بناء

دراسات جدوى مشاريع صناعية: كيف تُحوّل حلمك إلى واقع؟

دراسات جدوى مشاريع صناعية: كيف تُحوّل حلمك إلى واقع؟

انطلقت المملكة العربية السعودية انطلاقًا هائلاً في مجال الاستثمارات الصناعية، مما جعلها من أوائل الدول الرائجة في سوق العمل الاقتصادي وتجاذب إليها رواد الأعمال والمستثمرون من كافة المدن العربية والغربية لإقامة أفضل مشاريع صناعية على أرضها، إذ تتميز المملكة ببنية تحتية قوية وغنية بالموارد الطبيعية التي لا غنى عنها أبدًا في الحياة البشرية، حيث استغلها المستثمرون جيدًا لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لكافة فئات المجتمع السعودي، لذا حرصت شركة ” بناء” على إعداد دراسات جدوى مشاريع صناعية بأفضل جودة وكفاءة لمساعدة المستثمر لتخطي كافة المخاطر المحيطة بالمشروع الاستثماري بنجاحٍ مبهر وبأعلى العوائد والأرباح.

ما هو المشروع الصناعي؟

يمكننا تعريف المشروع الصناعي بأنه قرار استثماري يقوم به المستثمر من أجل تحقيق هدف محدد ينحصر في تكوين خدمات ومنتجات على امتداد فترة زمنية محددة، وذلك بهدف تكوين طاقة إنتاجية جديدة تخدم المجتمع، وترفع من كفاءة الطاقة الإنتاجية للدولة المصنعة، وغالبًا ما يشمل المشروع الصناعي أنشطة عديدة يرتبط بعضها ببعض، ويساعدك في ذلك شركة ” بناء ” للاستشارات الاقتصادية، إذ أن الشركة تعمل جاهدًا بأيدي فريق عملها المبدع لإخراج أفضل دراسات جدوى مشاريع صناعية لتحقق لك عميلنا العزيز أهم النجاحات في عالم الاستثمار الاقتصادي في وقت وجيز وبأعلى العوائد والأرباح.

مراحل البدء في مشروع صناعي ناجح

شركة ” بناء ” الأفضل في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصناعية تساعدك عزيزي المستثمر في إنشاء مشروع صناعي ناجح وفقًا للمعايير الدولية الاقتصادية وبأعلى جودة وموضوعية لنجاحه في السوق الاقتصادي بكفاءة ومهارة عالية، وإليك أهم المراحل التي تعمل ” بناء ” على تواجدها في المشروع الصناعي:

  1. مفهوم التخطيط للمشروع الاستثماري ورسم خارطة توضيحية لكل ما سيتم إقامته في المشروع.
  2. مرحلة التخطيط والتفكير حيث يتم وضع أهم الأفكار التي تسير بالمشروع نحو الأمام في وقتٍ وجيزٍ للغاية.
  3. وضع دراسة جدوى اقتصادية للمشروع الاستثماري لضمان وصول المشروع لبر الأمان وتخطيه لكافة المخاطر المحتملة.
  4. بدء الخطوة التنفيذية والإدارية للمشروع الاستثماري حيث يتم إعداد ملف المشروع وتكوين ملحقاته المستندية للحصول على الترخيص الصناعي النهائي، فيتم إعداد النواحي الإدارية، والحصول على العروض وتحليلها وتوقيع العقود.
  5. مرحلة الإنشاءات ووصول جزء من العمالة لتنفيذ المشروع الاستثماري.
  6. مرحلة وصول الآلات والمعدات الازمة لإحياء المشروع.
  7. مرحلة تحليل الحساسية واختبار قبول المشروع في السوق الاقتصادي.
  8. مرحلة الإنتاج التجريبي تليها الإنتاج التجاري للمشروع الاستثماري، حيث يتم الإنتاج الفعلي للمنتج.

نماذج ناجحة لمشاريع صناعية مقدمة من ” بناء “

عملت شركة ” بناء ” جاهدة لإخراج كافة المشاريع الصناعية بشكلٍ مبهر وجذاب لفئات عديدة في المجتمع مما يساعد على نجاح المشروع بصورة سريعة وفي وقتٍ قصيرٍ للغاية مع تحقيق أعلى العوائد والأرباح الممكن تحقيقها، وإليك عميلنا العزيز نماذجًا ناجحة قدمت من ” بناء ” لخدمة عملائنا بأفضل صورة وجودة:

مصنع عدسات النظر الطبية والشمسية:

دراسة جدوى تصنيع عدسات النظر الطبية والشمسية قائمة على إنشاء مصنع متخصص في إنشاء وتصنيع العدسات للنظارات الطبية والشمسية وخاصة أن المصنع يختص بتصنيع العدسات فقط، بجانب أن يقوم بصناعتها أحادية وثنائية البؤرة بجانب تصنيع طبقات متعددة لخواص مضادة الانعكاس والحماية من الأشعة الفوق بنفسجية وأن تكون هذه العدسات مقاومة إلى الخدش، لذا المصنع يقوم بتقديم العدسات ذات المنتجات التي تتمتع بالجودة الكبيرة، من أجل أن يتم تنفيذ هذا المشروع لابد من التخطيط والدراسة المبدئية للوقوف على أبرز متطلبات المشروع.

صناعة الجبن الأبيض:

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم من خلاله تصنيع الجبن الأبيض. بمختلف الأحجام كي يلبي كافة متطلبات العملاء التي يحتاجون إليها، وهذه الصناعة يتم من خلالها مراعاة كافة المتطلبات والأذواق. فيتم توفير مجموعة مختلفة من المعلبات المتنوعة من حيث الأحجام. كما أن عملية التصنيع بهذه الطريقة تعمل في نهاية الأمر لتكون قيمة المنتج المالية. أقل بكثير من المنتجات التي تم توفيرها في السوق. وهذا الأمر سيساهم في تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق الأرباح من بين هذه المشروعات المنافسة. وبهذا الأمر وكون الجبن أحد أهم المصادر البروتينية وأرخصها نجد الاقبال كبير عليها. كما أنها صالحة لكافة الأعمار، ويمكن تقديمها كونها وجبة رئيسية أو فرعية.

مشروع أثاث للأطفال:

المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم من خلال هذا المصنع إنشاء كافة أنواع الأثاث. التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، والتي تستطيع من خلاله أن تقوم بتلبية كافة احتياجات العملاء من هذه المنتجات. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تقوم بتحقيق أعلى عائد من خلال المشروع. من حيث كمية المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها. وذلك الأمر يرجع إلى أن أساس المشروع بلا شك يقوم بالوصول إلى أعلى قدر من التميز، من حيث تحقيق النجاح. وعليك أن تقوم بتقديم المنتجات، ومن هنا تستطيع بالنهاية أن تحقق من خلال المشروع الاستثماري القدرة الكبيرة على تحسين مستوى المبيعات عبر أن تلبي كافة احتياجات العملاء. كما يجب أن يكون لديك الموقع الإلكتروني الذي تروج من خلاله إلى هذه المنتجات.

عميلنا العزيز يمكنك طلب دراسة جدوى لمشروعك الصناعي بواسطة أيدي فريق عمل ” بناء” المتقن في إخراج عمله باحترافية شديدة. كل ما عليك الآن التواصل معنا وانتظر أفضل النجاحات المحققة من خلالنا. فنحن ” بناء ” الأول دائمًا وأبدًا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة