سنستعرض بشكل تفصيلي عرض خطة تسويقية لمتجر إلكتروني ومن هذه الخطوات.

  • هوية المتجر

إن الهوية هي العناصر الأساسية التي يتم بناء عليها بناء المتجر وكونه احترافي مختلف عن أي من النسخ التي يمكن أن تقدم نفس المنتجات التي يتم تقديمها من خلال هذا المتجر، أو التي يتم عرضها عبره، أو التي تكون في نفس التخصص الخاص بالمشروع.

ومن أبرز العناصر التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال هذه الخطوة أن تقوم بتحديد العلامة التجارية الخاصة بالمشروع. والتي يجب أن تكون علامة تجارية متكاملة، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تكون مميز بين المنافسين. ومن أبرز العناصر التي يجب أن تقوم بتحقيقها وتحديدها من خلال هذه الخطوة ما يلي:

– في البداية يجب تحديد المقر الأساسي الخاص بالمشروع الاستثماري الذي تستطيع أن تقوم بتنفيذ المشروع به على أرض الواقع. أو الدولة التي يكون بها المشروع إذا كنت تستهدف العملاء الدوليين.

– يجب أن تحدد اسم العلامة التجارية الخاصة بالمتجر ويجب أن تكون هذه العلامة التجارية فريدة من نوعها.

– عليك أن تقوم بتحديد الفريق الذي يتم الاعتماد عليه من أجل إدارة هذا المشروع الاستثماري.

– قم بالتعرف على الخطة التسويقية التي تستطيع أن تقوم بتوجيهها إلى العملاء من أجل السير عليها.

  • تحليل سوات

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بالمرور بها كي تستطيع صياغة خطة تسويقية لمتجر إلكتروني هي تحليل سوات. وهي التي تستطيع منها أن تتعرف على الكثير من النتائج التي تلعب دور كبير في أن تحكم مستقبل المشروع. وبناءً عليها تستطيع أن تقوم بصياغة الخطة التي يمكن أن يسير عليها المشروع.

ليس ذلك فقط ما يمكن أن تصل إليه من خلال التحليل بل عليك أن تقوم بالوصول إلى مجموعة من النتائج المثالية التي تلعب دور كبير في تحقيق النجاح الذي ترغب به ومنها ما يلي:

– تحديد أبرز التهديدات التي يمكن أن تواجه المشروع الاستثماري سواء في المستقبل القريب أو البعيد.

– التعرف على أهم الفرص التي يجب أن يتم استغلالها بشكل مثالي من أجل تحقيق النجاح.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • الأهداف التسويقية

أولًا يجب التعرف على أحد العناصر الهامة التي يمكن أن تحتوي عليها خطة تسويقية لمتجر إلكتروني. وهي أن تقوم بتحديد أهم الأهداف التي يجب أن تقوم بالوصول إليها من خلال هذه الخطة. وهذه الأهداف التي يجب أن تضمنها الخطة لابد أن تكون لها العديد من المواصفات كي تتناسب مع طبيعة وحجم المشروع الاستثماري، وتتماشى مع الخطة الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بالسير عليها، ومن أبرز هذه الخصائص التي يمكن أن تتصف بها الأهداف التي تحتوي عليها الخطة التسويقية ما يلي:

  1. الأهداف قابلة للقياس

يجب أن تكون هذه الأهداف التي يمكن أن تقوم بتبنيها من خلال هذه الخطة التسويقية التي ترغب في أن تقوم بالوصول إليها عليك اعتمادها وأن تكون هذه الخطة أو هذه الأهداف قابلة إلى أن تقوم بقياسيها.

  1. الأهداف متناسبة مع طبيعة المشروع

الأهداف التي تحلم بالحصول عليها أمر، والأهداف التي يمكن أن يتم تحقيقها من خلال مشروعك أمر أخر فعليك أن تختار هذه الأفكار التي تتناسب مع فئة وحجم مشروعك.

هذه أهم التفاصيل التي تدور حول خطة تسويقية لمتجر إلكتروني يمكنك أن تتواصل مع شركة “بناء” والحصول على دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة