بناء

دراسة الجدوى الاقتصادية دليلك للنجاح وتحقيق الأرباح

دراسة الجدوى الاقتصادية دليلك للنجاح وتحقيق الأرباح

الكبار والمخضرمون في مجال دراسات الجدوى يؤكدون أن دراسة الجدوى الاقتصادية هي دليلك ومرجعك الأول. الذي لا بديل عنه لكي تتمكن من تحقيق النجاح، فكم من قصص لمشروعات أثبتت نجاحها وكم من قصص لمشروعات أثبتت فشلها بسبب دراسة الجدوى، فمن خلالها ستتمكن من الوقوف على كافة جوانب المشروع، ستتعرف على ما هي نقاط القوة والضعف، ما هي الفرص والتهديدات، ومن خلال الإلمام بكافة تلك المعلومات ستتمكن من معرفة ما. إذا كان هذا المشروع هو الأفضل وهو. الذي من الجيد أن تنفيذه، أم الأفضل هو البحث عن مشروع أخر.

ما هي دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية هي كافة الدراسات. التي يقوم بها المستثمر لتعزيز فرص نجاحه، وتقييم مدى جدوته، فمن خلال الدراسات الرئيسية في دراسة الجدوى الاقتصادية، من المؤكد. أن المستثمر سيتمكن من تخطي العقبات. التي من المتوقع أن تواجهه، وعلاوة على ذلك معرفة ما. إذا كانت فكرة تلك المشروع مميزة بما يكفي، أم البحث عن الفرص البديلة هو الحل الأمثل.

عناصر دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي عبارة عن مجموعة من الدراسات وهم:

دراسة الجدوى الفنية

تعد الدراسة الفنية أحد أهم الدراسات المدرجة ضمن دراسة الجدوى الاقتصادية، نظرًا لما تمثله من منافع وأدوار يستفد بها كافة المستثمرون، متمثلة فيما يلي:

  • معرفة ما الموارد. التي سيحتاجها المشروع ليتم تنفيذه بشكل كامل.
  • معرفة ما إذا كان هناك عجز أو فائض في أي من هذه الموارد.
  • التأكد أن الفرق والإدارات متاحة وجاهزة لتنفيذ هذا المشروع.
  • معرفة ما هو المنتج المناسب وما هو السوق المناسب لتلك المنتجات.

دراسة الجدوى التمويلية

قد تكون المؤثر الأول من حيث التأثير على قرار المستثمرين، فالنواحي المالية هي أكثر ما تدور في ذهن أي مستثمر، هناك العديد من الجوانب. التي من الممكن أن يهملها المستثمرين أو يتخطوها، ولكن عن التطرق للدراسة التمويلية لا يوجد مجال لأي عدم اهتمام أو تكاسل، فمن خلالها يتمكن من معرفة ما يلي:

  • ما إذ كان رأس المال المتوافر لديه كافي لتنفيذ المشروع.
  • التوقف على ما إذا كان رأس المال كافي أم هناك ضرورة لتواجد شركاء.
  • معرفة نسبة الأرباح المتوقعة.
  • التأكد من فترة استرداد التكاليف.

دراسة السوق:

هناك العديد من المشروعات التي وصلت إلى أقصى درجات الفشل بسبب عدم اهتمامها بدراسة جدوى السوق، فبسبب تجاهلها لم يتمن صاحب المشروع من معرفة من هم السوق الجمهور المستهدف، أو ما هو السوق. الذي سيساعدك على إيجاد جمهورك المستهدف، وعلاوة على ذلك فهو لن يتمكن من معرفة ما هي نقاط القوة والضعف عند منافسيه، ولذلك تعد دراسة السوق هي من أهم الدراسات. التي دائمًا ما يكون هناك حرص عند رواد الأعمال لتنفيذها بالشكل الأمثل.

الدراسة القانونية:

على الرغم من أهميتها فهناك العديد من رواد الأعمال. الذين لا يعطون القدر الكافي من الاهتمام لتلك الدراسة، نظرًا لأنهم يرون أن تلك الدراسة لا تساعدهم سواء كان في تحقيق مبيعات كبيرة، أو تزويد نسب الأرباح مثلًا، ولكن في الحقيقة يعتبر عدم الحرص على عمل دراسة الجدوى القانونية هو أمر في غاية العشوائية، فقد يتوقف مشروعك بالكامل بسبب عدم إلمامك بالنواحي القانونية، فمن الممكن أن يكون مشروعك مخالف للوائح والتشريعات داخل تلك الدولة، مما سيؤدي إلى توقف تنفيذ هذا المشروع.

ترغب في الحصول على أفضل دراسة جدوى اقتصادية تضمن لك النجاح وتساعدك على تحقيق الأرباح بادر بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة، واضمن توفير أدق الدراسات التي ستوفر لك أفضل بيئة نجاح لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة